بالألعاب النارية والهتافات، نظم المئات من المواطنين مسيرة بالسيارات في ميدان التحرير رافعين الأعلام المصرية للتعبير عن فرحتهم بفوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية. 

ميدان التحرير

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، فوز المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، برئاسة جمهورية مصر العربية لمدة 6 سنوات مقبلة.

 قالت الوطنية للانتخابات إن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى على 39 مليونًا و702 ألف و451 صوتًا.

 وتابع، أنّ عدد المقيدين بقاعدة الناخبين 67 مليون و32 ألفًا و437 ناخبًا، لافتًا إلى أن "عدد من أدلوا بأصواتهم في الداخل والخارج 44 مليونًا و777 ألفًا و668 ناخبًا، بنسبة مشاركة وصلت إلى 66.8%". 

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: "عدد الأصوات الصحيحة 44 ملايين و288 ألف و361 بنسبة 98.9% من إجمالي الحضور، وعدد الأصوات الباطلة 489 ألفًا و307 صوتًا، بنسبة 1.1% من إجمالي الحضور". 

 الانتخابات الرئاسية

وهنأ مجلس الوزراء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بفوزه في الانتخابات الرئاسية، ونيله ثقة الشعب المصري العظيم.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الشعب المصري العظيم أكد ثقته في قيادته الحكيمة في هذه المرحلة الفارقة، التي تكثُر فيها التحديات، وتتعاظم فيها المسئوليات، ومن ثمَّ جاءت أصوات المصريين بمثابة تقديرٍ لما أنجزه الرئيس في السنوات الماضية، بتثبيت أركان الدولة المصرية، وبناء جمهورية جديدة، وفي الوقت نفسه عزم على استكمال ما تم البدء فيه، من أجل هذا الوطن، وشعبه العظيم.

وعبَّر رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بهذا المشهد الانتخابي المُشرف الذي ظهرت عليها الانتخابات الرئاسية المصرية، سواء بالحضور غير المسبوق، أو التنظيم المتميز، و التحضُّر والرقي من جميع من شارك في هذا المحفل الانتخابي الأهم.

وشدد مدبولي على أن الشعب المصري العظيم بعث رسالة واضحة إلى العالم أجمع، مفادها "الوعي" و "الأمل".. "الوعي" بما يواجه وطنه من تحديات، والإدراك لما تحقق من مُنجزات، و "الأمل" في غدٍ أفضل دوماً يصنعه المصريون بسواعدهم تحت قيادة رئيسٍ اختارَ منذ البداية أن ينحاز لشعبه، وأن يحملَ الأمانة رُغم مختلف التحديات والصعاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ميدان التحرير الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات السيسى الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

بطلها 3 قيادات حزبية.. فيديو مسرب يكشف صفقة لبيع الآثار المصرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر فيديو مسرب يظهر ثلاثة من قيادات حزب الوفد المصري يتفاوضون على صفقة آثار من داخل مقر الحزب، مما أثار ردود فعل واسعة وغضباً داخل صفوف الحزب.

ويظهر الفيديو المتداول قيادات في حزب الوفد يتفاوضون على بيع صفقة آثار مع شخص من محافظة المنوفية يقيم في منطقة المنصورية غرب الجيزة.

في الفيديو، يتفاوض مقدم الصفقة مع أحد قياديي حزب الوفد حول تفاصيل شراء الصفقة، حيث يطلب منه الحضور بنفسه لمعاينة القطع الأثرية، لكن القيادي يطلب تصويرها وعرضها على خبير أثري.

ونقلت صحيفة “الأخبار” المحلية عن الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، أنه سيعتمد القرار النهائي الذي ستتوصل إليه لجنة التنظيم المركزية غداً بشأن واقعة الفيديو المتداول.

ووفق الصحيفة، قامت لجنة تنظيم الوفد بوقف عضوية المشاركين في الفيديو المتداول، وأكد رئيس الحزب أنه لا تهاون مع أحد يسئ لكيان الحزب طالما تثبت إدانته.

وأشار عبدالسند يمامة إلى أن أي تصرف فردي لا يمكن أن ينسحب على كل الحزب العريق، مشددًا على أنه رجل قانون وأن أية جريمة لابد من اثباتها بالتحقيق.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مسيرة جماهيرية في البيضاء تحت شعار “ثابتون مع غزة..وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • حشود جماهيرية كبرى في 27 ساحة بالحديدة دعما لغزة
  • حشود جماهيرية كبرى في الحديدة بمسيرات “ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها”
  • "أتوبيس الفن" يُنظم زيارة ميدانية للأطفال إلى متحف التحرير|صور
  • مشيرة خطاب: المرأة المصرية لها دور فعال في ثورة 30 يونيو
  • بينها الزيت والسكر.. تراجع أسعار السلع الأساسية بنسبة 50% (فيديو)
  • وزير الشؤون النيابية: الإعلام قناة اتصال مفتوحة بين الحكومة والمواطن
  • بطلها 3 قيادات حزبية.. فيديو مسرب يكشف صفقة لبيع الآثار المصرية
  • تحف ومجسمات في احتفالية 100 عام على أولى حفلات أم كلثوم.. «ليالينا الحلوة»
  • نائب رئيس الوزراء: رفع أسعار الدواء بنسبة 35%.. ومصر أرخص دولة في العالم لهذه الصناعة «فيديو»