أفادت مصادر صحفية، اليوم الاثنين، بأن الولايات المتحدة حذرت إيران من العبث في الملاحة الدولية عن طريق دعمها لـ مليشيات الحوثي في البحر الأحمر.

وأضافت المصادر وفقا لموقع الحدث، أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن للمنطقة هي بمثابة رسالة التحذير إلى إيران.

وأشارت المصادر إلى أن استهداف إيران بعمليات عسكرية مباشرة، هي من ضمن التحذيرات الأمريكية لوقف عبثها في طرق الملاحة الدولية خاصة البحر الأحمر.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الاثنين، أنه سيعقد اجتماعا افتراضيا مع وزراء الدفاع في الشرق الأوسط لبحث هجمات الحوثيين المستمرة على السفن التجارية في البحر الأحمر.

أضاف أوستن أن الهجمات التي تقوم بها مليشيات الحوثي متهورة وخطيرة وتنتهك القانون الدولي، لذلك فإننا نتخذ إجراءات لبناء تحالف دولي لمواجهة هذا التهديد".

وتابع: "أود أن أذكركم أن هذه ليست مجرد قضية أمريكية، إنها مشكلة دولية، وتستحق ردا دوليا".

إجراء عاجل من الولايات المتحدة لتأمين البحر الأحمر من هجمات الحوثيين النرويج تعلن إرسال قوات إلى البحر الأحمر كجزء من قوة المهام الأمريكية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران الولايات المتحدة البحر الأحمر وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة "أوفت بالتزامها بالدفاع عن إسرائيل"، وذلك في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على الدولة العبرية يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان إن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط تمكنت من اعتراض عدة صواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل. وأعرب البيان عن إدانته لهذا "العمل العدواني الفظيع" من جانب إيران، داعيًا إياها إلى وقف أي هجمات أخرى، بما في ذلك تلك التي تشنها الجماعات الإرهابية المرتبطة بها.

وأضاف أوستن: "لن نتردد أبدًا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم الدفاع عن إسرائيل وشركائنا في المنطقة".

وأشاد أوستن بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساهمت في إنقاذ الأرواح من الهجوم الإيراني، مشيرًا إلى استمرار دعمهم للدفاع الإسرائيلي ومنع اتساع نطاق الصراع أو تصعيده. وأكد أن القوات الأمريكية لا تزال متمركزة في المنطقة لحماية الأفراد والشركاء، مع الحفاظ على قدرة كبيرة للدفاع عن الشعب الأمريكي وتقديم مزيد من الدعم للدفاع عن إسرائيل.

وفي هذا الإطار، أجرى أوستن محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت بعد الهجوم، حيث أعرب الوزيران عن "تقديرهما المتبادل للدفاع المنسق لإسرائيل الذي أسهم في صد نحو 200 صاروخ بالستي من إيران، مما ساعد على منع وقوع إصابات وأضرار جسيمة"، وفقًا لبيان البنتاغون.

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية تتحدث عن سيناريو مرعب حال ردت إسرائيل على هجمات إيران والحوثيين (ترجمة خاصة)
  • بلومبيرغ: البنتاغون سينفق 1.2 مليار دولار لتجديد مخزون الأسلحة بعد هجمات إيران والحوثيين
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر
  • الكشف مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية''
  • أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل