قال الدكتور محمد الشلال، وزير العدل الفلسطيني، إن الحرب في قطاع غزة لا تهدد فقط الأمن والسلام في القطاع، وإنما تهدد الأمن والسلام الدوليين، وتعتبر هذه مسئولية مباشرة لمجلس الأمن، المسئول عن حفظ الأمن في العالم أجمع

مدحت العدل: السيسي تعامل مع أزمة غزة والمستجدات الدولية بمشرط جراح (فيديو) وزيرا خارجية السعودية والأمريكي يبحثان هاتفيا التطورات في قطاع غزة

وأضاف «الشلال»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الاثنين، أن  الموقف الأمريكي يعتبر داعمًا للاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق باستمرار العدوان على قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، وبالتالي فإنه من المتوقع أن تستخدم الولايات المتحدة حق  «الفيتو» ضد أي مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، يدعو وقف الأعمال العدوانية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك فارق ما بين الهدنة والوقف النهائي للحرب في القطاع، والبدء بعملية سلمية في هذا الوقت، مؤكداً أن الولايات المتحدة أفشلت مجلس الأمن باستخدامها حق «الفيتو»، كما أفشلت الجمعية العامة للأمم المتحدة عندما استندت إلى قرار الاتحاد من أجل السلم.

 ما يحدث في غزة المحتلة هو «جريمة إبادة جماعية»

وأكد أن  ما يحدث في غزة المحتلة هو «جريمة إبادة جماعية»، لافتاً إلى أن مجلس الأمن في الماضي، استطاع أن يقدم بعض الحلول للعديد من القضايا والنزاعات في أنحاء العالم، ومنها روديسيا وجنوب أفريقيا، مؤكداً أن ما يحدث من عدوان مستمر للاحتلال الإسرائيلي، بهدف تصفية القضية الفلسطينية، يتطلب تدخل عاجل من قبل مجلس الأمن الدولي.

وكثف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الإثنين، دعوته لإسرائيل من أجل "وقف مستدام لإطلاق النار" في غزة والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع، مُضيفًا أن الكثير من الأرواح فٌقدت خلال الصراع الدائر هناك.

وقال سوناك، في تصريحات صحفية خلال رحلته الجارية إلى أسكتلندا، إن الهجمات المستمرة التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين تخاطر بتأجيج الصراع لمدة 50 عامًا أخرى ، بحسب ما أوردته صحيفة الـ "إندبندنت" البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني.

كما ِأشار إلى أن الكثير من أرواح المدنيين قد فُقدت خلال هذا الفترة و"لا أحد يريد أن يرى هذا الصراع مستمر أطول مما ينبغي"، بحسب قوله.

يُشار إلى أن تصريحات سوناك جاءت في الوقت الذي حذر فيه وزير الدفاع السابق للسيد سوناك بن والاس من أن "غضب القتل العشوائي" الذي تمارسه إسرائيل في غزة يعرضها لخطر فقدان السلطة القانونية في الصراع .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال الحرب الاسرائيلية بوابة الوفد مجلس الأمن قطاع غزة فی غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)

هاجم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، خاصة بعد الهجوم الروسي على مستشفى الأطفال "أوخماتديت" بالعاصمة الأوكرانية كييف.

 

بوتين ومودي يحددان 100 مليار دولار هدفا لحجم التجارة بين البلدين بحلول 2030 بوتين ومودي يجريان محادثات الثلاثاء


وقال زيلينسكي خلال كلمة له عرضته فضائية "سكاي نيوز عربي" إن بوتين لا يفكر بما يحدث في أوكرانيا، معقبا:"الصاروخ لم يستهدف منشآة عسكرية بل أصاب مستشفى للأطفال.

واختتم زيلينسكي تصريحاته، قائلا:"أريد أن اقتل بوتين"، لافتا إلى أنه  أمر مفجع للغاية :"أن نفقد الناس، أن نفقد الأطفال. عندما ترى هؤلاء الأشخاص، الآباء، عندما يموت أطفالهم، فأنت تريد قتل بوتين في مثل هذه اللحظة".

 

الحرب الروسية الأوكرانية تتواصل للعام الثالث

وفي سياق متصل، تتواصل الحرب الروسية الأوكرانية منذ 3 سنوات، وتمكن الجيش الروسي خلال تلك الفترة من الاستيلاء على أجزاء كبيرة من الأراضي الأوكرانية، بينما زعمت كييف أن ذلك يعود إلى نقص المعدات الحربية والعتاد اللازم لوقف التقدم الروسي، وأصبحت تعتمد على الدعم الأوروبي والأمريكي لمواصلة الحرب.

وكشف جهاز الاستخبارات الروسي تفاصيل تمكنه من منع محاولة أحد المواطنين الروس اغتيال كبار قادته، وبحسب مجلة النيوزويك الأمريكية، فقد اتهم ضباط جهاز الأمن الفيدرالي أجهزة الاستخبارات الأوكرانية بأنها وراء تلك المحاولة الإرهابية.

واعتقل جهاز الأمن الفيدرالي رجلاً روسيًا يبلغ من العمر 30 عامًا، تم تجنيده من قبل المخابرات العسكرية الأوكرانية، موضحين أنهم وضعوا خطة محكمة لتوصيل 3 قنابل قوية عبر البريد إلى منازل المسؤولين الثلاثة الكبار داخل وزارة الدفاع الروسية في موسكو.
ومن خلال خدمات البريد السريع، تمكن المتهم بالفعل من تنظيم تسليم القنابل الثلاثة، وذلك عن طريق إخفائها في شكل هدايا وأرسلها إلى العناوين السكنية لرؤساء إدارات وزارة الدفاع، وبحسب الأمن الروسي كان من المفترض أن يتم تفجير القنابل بعد أن يبلغ سعاة البريد عن تسليم الطرود.
وفتحت السلطات الروسية تحقيقًا جنائيًا مع المتهم الذي اعترف بأنه تم تجنيده من قبل المخابرات الأوكرانية في مايو الماضي، ووافق على تنفيذ تعليماتهم مقابل مبالغ مالية، ووجهت إليه اتهامات بمحاولة الإرهاب والاتجار غير المشروع بالمتفجرات والأجهزة المتفجرة.

وفي السياق ذاته كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أنه أحبط محاولة من قبل الخدمات الخاصة الأوكرانية لتنفيذ عملية لاختطاف قاذفة قنابل تحمل أسلحة نووية من طراز Tu-22M3 وهبوطها في أوكرانيا، حيث عرضوا على طيار عسكري روسي مبلغ 3 ملايين دولار وجنسية إيطالية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مخاوف من توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب
  • الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)
  • وزير الأوقاف :برنامج الوزارة نابع من توجيهات الرئيس ويرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي
  • أسامة الأزهري أمام مجلس النواب: برنامج وزارة الأوقاف يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي
  • وزير الأوقاف: برنامجنا نابع من توجيهات الرئيس السيسي ويرسخ مفاهيم المواطنة والسلام
  • ماذا يحدث لو رفض البرلمان الحكومة الجديدة.. "اللجنة التشريعية" تفجر مفاجأة (فيديو)
  • وزير العدل يستقبل المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة
  • وزير العدل يستقبل الدكتورة غادة والي
  • تحذير أممي من انتشار الصراع في شرق الكونغو الديمقراطية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع