حسمت لائحة كأس العالم للأندية 2023، مصير مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، في لقاء الفريقين بالدور نصف النهائي للبطولة المقامة في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وذلك في حالة انتهائها بالتعادل طوال وقتها الأصلي.

وتشير المادة 13 من لائحة كأس العالم للأندية 2023، إلى أن مباراة الأهلي وفلومينينسي أو أي مباراة أخرى تنتهي بالتعادل ، سيتم اللجوء إلى الوقت الإضافي ثم ضربات الترجيح في حالة استمرار التعادل.

ماذا تقول لائحة كأس العالم للأندية في حالة تعادل الأهلي وفلومينينسي

وقالت البند الأول من المادة 13: «إذا انتهت المباراة بالتعادل في الوقت الأصلي سيتم لعب وقت إضافي على شوطين، مدة كل شوط 15 دقيقة، وذلك بعد 5 دقائق راحة فور نهاية الشوطين الأصليين، وعلى اللاعبين البقاء في الملعب طوال تلك الفترة».

ونصّ البند الثاني من المادة نفسها: «في حالة استمرار التعادل بعد نهاية الوقت الإضافي سيتم لعب ضربات الترجيح من علامة منطقة الجزاء، وذلك من أجل تحديد الفائز والمتأهل».

حالة وحيدة لا تطبق اللائحة

وأكدت المادة أن المباراة الوحيدة في البطولة التي لا ينطبق عليها المادة هي مباراة تحديد المركز الثالث، وذلك في حالة لعبها قبل المبارة النهائية، فسيتم إلغاء الوقت الإضافي وتحديد الفائز عبر ركلات الترجيح.

وطبقًا لمواد لائحة كأس العالم 2023، فإن مباراة الأهلي وفلومينينسي ستتجه إلى الوقت الإضافي وضربات الترجيح، وذلك في حالة التعادل في الوقت الأصلي واستمراره في الوقت الإضافي.

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي في كأس العالم للأنديةويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في الثامنة مساء اليوم، بالدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي فلومينينسي الأهلی وفلومینینسی کأس العالم للأندیة الوقت الإضافی فی حالة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا بعد مباراة الأهلي وفاركو

كشف الإعلامي سيف زاهر عن رغبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في الاستغاناء عن 4 نجوم في الفريق بنهاية الموسم الحالي، بالإضافة لحقيقة وجود خلاف بينه وبين محمود كهربا نجم الفريق. 

سيف زاهر: كولر أخبر 4 لاعبين بالرحيل عن الأهلي

وفي تصريحات عبر برنامجه ملعب أون المذاع عبر فضائية أون تايم سبورتس: «هناك 4 لاعبين في النادي الأهلي كولر أبلغهم بإحضار عروض للرحيل عن المارد منهم لاعبيه بدأت مباراة اليوم ضد فاركو، وبعضهم في تواصل مع أندية في الدوري المصري».

وتابع زاهر: «كولر أخبرهم ان دي فرصتكم الأخيرة لتسويق أنفسكم للرحيل عن الأهلي وقد يبقى لاعب منهم مع الفريق الموسم المقبل».

سيف زاهر: هناك خلاف بين كولر وكهربا

وأضاف: «هناك خلاف بين كولر وكهربا، وهو ما ظهر في المران اليوم، كهربا كان بيتمرن بعدها خرج بحجة الإصابة، وكولر رد خلال المؤتمر قال ليس لدي أي تفاصيل عن الموضوع».

وتابع: «كولر لديه قناعة بإن كهربا لا يستحق الحصول على 90 دقيقة، وكهربا يصمم على خوض المباريات بشكل كامل».

وزاد: «كهربا خارج حسابات كولر، لكن من الوارد أن يحدث أي شئ يغير من قناعات الأول خاصة مثلما حدث مع أحمد عبدالقادر ورامي ربيعة وأكرم توفيق»

مقالات مشابهة

  • عاجل - هجمات انتحارية تسفر عن مقتل 18 شخصًا.. ماذا يحدث في نيجيريا؟
  • عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا بعد مباراة الأهلي وفاركو
  • ماذا تقول لائحة لجنة المسابقات بعد إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز ؟
  • عاجل| بعد إلغاء المباراة بسبب الحريق.. لائحة لجنة المسابقات تنص على فوز بيراميدز أمام سموحة
  • مشاهدة مباراة الاهلي وفاركو بث مباشر في الدوري الممتاز اليوم
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز
  • تاريخ مواجهات الأهلي ضد فاركو قبل مباراة اليوم.. تفوق كاسح للأحمر
  • تشكيل الأهلي المتوقع ضد فاركو في الدوري اليوم.. وسام يقود هجوم الأحمر
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يتطاول على بايدن.. ماذا يحدث الآن؟ (تغطية مباشرة)
  • إعلان عقوبات الزمالك بعد أزمة مباراة القمة أمام الأهلي | عاجل