مدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم سريان الإجراءات التي اتخذتها موسكو منذ فبراير الماضي ردا على فرض الدول الغربية سقفا على أسعار النفط الروسي ومشتقاته.

وحسب مرسوم الرئيس الروسي، الذي جرى نشره رسميا يوم الاثنين، تم تمديد الإجراءات حتى 30 يونيو عام 2024.

وبذلك تم تمديد سريان المرسوم للمرة الثانية، إذ كان المرسوم حول الإجراءات المضادة لسقف الأسعار ساري المفعول حتى 1 يوليو 2023 أصلا، وتم تمديده لأول مرة حتى نهاية ديسمبر الجاري في وقت لاحق.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تعتزم تطبيق آليات لمكافحة التحايل على سقف أسعار النفط الروسي

يذكر أن دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا فرضت سقفا على أسعار النفط الروسي عند مستوى 60 دولارا مقابل البرميل في ديسمبر 2022، وفي فبراير 2023 على المشتقات النفطية عند مستوى ما بين 45 و100 دولار.

ورفضت روسيا الالتزام بسقف الأسعار المفروض عليها. ووقع الرئيس فلاديمير بوتين مرسوما بشأن حظر توريد النفط الروسي والمشتقات النفطية للجهات التي تلتزم بسقف الأسعار، اعتبارا من 1 فبراير 2023.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الطاقة النفط والغاز عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين مجموعة السبع الكبار النفط الروسی

إقرأ أيضاً:

شركة الزاوية تُنهي العمرة السنوية لمصفاتها

أنهت شركة الزاوية لتكرير النفط، العمرة السنوية لمصفاتها، بهدف ضمان تشغيلها بالصورة المطلوبة لتحقيق الإنتاجية المستهدفة منها والحفاظ على عمرها التشغيلي.

وحسب ما أفادت المؤسسة الوطنية للنفط، فقد أنجزت الصيانة وفق الجدول الزمني بتعاون إدارات الشركة، وشملت صيانة وحدات التكرير الثانية، ومنها وحدات التقطير (110- 120-121-122-130) ووحدة الغاز المسال (170).

وجرى الكشف عن كل الأفران والأوعية وصمامات العزل والتحكم والمبدلات الحرارية، والمبردات الهوائية والضواغط، والمحركات الكهربائية والمضخات ووحدات التحكم والقياس، وصيانتها جميعها.

كما استُبدلت كل شبكات الانابيب المستهدفة بالتغيير، وجرى تنفيذ جميع أعمال الصيانة لمعالجة التشقق لفوهة المفاعل 121V8.

يُشار إلى أن شركة الزاوية لتكرير النفط (ARC) هي شركة تابعة للمؤسسة الوطنية للنفط (NOC)، تأسست بموجب القانون التجاري الليبي في عام 1976م.

وتقوم الشركة بتشغيل مصفاة الزاوية، التي تم بناؤها في عام 1974 من قبل شركة سنامبروجيتي الإيطالية، والتي تعد مصفاة الزاوية حاليًا ثاني أكبر مصفاة للنفط في البلاد بليبيا بعد مصفاة رأس لانوف.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل
  • هبوط النفط إلى 50 دولارا.. أوبك تكذّب وول ستريت بشأن تحذير سعودي
  • هبوط النفط إلى 50 دولارا.. أوبك تكذّب تقريرا في وول ستريت ذكر تحذيرا سعوديا
  • شركة الزاوية تُنهي العمرة السنوية لمصفاتها
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل