سواليف:
2024-10-01@00:50:20 GMT

يحدث غدا

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

#يحدث_غداً د. هاشم غرايبه

لا يختلف اثنان، على أن ما بعد معركة الطوفان، لن يكون كما كان قبله، وهذا التغيير الجذري في كثير من المفاهيم، لن يكون مقتصرا على واقع أمتنا فقط، بل على العالم بأسره.
إن في ما حدث عبرة لأولي الألباب، فلم تمر أمتنا طوال تاريخها بحالة ضعف كالتي هي فيها الآن، مقارنة مع إمكانياتها الهائلة، لكنها وظفت في الترف والفسوق وسفاسف الأمور، ولم تستثمر في بناء القوة في زمن يسيطر فيه الأقوياء على كل شيء، ولا يتركون للضعفاء أي شيء، وبالمقابل عُطل العنصر الذي انفردت به الأمة وهو الجهاد.


على صعيد قضية الأمة الأولى، فقد تزامن تخاذل زعامات الأمة عن الانتصار لها، مع تخاذل مماثل ممن نصبوا أنفسهم ممثلين وحيدين للشعب الفلسطيني، فأوصلت الفلسطينيين الى وضع غير مسبوق من التفكك وانكسار الشوكة والهوان، فنكل بهم العدو وقعد أحرار العالم عن التضامن معهم.
هنا جاء الطوفان عندما استعيدت فريضة الجهاد، فأوقد الإيمان العزيمة في النفوس الخامدة، فهب المجاهدون، وصنعوا الملاحم البطولية.
هكذا إذن هي الهمم عندما تستنهض، تتجاوز النتائج الحسابات المادية، فتلاطم اليد المخرز، وتصبح اليد العارية أطول من تلك الممدودة بالسيف، فينهزم السيف وينتصر الجرح.
منذ بدأ صراعنا مع الغزاة الأوروبيين لفلسطين، ظلوا يستقوون علينا بضعاف الهمم من بيننا، نشروا فينا حب الدنيا والقعود في انتظار المنح والعطايا، أوهمونا أن فينا ضعفا وأن المعتدين جبابرة لا يهزمون، استزلموا منا كبراءنا والأمراء، اتخذوهم بطانة لهم وعلينا عونا، فأوضع هؤلاء فينا الخور والخذلان، وقالوا ليس لكم بهؤلاء حيلة فارهبوهم، واقبلوا تسلطهم عليكم، ولا تقاتلوهم فسوف تنهزموا، ولذلك نظموا عدة حروب صورية لم يكن فيها قتال ولم تحدث فيها مجابهة، فانسحبت جيوش جرارة كنا نعدها سياجا للوطن، وإذ بها قوات مدربة على حمايتهم، لم نرها يوما في ساحات الوغى، بل كانت أسودا على شعبها إن ثار على الحكام.
هكذا هو عدونا ..نمر من ورق ..صور مرسومة على جدران هواننا، وحكايات خرافية منسوجة في قيعان ذاكرتنا، قصد بها إرعابنا، لكي لا نقف بوجوههم، لأننا إن فعلنا وصمدنا ساعة ستتساقط قوتهم الموهومة وستتفتت كالسراب صور التفوق العسكري ، فحينما يلتقي اثنان وجها لوجه، لن تنفع التقنيات المتقدمة بل ستتغلب النفس المؤمنة التي لا تخشى الموت على تلك التي تحرص على الحياة.
هذه السلطة التي أقاموها في رام الله، هل يصدق غير البلهاء أنهم أوجدوها لمصلحة الفلسطينيين؟ ، هل يمكن أن ينشيء الغزاة كيانا يهدد وجود كيانهم!؟ ما لكم كيف تحكمون؟
إن قصة حل الدولتين هي بمثابة “اللهّاية” التي يضعونها في فم الطفل لكي يظن أنه بمصها سوف يجد الحليب الذي يجده في ثدي أمه الحقيقي، يستمر المسكين بالمص وهو ينتظر عبثا فلن تخرج منها قطرة حليب .. إن هي إلا لإسكاته فقط .. هكذا هي ملهاة العملية السلمية والمفاوضات العبثية، لشراء الوقت لحين صنع واقع جديد لملء الأرض بالمستوطنين.
ألان انكشف أن وظيفة السلطة هي إعادة اللهاية الى فم الطفل كلما بكى، لذلك ستكون أول الساقطين كمنتج أولي لهذا الطوفان الجارف للقمامات.
الساقط التالي سيكون مسلسل التطبيع، فلن يكون هنالك ذريعة لمن طبعوا أو الذين ينوونه، فلا أفادت تلك المعاهدات بتحقيق وهم السلام، فإن لم تحمِ هذه الاتفاقيات أطفال الأمة من جبروت القوة الصهيو – أمريكية .. فمن ستحميه!؟.
الساقط الثالث هو الوهم المصنوع للقوة التي لا تقهر، .. ها قد قهرت بأسلحة بدائية وبلا طائرات أو دبابات أو مدافع!.
الساقط الرابع هو المراهنة على الصداقة مع الغرب، اعتمادا على الديمقراطية الزائفة التي يتشدق بها، وعلى حقوق الإنسان المنافقة، وعلى الشرعية الدولية… لقد ثبت أن كل ذلك سراب زائف.
أما على الصعيد العالمي، فسوف ينكسر حاجز الخوف الذي صنعه سقوط الاتحاد السوفياتي، ويتعزز التحالف الشرقي المضاد للغرب، والمتكون من الصين وروسيا وكوريا الشمالية، ليتبدد عصر القطب الواحد.
فلنعد النظر مرة أخرى في وسائل قوتنا، إن بأيدينا الكثير، فالسارق جبان مهما تدجج بالسلاح.
إن الحق وصاحبه إثنان، والظالم مهما تجبر مفرد، وسيتخلى عنه داعموه عندما يحسوا بجدية صاحب الحق.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: يحدث غدا

إقرأ أيضاً:

مدرب الزمالك: لم أشك للحظة في الفوز على الأهلي.. والجميع انتقدنا وشكك فينا

تحدث أندري بيكي المدرب العام لفريق الزمالك، عن فوز فريقه ضد الأهلي في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وقال بيكي في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة على قناة الحياة: "أنا سعيد بالعمل مع جوميز، وهو يثق في بشكل كبير وبالعمل الذي نؤديه".

وتابع: "عملنا منذ فترة طويلة على مباراة الأهلي وشاهدنا الكثير من المباريات للفريق، وكنا نعرف أننا سنواجه فريق عظيم".

وأضاف: "الجميع انتقدنا وشكك فينا ولكننا كنا نتعامل مع ذلك كحافز لنا، ولم يكن لدينا أي شك في قدرتنا على الفوز ضد الأهلي".

وأتم: "سعيد جدا بأننا أصبحنا الأبطال وفوزنا بالكأس، وكنا سبب في سعادة جماهير الزمالك".

مقالات مشابهة

  • مدرب الزمالك: لم أشك للحظة في الفوز على الأهلي.. والجميع انتقدنا وشكك فينا
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • المرتضى للبنانيين: علينا أن نفعل مثل السيّد الشهيد فلا ندع الحزن يغلب فينا عزيمة الصمود
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • الحرب سجال.. والقتل والتدمير لن يزيلا أثر الطوفان
  • الاحتلال الإسرائيلي: الصاروخ الساقط بمحيط مستوطنة معاليه أدوميم أطلق من لبنان
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • عبدالله آل حامد: الوطن ليس مكان نعيش فيه بل نبض يعيش فينا
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • 24 عامًا على انتفاضة الأقصى.. و"الطوفان" مستمر