قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة عامل وسائق توك توك بالسجن المشدد 15 عاما وغرامة 200 ألف جنيه لإتجارهم في المواد المخدرة، وصدر قرار برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان وعضوية المستشارين محمد رشدي أبوالنجا وياسر على الزيات.

إحالة المتهمين للجنايات

وجاء في أمرالإحاله أن النيابة العامة تتهم سائق «توك توك» وعامل، لأنهما بدائرة مركز شرطة أوسيم، أحرزا بقصد الاتجار جوهر مخدر «الحشيش» في غير الأحوال المصرح بها، كما أحرز الأول وحاز الثاني بواسطته بغير ترخيص سلاحا ناريًا «خرطوش»، وأحرز الأول وحاز الثاني بواسطته ذخيرة (طلقة واحدة) مما تستعمل على السلاح الناري سالف البيان دون أن يكون مرخصا له بحيازته أو إحرازه.

60 قطعة حشيش

كما أقر معاون مباحث مركز شرطة اوسيم أنه حال مروره الأمني أبصر المتهم الأول حال إعطاء الثاني قطعة من جوهر الحشيش فضبطهم وبتفتيشهما تمكن من العثور على باقي المضبوطات، وبمواجهتهما، قالا، إن قصدهما الاتجار بالحشيش المخدر والسلاح الناري، كما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن 60 قطعة لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

سلاح ناري لتسهيل السرقة

وثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط معهم «خرطوش» صناعة محلية بماسورة واحدة غير مشخشنة والسلاح كامل وسليم وصالح للاستخدام، وأن الطلقة مما تستخدم على الاسلحة النارية الخرطوش وهي كاملة وصالحة للاستخدام وسليمة، وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهم للمضبوطات سالفة الذكر بقصد الاتجار.

كما أقر المتهمين بأن السلاح المضبوط بحوزتهم يساخدموه للدفاع عن نشاطهما الإجرامي.

اقرأ أيضاًضبط مدير مبيعات حاول غسل 80 مليون جنيه من تجارته في المخدرات

ترسانة أسلحة وكوكتيل مخدرات.. حبس 6 عناصر إجرامية في دمياط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مخدرات أخبار الحوادث تجار مخدرات حوادث حوادث الإسبوع تجار حشيش

إقرأ أيضاً:

بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على عنصرين إجراميين وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش بمدينة بدر بمحافظة البحيرة.

 

رجال الداخلية يوزعون حقائب مدرسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية الداخلية تنفذ 86 ألف حكم قضائي خلال يوم الداخلية تضبط قضايا اتجارعملة بقيمة 10 ملايين جنيه الداخلية تكشف تفاصيل العثور على جثة على جانب الطريق بالإسماعيلية خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط 11 طن دقيق مدعم قبل تهريبه الداخلية تضبط تاجري العملة والنقد الأجنبي في بني سويف الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق


واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية أمن البحيرة لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وتمكنت من ضبط عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية"  بدائرة مركز شرطة بدر، وبحوزتهما (21 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • القبض على مواطن لترويجه 9 كيلو جرامات من الحشيش المخدر بعسير
  • القبض علي مواطن لترويجه الحشيش بحائل
  • سقوط أباطرة الكيف بحوزتهم 8 ألاف قرص مخدر في القاهرة
  • بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة
  • إحباط تهريب 10 كيلوجرامات من الحشيش المخدر بعسير
  • قرار جديد بشأن المتهمين بمطاردة شخصين وقتل أحدهما  بالجيزة
  • أمن العيون يواصل حملته ضد الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية
  • ضبط مصريين في ميلانو بـ 3 كيلو من المخدرات
  • الداخلية تقبض على 5 تُجار مُخدرات بحوزتهم حشيش وهيروين