صدى البلد:
2024-06-27@08:29:42 GMT

نبات مجهول يحمي من الجلطة وأمراض القلب .. اكتشفه

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

تعد أمراض القلب السبب الأول فى الوفاة على المستوى العالمى فمخلف الأعمار تتعرض للضغط المرتفع والجلطة وتصلب الشرايين والأزمة القلبية المفاجئة. 

ويبحث العلماء بشكل مستمر عن الطرق الوقائية المختلفة التى تساعد فى الوقاية من أمراض القلب ومن بينها استخدامات بعض النباتات والاعشاب الطبيعية.

يعالج أمراضًا خطيرة .

. العلماء يكشفون أسرار تفل القهوة المطحونة|تفاصيل بالصور .. علامات تكشف الزبدة المغشوشة من الأصلية

ووفقا لما جاء فى موقع " فيستي. رو" قال دكتور سيرغي أغابكين أن ثمار نبات العرعر الصنوبري لها فوائد صحية خارقة حيث تحمى الانسان من أراض عديدة ويمكن استخدامها فى الوجبات المختلفة، ولكن هناك بعض الفئات الممنوعة منه.

تحسن الهضم : تساعد ثمار نبات العرعر فى عملية هضم الطعام  بشكل جيد وتحفيز إفراز عصارة المعدة لذا تضاف إلى أطباق مختلفة خاصة التى تحتوى على الاطعمة الدسمة مثل اللحوم.

 

علاج الكوليسترول: وجدت الدراسات أن مستخلص ثمار العرر يرفع مستوى الكوليسترول الجيد في الدم ويخفض مستوى الكوليسترول السيء مما يحمى من مشاكل القلب والأوعية الدموية وللوقاية من تصلب الشرايين ويساعد المصابين بهذه الامراض على التحسن و يقلل من خطر الاصابة باحتشاء عضلة القلب.

العرعر

تحمى من الجلطة: كشفت بعض الدراسات أن العرعر يقلل من حدوث الجلطات لاحتواءه على مركبات الفلافونويد وتزيد من عملية تخثر الدم .

أضرار العرعر

وكشف سيرغي أن هناك موانع لاستخدام العرعر ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامه في الطعام، وأبرز أضراره. 

 تأثير مهيج على الكلى وله تأثير مدر للبول لذلك يمنع من يعاني من أمراض الكلى المزمنة استخدامه. 

لا ينصح به من يعاني من قرحة المعدة لانه يزيد من الافرازات التى تضر ها.

يضر النساء الحوامل ويسبب الاجهاض حيث يزيد انقباض الرحم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القلب الازمة القلبية الكوليسترول السيئ امراض القلب تصلب الشرايين

إقرأ أيضاً:

لمرضى القلب.. عقار إنقاص الوزن يثبت فعاليته في الوقاية من النوبات

قصور القلب أحد الأمراض المزمنة التي تصيب عضلة القلب وتؤثر على قدرتها في ضخ الدم ليصل إلى جميع أنحاء الجسم بالكمية الكافية حاملاً الأكسجين اللازم للقيام بالوظائف الخلوية الأساسية، ولعلاج تلك الحالة قدمت مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب دراسة جديدة تؤكد من فعالية دواء شهير لتخفيف أعراض قصور القلب القاتل، فما هو؟

عقار يعالج قصور عضلة القلب 

الدراسة التي أجريت على حوالي 1200 مريض وجدت أن عقار سيماغلوتايد الشائع الذي يستخدام في الأساس لفقدان الوزن يساعد في تخفيف أعراض قصور القلب القاتل، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية؛ إذ أثبتت نتائج الداسة أن قلوب المرضى الذين خضعوا لجرعات أسبوعية من العقار تبلغ 2.4 ملج على مدار عام أصبحت تضخ بشكل طبيعي.

كما حسنت الجرعات الدوائية لهذا العقار الأعراض المصاحبة  لقصور القلب، مثل ضيق التنفس والتعب والتورم في الساقين والقدمين لدى كلا الجنسين، وأصبح المرضى قادرون على ممارسة التمارين الرياضية بسهولة.

الوقاية من نوبات القلب 

أوضح الدكتور محمد عصام، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية أن هناك عدة أعراض مصاحبة لقصور القلب تجعل القيام بالأنشطة اليومية صعبة، مثل الضعف العام وضعف التركيز وألم الصدر وضيق التنفس  والقيء والغثيان أحيانًا، لذا يعتبر هذا العقار حل فعال لمرضى قصور القلب، لأنه سيؤدي إلى تأثير جذري في حياتهم. 

وأضاف أخصائي أمراض القلب، خلال حديثه لـ «الوطن»، أن نتائج الدراسات تؤكد أن هذا العقار سيقلل بشكل كبير من خطر إصابة المرضى بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مقالات مشابهة

  • في الطقس الحار.. طبيب يقدم نصائح لمرضى القلب
  • نصائح مهمة لأصحاب هذه الامراض لتجنب عواقب الطقس الحار
  • دواء شهير لفقدان الوزن يحمي من الوفاة بمرض قاتل.. أطباء يكتشفون مفاجأة
  • نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار
  • نصائح لمرضى القلب والأوعية الدموية في الطقس الحار
  • النمر: أمراض القلب والأوعية الدموية هي المسبب الأول للوفيات بالعالم
  • لمرضى القلب.. عقار إنقاص الوزن يثبت فعاليته في الوقاية من النوبات
  • الخضيري يوضح حقيقة تسبب الجبن السائل للسرطان وأمراض القلب
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين عقاقير إنقاص الوزن وتأثيرها على أمراض القلب
  • وزير الزراعة يتفقد معمل سمارت لاب لتشخيص الأمراض النباتية.. صور