افتتح الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، فعاليات معسكر التشجير  الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة "هنجملها"، والذى تضمن زراعة ١٥٠٠ شجرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس محمد قبطان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هنجملها وفريق عمل المشروع وطلاب الجامعة.

 

تعرف على المواعيد.. اعتماد جداول امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بقنا لتحقيق السيولة المرورية ومنع تكدس السيارات.. افتتاح ساحة انتظار جديدة بمدينة قنا

 

أكد رئيس جامعة جنوب الوادى، أهمية المبادرة الرئاسية بزراعة 100 مليون شجرة مثمرة في مختلف أنحاء مصر للحد من آثار  التغيرات المناخية وزيادة الرقعة الخضراء، موجهاً الشكر لمؤسسة هنجملها لدورها التنموى.

أشاد عكاوى، بالتعاون المثمر بين الجامعة و المؤسسة في تنمية البيئة والحد من التلوث، حيث يشهد معسكر التشجير زراعة 1500 شجرة مثمرة من ثمار المانجو والتين.
 
أكد الدكتور محمد سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية هذه المبادرات التنموية التي تعود بالنفع على جميع منسوبي الجامعة، وحث طلاب الجامعة على رعاية الأشجار التي غرسوها ضمن فعاليات المعسكر، حيث تعد المساحات الخضراء متنفس حيوي للجميع.

أشاد المهندس محمد قبطان، رئيس مجلس امناء مؤسسة هنجملها ، بدور جامعة جنوب الوادي برعاية الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، في تبني المبادرات التطويرية، مؤكداً أن المبادرة تستهدف توفير الغذاء و الحد من آثار التغيرات المناخية و تحفيز الطلاب على المشاركة المجتمعية.

وأشار قبطان، إلى أن المؤسسة تتعاون مع العديد من الجامعات و المؤسسات في مجال زراعة الأشجار المثمرة، لزراعة أكبر عدد ممكن من الأشجار.

 

معسكر جامعة جنوب الوادى IMG-20231218-WA0153 IMG-20231218-WA0154 IMG-20231218-WA0155 IMG-20231218-WA0156 IMG-20231218-WA0157

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي هنجملها زراعة 100 مليون شجرة قنا جامعة جنوب الوادى IMG 20231218

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أطلقت جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، ورئيس تحالف جامعات إقليم أسيوط، يوم الجمعة الموافق 28 من يونيو؛ قافلة طبية شاملة التخصصات، بالاشتراك مع كلية الطب -جامعة الوادي الجديد ؛ للكشف مجاناً على أهالي مدينة الداخلة بالوادي الجديد، وذلك في إطار  الأهداف الاستراتيجية، والخطوات التنفيذية لتحالف إقليم أسيوط؛ بهدف تحقيق أقصى استفادة من مقومات جامعات إقليم أسيوط، وتبادل الخبرات والموارد البشرية، وتعظيم الخدمات التي يقدمها للإقليم.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، إن التحالف يضم الجامعات الحكومية، والخاصة، والأهلية، والتكنولوجية الموجودة داخل إقليم أسيوط وجامعة الوادي الجديد، ويهدف إلى خلق كيان متكامل من
جامعات إقليم أسيوط، وربطها معاً لخدمة المجتمع؛ بهدف تحقيق أقصى استفادة من مقومات تلك الجامعات لخدمة الإقليم.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، أن القافلة الطبية يشارك فيها نخبة من الأساتذة المتميزين في كافة التخصصات من كلية الطب، ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط،وكلية الطب جامعة الوادى الجديد؛ وذلك لإجراء الكشف الطبي، وصرف العلاج بالمجان، على أهالي مدينة الداخلة بالوادي الجديد، مؤكدًا الاستمرار فى إطلاق القوافل التنموية الشاملة، وتسخير كافة إمكانات جامعة أسيوط، وكوادرها البشرية؛ للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية، والعلاجية مجاناً؛ للمناطق الأكثر احتياجاً، وسد العجز فى التخصصات الطبية؛ انطلاقًا من دورها، ومسؤوليتها تجاه المجتمع المحيط؛ لخدمة الفئات الأكثر احتياجاً من مختلف محافظات الصعيد.

تأتي القافلة الطبية المشتركة؛ تحت إشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن عبداللطيف نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب بالجامعة، والدكتور مصطفى محمود نائب رئيس جامعة الوادي الجديد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب جامعة أسيوط، والدكتور خالد فارس القائم بأعمال عميد معهد جنوب مصر للأورام- جامعة أسيوط.

 ومن جانبه، أشار الدكتور محمود عبدالعليم؛ إلى أن القافلة قامت بفحص ما يقرب من (211)  حالة من الأهالي داخل مستشفى الداخلة العام بالوادي الجديد  في تخصصات: ( جهاز هضمي -باطنة -نساء وتوليد- عظام - أعصاب -أنف وأذن - مسالك بولية- جراحة عامة- جراحة اورام-قلب وصدر-رمد- أطفال)، وتم صرف العلاج اللازم لكل حالة؛ حسب التشخيص، و شارك فيها (23) طبيباً بشرياً من: كلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، وكلية الطب- جامعة الوادي الجديد.

رافق القافلة الطبية؛ الدكتور محمد أبو المجد وكيل معهد جنوب مصر للأورام جامعة أسيوط ومنسق الجامعة فى إقليم جامعات وسط الصعيد، والدكتور محمد خلف وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة- جامعة الوادى الجديد ومنسق الجامعة في إقليم وسط الصعيد، ولفيف من  أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام جامعة أسيوط ، وكلية الطب الوادي الجديد، وكان في استقبالهم؛الدكتور هشام بكر وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، والدكتور محمد رشاد مدير مستشفى الداخلة العام؛ إلى جانب لفيف من القيادات الإدارية بمستشفى الداخلة العام.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان