نشر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، اليوم الاثنين، فيديو للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم يتحدثون فيه عن جمال اللغة العربية وأهمية تعلمها.

 

وعبر الطلاب الوافدون خلال الفيديو الذي نشر على الصفحة الرسمية لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، عن سعادتهم البالغة بتعلم اللغة العربية التي هي لغة القرآن الكريم، والتي مكنتهم من التواصل مع الثقافة الإسلامية، مؤكدين أنها لغة تتميز بتراكيبها النحوية الرائعة ومفرداتها الجميلة.


وأضاف الطلاب الوافدون أنهم يعشقون اللغة العربية التي فتحت أمامهم أفاقًا جديدة لتعلم العلوم الشرعية والعربية،  وساعدتهم على فهم الثقافة العربية بشكل أفضل،  ممتنين للأزهر الشريف وعلمائه لعنايته الفائقة وجهوده الكبيرة في تعليم اللغة العربية.


ويعكس الفيديو اهتمام  الطلاب الوافدين باللغة العربية، وحرصهم على تعلمها وفهمها،  كما يؤكد أهمية دور مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف في تعزيز  الثقافة الإسلامية في وجدان الشعوب الإسلامية؛ من خلال برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطلاب الوافدین اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 

الرياض : البلاد 

اختتم مَجْمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربية اليوم في مدينة (بكين) الصينية، مشاركته في (معرض بكين الدولي للكتاب 2024م)، الذي أقيم على مدى خمسة أيام، بالتعاون مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، في مركز الصين الوطني للمؤتمرات، وذلك ضمن جناح المملكة العربية السعودية بوصفها ضيف شرف.

وتضمَّن المعرض إطلاق المجمع مشروعًا  عن اللغة العربية في الصين، يهدف إلى ترجمة بعض إصداراته إلى اللغة الصينية، ومنها: “١٠٠ سؤال عن اللغة العربية”، و”دليل ثقافة اللغة العربية للناطقين بغير العربية”، و”دليل متعلّمي اللغة العربية الناطقين بغيرها”، ويهدف المشروع أيضًا إلى إعداد أدلة عن العلماء، والمؤسسات، والجامعات المعنيّة باللغة العربية في الصين، وإصدار كتاب من عدة أجزاء عن اللغة العربية في الصين، وعن تاريخها، وواقعها، ومستقبلها، والجهود المبذولة في تعليمها، وسلسلة من الكتب العلمية عن اللغة العربية.

والجدير بالذكر أن المجمع نظَّم (الملتقى اللغوي السعودي الصيني) بالتعاون مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، وهو ملتقى ثقافي تضمن ندوة: “اللغة العربية واللغة الصينية، التاريخ والعلاقة”، المكوّنة من جلستين، الأولى بعنوان: “اللغة العربية والتواصل الحضاري”، والثانية بعنوان: “التأثيرات اللغوية للغة العربية في اللغة الصينية والعكس”، وقد تضمّنت هذه الجلسة: الألفاظ المستعارة، والكلمات، وظواهر الاتصال اللغوي.

وتندرج مشاركة المجمع في الجناح السعودي في معرض بكين الدولي للكتاب 2024م – تحت مظلّة وزارة الثقافة- ضمن أنشطته الرامية إلى التعريف بمشروعاته وبرامجه في مسارات نشر اللغة العربية، وتعليمها للناطقين بغيرها محليًّا وعالميًّا، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية وعلومها؛ على نحوٍ يُعزّز مكانة اللغة والثقافة العربيَّتين، ويدعم نشر المحتوى العربي وإثراءه، ويرفع مستوى الوعي باللغة العربية بين قاصدي (معرض بكين الدولي للكتاب 2024م) من الزوار الصينيين والدوليين الراغبين في تعرُفِ اللغة العربية.

مقالات مشابهة

  • مركز تطوير الطلاب الوافدين بالأزهر يفتتح مدرسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • طلاب الثانوية بالإسكندرية: امتحان الفرنساوى أسهل من اللغة العربية
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • اليوم.. «تعليم النواب» تناقش آلية تسجيل واستقبال الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية
  • تعليم النواب تناقش آلية تسجيل واستقبال الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية
  • طالبات الأنوار بإندونيسيا يحتفلن بزيارة مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين
  • مصر.. ضجة إثر سؤال محير في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة
  • تعليم المنوفية.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية لامتحان الثانوية العامة (المكفوفين)