بدأت فعاليات المعرض المحلي للعلوم والهندسة الذي تنظمه جامعة الفيوم، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، والتعليم.

جاء ذلك بحضور الدكتور  كمال غلاب رئيس لجنة التحكيم، ومنسق جامعة الفيوم بالمسابقة، والدكتور صالح العوني عميد كلية العلوم، وعضو لجنة تحكيم المسابقة، وعدد من  أعضاء اللجنة والطلاب المشاركين، وذلك اليوم الإثنين بالمكتبة المركزية.

65 مشروع

وأوضح الدكتور كمال غلاب رئيس لجنة تحكيم المسابقة ومنسق الجامعة أن عدد المشروعات المشاركة هذا العام وصلت 65 مشروعا ، وتنوعت بين مشروعات في مجال الطب والصيدلة والهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والزراعة، والعلوم، والإنسانيات، بمشاركة 91 طالبًا وطالبة.

وأضاف أن تحكيم المشروعات يخضع لعدد من المعايير منها تحديد المشكلة، وجمع البيانات والمنهج العلمي والإبداع في طرح الفكرة ومهارات العرض وأن يكون هناك مخرج مبدئ المشروع قابل للتطبيق.

وأشار إلى أن الدرجة القصوى للتقييم 100 درجة تقسم على حسب استيفاء كل معيار.

وأكد أن لجنة تحكيم المسابقة تضم أساتذة من كليات الطب والزراعة والتربية النوعية والتربية للطفولة المبكرة والعلوم والخدمة الاجتماعية والحاسبات والذكاء الاصطناعي والزراعة. وسوف تعلن نتيجة المسابقة غدًا الثلاثاء.


 


 


 


 


 


 







 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض محلى العلوم الهندسة جامعة الفيوم جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي ، عن تشكيل لجنة تحكيم الدورة الخامسة وضمت اللجنة المخرج المسرحي مراد منير رئيس للجنة التحكيم وبعضوية كل الفنان محسن منصور، المخرج السينمائي أحمد حسن، الناقد المسرحي جرجس شكري، ومصمم الديكور حمدي عطية.

وتحمل هذه الدورة من مهرجان المسرح العربي اسم الفنان كريم عبد العزيز ، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وفيما يلي نبذة تعريفية عن أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان المسرح العربي.

المخرج المسرحي مراد منير

المخرج المسرحي مراد منير، من مواليد محافظة بورسعيد، تتضمن مسيرته المهنية أكثر من  14 عمل مسرحي، وعدة أفلام سينمائية مثل منين أجيب ناس، سي علي وتابعه قفة، ملك الشحاتين، الملك هو الملك، كان يوم حبك؛ تخرج مراد في كلية الحقوق جامعة الأسكندرية، واعتقلته السلطات أكثر من مرة على إثر انضمامه للمقاومة بعد هزيمة 1967 م، ويلقب بالمشاغب لأنه تم سجنه أكثر من مرة؛ أسس مراد منير فرقة المسرح التجريبي في الثقافة الجماهيرية، في قصر ثقافة الحرية، ومن أبرز أعماله المسرحية زيارة سعيدة جدًا؛ تزوج من الفنانة الراحلة فايزة كمال ولديه ابن اسمه يوسف وفتاة اسمها ليلى.

الفنان محسن منصور

ممثل مصري شارك في أكثر من 40 عمل مختلف معظمها أدوار الرجل الشرير حيث أتقنها للغاية، في عام 2000 شارك في مسلسل رجل طموح أمام خالد النبوي وبعدها شارك في فيلم  ابن عز أمام علاء ولي الدين كان دوره عام 2004 في فيلم  تيتو أمام أحمد السقا يعد من أشهر أدواره السينمائية التي تركت بصمة في عقل الجمهور وتنقل بين الأعمال التليفزيونية والسينمائية وفي عام 2013 شارك في فيلم القشاش.

المخرج السينمائي أحمد حسن

فنان مصري، خريج المعهد العالي للسينما رسوم متحركة، حصل علي الماجستير، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية  تليفزيونية و سينمائية وأخرج أول فيلم سينمائي طويل رسوم متحركة "نبي الرحمة" وحصل على جائزة أحسن مسلسل من الملتقى الدولي للرسوم المتحركة عن مسلسل"خليل الله" وحصل على أحسن مسلسل المركز الثاني عن مسلسل "حبيب الله".

الناقد المسرحي جرجس شكري

هو الناقد المسرحي لمجلة الإذاعة والتليفزيون منذ عام 1994 وصدر له العديد من دواوين الشعر ومنها بلا مقابل أسقط أسفل حذائي، رجل طيب يكلم نفسه، ضرورة الكلب في المسرحية، الأيدي عطلة رسمية، تفاحة لا تفهم شيئا، أشياء ليست لها كلمات.

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي في مهرجان المسرح العربي إلي أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة.

وتقام عروض وحفل افتتاح مهرجان المسرح العربي علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش.

ويقام علي هامش مهرجان المسرح العربي عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين في وقت لاحق.

يذكر أن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربي، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وشغل منصب رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية  2022 , 2023 , 2024، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الثالثة دورة الفنان محمد صبحي، ومديراً لمهرجان الميكرو تياترو الإسباني الدورة الثالثة، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الرابعة دورة النجم ماجد الكدواني، ومديراً للدورة الخامسة دورة النجم كريم عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • تشكيل لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • رئيس جامعة الفيوم: تسجيل 5400 دارس ودارسة بالدراسات العليا
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة
  • رئيس جامعة جازان يفتتح مؤتمر العلوم الإشعاعية
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات