صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@10:41:57 GMT

«الأبيض» يختار 30 لاعباً لقائمة معسكر ديسمبر

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

 

معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة السرتي يحصد لقب بطولة «أبوظبي لألعاب المضرب» 22 مدرباً إماراتياً في دورة النخبة الآسيوية


أبدى البرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب الأول لكرة القدم انزعاجه من تكرار الأخطاء الفردية، لعدد من اللاعبين الدوليين، في مباريات أنديتهم، خلال الجولات الأخيرة، من «دوري أدنوك للمحترفين»، والتي شهدت زيادة «غلة الأهداف»، بالإضافة إلى تكرار بعض المشاكل التكتيكية والفنية لأغلب الفرق التي تضم «نصيب الأسد» من تشكيلة «الأبيض»، خاصة على مستوى الوسط والدفاع.


وحرص الجهاز الفني، على زيارات ميدانية لأغلب الأندية في فترات سابقة، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة لجميع اللاعبين، مع عقد جلسة أسبوعية للوقوف على تحليل الأداء، ضمن القائمة الموسعة التي تخضع للمراقبة في المباريات، وتضم من 40 إلى 50 لاعباً.
واستدعى بينتو خلال تجمعات «الأبيض»، ما يقرب من 44 لاعباً، حتى استقر على «القوام الأساسي» للمنتخب باختيار أفضل 27 لاعباً.
وينتظر أن يدخل المنتخب تجمعه المقبل، والذي يسبق المشاركة في كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر خلال يناير 2024، يوم 26 ديسمبر الجاري، عقب انتهاء «الجولة 12» من «دوري أدنوك للمحترفين»، حيث يمنح الجهاز الفني الفرصة كافية لجميع اللاعبين، لتقديم أفضل ما لديهم خلال الجولة المقبلة، والتي تقام 23 و24 ديسمبر، بينما ينتظم جميع اللاعبين الذين يتم استدعاؤهم، والمتوقع أن يختار المدرب 30 لاعباً، ويغيب لاعبو الشارقة وشباب الأهلي عن الأيام الأولى للتجمع، بسبب ارتباطهم بـ «كأس السوبر» المقرر 29 ديسمبر، وبالتالي يلتحقون بمعسكر كأس آسيا، في اليوم التالي للمباراة، أو أول يناير، بينما يدخل باقي اللاعبين المعسكر 26 ديسمبر.
وينتظر أن يخوض المنتخب تجربتين دوليتين أمام قيرغيزستان وعُمان 30 ديسمبر و6 يناير المقبل، قبل السفر إلى الدوحة 8 يناير.
وطلب الجهاز الفني من اللاعبين، خلال آخر تجمع لأداء المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، والتي فاز فيها «الأبيض» على نيبال والبحرين في نوفمبر الماضي، ضرورة إظهار أفضل مستوى خلال مباريات الدوري، حيث تتم متابعة الجميع بدقة، لاختيار الأجهز من بينهم.
وتعد الجولة المقبلة «الفرصة الأخيرة» أمام بعض العناصر التي هبط مستواها في الجولات الماضية، وأصبح عليهم إعادة تقديم أنفسهم في «الجولة 12» التي تخضع لرقابة قوية من بينتو وجهازه المعاون.
من جانبه، أشاد ياسر سالم مدير المنتخب بمسار التحضيرات مع الجهاز الفني، منذ توليه المسؤولية في يونيو الماضي، وشدد على وصول التجانس والتفاهم بين الجهاز الفني واللاعبين، وأيضاً الجهاز الإداري إلى مرحلة متقدمة، وهو ما انعكس على نجاح التجمعات التي دخلها المنتخب، سواء لخوض تجارب ودية أو رسمية، حيث استعاد «الأبيض» نغمة الانتصارات في جميع المباريات الخمس تحت قيادة بينتو.
وفيما يتعلق بالأسماء التي تتم دعوتها، أوضح سالم أن المدرب يتابع القائمة الموسعة التي تضم بين 40 و50 لاعباً مؤهلين في أي وقت لدخول أي معسكر، متى ما استدعاهم الجهاز الفني، لكن هناك قوام رئيسي يضعه بينتو في الحسبان، وهو صاحب القرار الأخير في استدعاء اللاعبين في النهاية.

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كأس آسيا تصفيات كأس العالم قيرغيزستان عمان البحرين باولو بينتو

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه

قال جميل عفيفي، الكاتب الصحفي، إن مبادرة «بداية» من أهم المبادرات التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة، إذ تستهدف بناء الشخصية المصرية والمواطن على أعلى مستوى من الكفاءة، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية حقيقية، للعمل في مختلف المجالات. 

الاهتمام بالمواطن المصري 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الاهتمام بالمواطن المصري يبدأ منذ الولادة، مشيرا إلى أن الدولة تحرص على تقديم كل الخدمات الصحية للمواطنين من خلال الحملات والمبادرات المقدمة في كل محافظات الجمهورية.

اهتمام الدولة بملف التعليم 

وأشار إلى اهتمام الدولة بملف التعليم والتكنولوجيا، خاصة مرحلة رياض الأطفال لكي يؤسس طفل سليم قادر على أن يكون على درجة كبيرة من الوعي في المراحل التعليمية.

 

وأكد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني، نظرا لحاجة سوق العمل إليهم بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن إطلاق مبادرة «بداية» تعد أحد التكليفات المهمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة من أجل بناء الشخصية والمواطن المصري.

إنجازات آخر 10 سنوات 

وأشار إلى أن كل ما يجري داخل الدولة من إنجازات ومشروعات وخدمات على مدار آخر 10 سنوات هدفها الارتقاء بالمواطن المصري لكي يكون واعيا، إذ أن الوعي من أهم الأمور التي تحافظ على الدول وتقدمها.

مقالات مشابهة

  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري
  • عرابى: اختيار رمضان لمنصب المدير الرياضى موفق للغاية.. منح اللاعبين راحة من إختصاص الجهاز الفنى فقط
  • كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر قبل مواجهتي موريتانيا
  • كواليس جديدة في استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم
  • 26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • لحظة اصطدام سيماكان بحارس مرمى فريقه بينتو .. فيديو