الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمكتب التخطيط والتنمية بمحافظة الحديدة، اليوم، مهام الفريق المكلف بالنزول لمديريات المحافظة لتحليل الوضع الراهن وتحديث البيانات وتحديد الاحتياجات والأولويات لكل مديرية وفق آلية وبرنامج إعداد خطة العام القادم 1446هـ.

واستعرض الاجتماع، آلية النزول وبرنامج العمل الميداني للفريق لتقييم الوضع والتأكد من صحة البيانات والمعلومات من الجهات ذات العلاقة التي من شأنها مساعدة صانعي القرار على تنفيذ المشاريع وفق برنامج الاحتياجات والأولويات.

وأشار الاجتماع إلى أهمية جمع وتوفير كافة مصادر البيانات اللازمة من الواقع والاستفادة من الدراسات السابقة لتحليل الوضع الراهن.

وشدد الاجتماع على الفريق الميداني العمل بمسؤولية وطنية وتجسيد الأمانة الملقاة على عاتق الجميع خصوصا في ظل ظروف المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي تتطلب جعل العطاء والإخلاص مبدأ راسخا لتجاوز التحديات.

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب التخطيط عرفات عامر، أهمية العمل وفق المنهجية العلمية المتبعة لتحليل الوضع الراهن الذي يعد اللبنة الاولى لانطلاق عجلة التنمية بالمديريات، للوصول الى نتائج وبيانات صحيحة تشمل نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والتهديدات التي في الميدان.. معتبرا أن أي خطة استراتيجية لا تتبعها متابعة وتنفيذ لا قيمة لها، وأي تخطيط لا بد أن يسبقه إرساء ثقافة للعاملين.

وأوضح أن أهمية دور القيادات الناجحة تكمن في تحويل التهديدات إلى فرص ومواطن الضعف إلى نقاط قوة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة الوضع الراهن

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، البث الأولي والتجريبي "للمنصة الإلكترونية" للعمالة غير المنتظمة بمديرية العمل بمحافظة القليوبية.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة للتحول الرقمي وتقديم خدماتها للمواطنين وأصحاب الأعمال على أكمل وجه، وأن إطلاق هذا البث التجريبي اليوم بمحافظة القليوبية، يأتي كمحطة سادسة، بعد إطلاق المنظومة تجريبياً في محافظات: الإسكندرية، وبور سعيد، والجيزة، وأسيوط، والمنيا.  

وأوضح وزير العمل في بيان له أن المنصة تهدف إلى تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونياً، من كل جوانبها المالية والفنية وقواعد البيانات، وتوسيع قاعد الحماية لتلك الفئة صحياً واجتماعياً.

وقال: إنها تهدف إلى ميكنة المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة، التي تعمل بها عمالة غير منتظمة، وتسهيل الإجراءات وبيانات التسجيل، وأنها ستضمن صحة، ودقة قاعدة البيانات، ما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق، داعياً أصحاب الأعمال إلى التعرف إلى المنظومة وتسجيل بياناتهم، والوقوف على أي ملاحظات.

وإستمع الوزير إلى عرض عن كيفية دخول أصحاب الأعمال لتسجيل بياناتهم على المنصة، تمهيداً للحصول على الخدمة إلكترونياً تماشياً مع توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، موجهاً بالعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تظهر أثناء البث لضمان تحقيق المنصة لهدفها على أكمل وجه.

يُذكر أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية، بمتابعة حسابات العمالة غير المنتظمة، وتسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها. وتخصصاتها.

64580456-a2fc-4dd3-a371-e16bac4b6b54 f80c1d0c-d6a0-4af7-ba98-ddbf365cb3db 4d755f37-b623-4eaa-ba8d-1fc02e271082 8d9b14a8-e8a7-4239-9d43-cd5e5840fe88

مقالات مشابهة

  • محللان سياسيان: إسرائيل تعيش صراعا على هويتها والجيش أدرك خطوة الوضع الراهن
  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالقليوبية
  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • مناقشة تطوير وربط الأنظمة المرورية بين دول «التعاون»
  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • بالفيديو.. مختصة: الذكاء الاصطناعي لا يمكنه التحقق من جودة البيانات