تفقد اليوم الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، سير الدراسة لطلاب المرحلة التمهيدية وسط إقبال كثيف من الدارسين في أول أيام الدراسة.

ونقل عبد المنعم فؤاد، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، للدارسين، مؤكدا اهتمام فضيلته بالرواق الأزهري وأنه يتابع وعن كثب هذا الملف الهام، لافتاً إلى أن نشر العلوم الشرعية والعربية طبقا للمنهج الأزهري الوسطى المعتدل من أولويات الأزهر الشريف، وذلك لنشر تعاليم الإسلام السمحة وتخريج دارسين جدد قادرين على البعد عن المفاهيم المغلوطة التي تشوه الدين الإسلامي.

من جانبه أوصى د. عودة الدارسين بالاجتهاد والمثابرة في تعلم العلوم الشرعية والعربية والمواظبة عليها والاستفادة من البرامج التي يقدمها الرواق الأزهري، فطلب العلم جهادٌ في سبيل الله، مشيرا إلى أن الجامع الأزهر يسخر كافة الخدمات لنشر هذه العلوم في كافة ربوع الوطن، مؤكدا على جاهزية كافة المقار الدراسية لاستيعاب الدارسين الجدد، لافتا إلى إتاحة الدراسة والتعلم عن بعد بجميع محافظات الجمهورية وذلك تيسيرا على الدارسين.

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، ومتابعة د. أحمد علي همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد المنعم فؤاد

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو

قال الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن جماعة الإخوان لم تحترم قيم الدولة المصرية الراسخة، لافتا إلى أن مصر دولة وسطية تعلم جيدا ماهية الدين ويفرقون بين من يتاجر بالدين ومن يقوم بدور علمي.

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، في اليوم الأول الذي وقف فيه محمد مرسي لأداء قسم اليمين الدستورية لتولي الرئاسة في مسرح جامعة القاهرة، أهان شيخ الأزهر الشريف حيث لم يجد الإمام الأكبر مقعدا له في الصف الأول أو الثاني وجلس في الصف الثالث.

ونوه إلى أن جماعة الإخوان لم تحترم الأزهر الشريف وتوقعت أنهم لم يستمروا في حكم مصر إلا شهورا قليلة، وطالبت محمد مرسي بالاعتذار لشيخ الأزهر، وكان رد فعل الجماعة حينها أنهم طالبوا بعزل الإمام الأكبر.

المفتي يُهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

ولفت إلى أنه في اليوم الأول الذي وقف فيه محمد مرسي لأداء قسم اليمين الدستورية لتولي الرئاسة في مسرح جامعة القاهرة، أهان شيخ الأزهر الشريف حيث لم يجد الإمام الأكبر مقعدا له في الصف الأول أو الثاني وجلس في الصف الثالث.

وأضاف الدكتور عبدالغني هندي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، جماعة الإخوان لم تحترم الأزهر الشريف وتوقعت أنهم لم يستمروا في حكم مصر إلا شهورا قليلة، وطالبت محمد مرسي بالاعتذار لشيخ الأزهر، وكان رد فعل الجماعة حينها أنهم طالبوا بعزل الإمام الأكبر.

تابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، جماعة الإخوان لم تحترم قيم الدولة المصرية الراسخة، لافتا إلى أن مصر دولة وسطية تعلم جيدا ماهية الدين ويفرقون بين من يتاجر بالدين ومن يقوم بدور علمي.

“جمهورية قندهار”

فيما قال النائب الدكتور صلاح حسب الله، متحدث مجلس النواب السابق، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تستهدف اختطاف الدولة المصرية ولكن الشعب المصري انتفض في 30 يونيو وأعاد الأمور إلى نصابها مرة أخرى.

وأضاف  قلت للرئيس الراحل محمد مرسى وهو في قصر الاتحادية لم أشعر أنك رئيسا للدولة المصرية وما زالت أراك مندوبا لجماعة الإخوان في هذا القصر وانفعل عليا في ذلك التوقيت.

تابع متحدث مجلس النواب السابق، مصر كانت على وشك أن تتحول من  جمهورية مصر العربية إلى جمهورية قندهار، لافتا إلى أن مصر دائما دولة وسطية نختلف أو نتفق في أشياء بعينها.

مقالات مشابهة

  • الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى ماليزيا في جولة لجنوب شرق آسيا
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • البحوث الإسلامية يفتتح منفذًا دائمًا لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي
  • ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو
  • الدكتور أحمد الطيب: الإرادة الشعبية انتصـرت في 30 يونيو