كشفت مصادر متطابقة، عن سعي واشنطن الإعلان عن مبادرة جديدة لتأمين الملاحة الدولية جراء الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

 

وقالت قناة الحرة، إن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، يستعد لإطلاق مبادرة تحمل اسم "عملية الازدهار والحماية والعمل" بهدف تأمين وحماية الملاحة الدولية من الهجمات الحوثية.

 

وتأتي هذه المبادرة خلفا لما كان يعرف بـ"فرقة العمل البحرية" التي انضم إليها أكثر من 30 دولة.

 

واعتبر مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، الأحد، أن تهديدات الحوثيين اليمنيين في البحر الأحمر "عالمية وتشكل تحديا دوليا"، وذلك مع تصاعد الهجمات على السفن في ممرات ملاحية تستهدفها الجماعة المتحالفة مع إيران.

 

وقال المسؤول، إن "الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية، عملت مع الحلفاء والشركاء على معالجة التهديد، عبر توسيع فرقة العمل 153 المعنية بأمن البحر الأحمر، في إطار القوات البحرية المشتركة".

 

واتهم المسؤول إيران بأن لها "دورا مباشرا في هذا المستوى المحدد من الاعتداءات التي يقوم بها الحوثيون".

 

وخلال الأيام والأسابيع الماضية، شن مسلحو الحوثي هجمات مكثفة على السفن الإسرائيلية بمزاعم "نصرة المقاومة في غزة".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل غزة مليشيا الحوثي واشنطن

إقرأ أيضاً:

ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية

يجري المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، السيد تيم ليندركينج، خلال الأيام القادمة، جولة خليجية جديدة لمواصلة النقاشات مع الشركاء بشأن الأزمة اليمنية والتطورات الأخيرة في البحر الأحمر والاعتقالات الحوثية.

وقال بيان نشرته وزارة الخارجية الأميركية: يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لمواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن الاعتقالات الأخيرة التي قام بها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية والجهود الرامية إلى ضمان إنهاء فوري للهجمات الحوثية المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن المبعوث تيم ليندركينج سيعقد خلال جولته الجديدة اجتماعات مع نظرائه لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني.

وأضاف البيان: "تهدد الاعتقالات والهجمات الحوثية التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعيق تسليم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء المنطقة".

وجددت الخارجية الأميركية التأكيد على دعم الولايات المتحدة الجهود الرامية التي تسهم تحقيق سلام دائم وشامل في اليمن ومن أجل الشعب اليمني.


مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • تحالف حارس الأزهار.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا حول حادث على 13 ميلا من ميناء باليمن