قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن المرشح الرئاسي حازم عمر حصد الأصوات الأكثر في الانتخابات الرئاسية بعد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم يليه فريد زهران ثم عبدالسند يمامة، ومن ثم فرص الأحزاب عظيمة وكبيرة خلال الانتخابات البرلمانية والمحليات المقبلة.

فرصة ذهبية للأحزاب 

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «الحياة»، أن الأحزاب لديها فرصة ذهبية لتنظيم صفوفها، وحصد مزيد من المقاعد بمجلس النواب لكي يواصلوا دورهم في الحياة السياسية المصرية.

انحياز المصريين للدولة 

وأشار إلى أن المصريين لا يجتمعوا أو لا يظهروا في هذا المشهد إلا عندما يشعرون بالخطر مثل ما حدث في ثورة 30 يونيو، لافتا إلى أن الانتخابات الرئاسية 2024 امتداد لما بدأه المصريون في 30 يونيو، فعندما شعروا بالخطر على دولتهم وحياتهم انحازوا للدولة المصرية وخرجوا بالملايين لفصل الجماعة الإرهابية عن مصر وإزاحتها وراهنوا على القائد الذي نصرهم ووقف في صفهم، وهذا تكرر في انتخابات 2024.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية السيسي شعب مصر اختاره مصطفى عمار

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إنه جرى إسناد مهمة ومسؤولية 23 وزارة من أصل 31 حقبة وزارية إلى وزارء جدد، بينهم إمراة، مشيرا إلى أن نسبة الشباب في التشكيل الجديد مرتفعة للغاية؛ إذ تتراوح بين 30% و40%.

الدكتور أسامة الأزهري يمتلك سمعة طيبة ووسطية

وأضاف «عمار» في مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلامية جاسمين طه عبر فضائية «DMC»: «توقفت أمام اختيار الدكتور أسامة الأزهري كوزير للأوقاف لما يتمتع به من سمعة طيبة ووسطية، وسوف يُحدث فارقا كبيرا في الوزارة، وهو من فئة الشباب أيضا».

وأشار إلى أن التشكيل الوزراي يضم 4 وزيرات سيدات، موضحا: «المستشار محمود فوزي من الوجوه الشابة التي تركت بصمة في الحياة السياسية خلال الفترة الماضية، فهو إضافة كبيرة للمنصب الذي تولاه اليوم كوزير»، لافتا إلى أنه يجري رصد آراء المواطنين بالتغييرات الوزارية الجديدة من خلال منصات جريدة الوطن، والتي تشير إلى إيجابية ردود الفعل حولها: «الناس فرحانة ومبسوطة بالتغير وحجم التجديد الحادث».

التغيير الوزاري بمثابة تغيير للمستقبل

وأكد رئيس تحرير جريدة الوطن، أن التغيير الوزاري بمثابة تغيير للمستقبل، وبناء وطن جديد في الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة، ويجب أن يكن هناك تواصل دائم بين الحكومة والرأي العام، ويتحدثوا مع المواطنين عن الإنجازات والملفات التي تشهدها الدولة فيما بعد.

وشدد، على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة قريبة من الشارع المصري، مطالبا الوزراء الذين أدوا اليمين الدستوري اليوم بالاتصال الدائم بنبض الشارع المصري، مشيرا إلى أن التغير الذي قامت به القيادة السياسية هدفه تلبية احتياجات المصريين في المقام الأول فضلا عن العمل على حل المشكلات والأزمات.

مقالات مشابهة

  • تحالف العزم:انسداد سياسي بين الأحزاب السنّية بشأن الرئاسة البرلمانية
  • ما موقف الأحزاب التونسية من الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر القادم؟
  • وزير الشؤون البرلمانية: الحكومة حريصة على فتح قنوات تواصل مع الأحزاب
  • حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • مصطفى عمار: يجب على الحكومة الجديدة التواصل الدائم مع الشارع المصري
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • العدد محدود.. فرصة ذهبية أمام المغاربة لحضور مونديال 2026 بصفر درهم
  • هشام طلعت مصطفى: «ساوز ميد» يوفر 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة
  • فرصة ذهبية.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • مطالب الأحزاب من الحكومة المرتقبة: تعزيز برامج الحماية.. والاعتماد على كفاءات تدعم التنمية