قال المستشار أسامة سعدالدين، مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية لشؤون الصناعة والتجارة، إن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة يعني استكمال مسارات التنمية والتطوير التي شهدها المجتمع المصري في العديد من المجالات المختلفة. 

جهود الرئيس السيسي في الحفاظ على أمن مصر 

وأوضح سعد الدين، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن السنوات العشر لحكم الرئيس شهدت استقرارا أمنيا غير مسبوق بعد محاربة الإرهاب وتطهير شبه جزيرة سيناء، فضلا عن الخطوات التي تم اتخاذها في الملف الاقتصادي بهدف حل الأزمة الحالية، فشهد المجتمع تحسين بيئة الأعمال وتنفيذ إصلاحات هيكلية في القطاعات المختلفة.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي كان حريصا على إعادة إحياء الحياة السياسية مرة أخرى وتعزيز الديموقراطية، وهو ما ظهر بداية من إطلاق تعديلات الدستور، وصولا إلى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وإطلاق الحوار الوطني وغيرها العديد من الخطوات المختلفة التي تم اتخاذها في هذا الإطار. 

جهود الرئيس السيسي في الملف الاقتصادي 

وأكد أنه بالرغم من التحديات المختلفة التي تحيط بالبلاد، إلا أن الرئيس السيسي تمكن من تحقيق خطوات ذات أثر حقيقي في الملف الاقتصادي، منها على سبيل المثال الجهود المبذولة في إطار تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات وتحسين بيئة الأعمال والعمل على تحسين البنية التحتية في مصر من خلال تنفيذ مشاريع كبيرة في قطاعات النقل والطرق والمياه والصرف الصحي، والمشروع الأهم هو التنمية المستدامة وتحسين المستوى المعيشي للعديد من المواطنين على رأسهم الأكثر احتياجا في القرى والنجوع الفقيرة، لافتا إلى أن فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024 يعني استكمال مسيرة التنمية والبناء والتطوير التي بدأت منذ 10 سنوات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة»: توحيد الجهود مع مؤسسات الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

استقبلت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمقر المجلس الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة.

حقوق الأطفال

ناقش اللقاء بين الجانبين بحث سبل التعاون بين المجلسين في إطار قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ومنها خط نجدة الطفل الذي يتم إتاحتها على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، والضبطية القضائية لحالات التعدي وإنتهاك حقوق الأطفال والمرأة ذات الإعاقة، بالإضافة إلى لجان حماية الطفل المركزية والفرعية المتواجدة في المحافظات المختلفة.

كما تطرق اللقاء إلى بحث سبل الاستفادة من الخبرات الفنية للمجلس القومي للطفولة والأمومة في مجالات تأهيل العاملين به على مهارات التواصل الفعال، وإجراءات تلقي الشكاوى والاستفسارات المختلفة، وكذلك آليات التواصل مع الجهات المعنية بشكاوى الانتهاكات المختلفة، وذلك في حالة تلقي شكاوى تعديات طارئة ليلًا.

وتناول اللقاء التعرف على أوجه الدعم النفسي المقدم من قبل المجلس القومي للطفولة والأمومة للأم والطفل، وجهود المجلس في ملف الصحة الإنجابية، وتبادل الخبرات في الملفات ذات الصلة بمجال عمل المجلسين التي تتم بالتعاون مع الجهات الخارجية المختلفة.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

أشارت في بيان صادر عن المجلس، إلى ضرورة توحيد الجهود والتكامل مع مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة "استراتيجية مصر 2030" و"الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان"، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية المختلفة بين المجالس القومية المختلفة لإحداث نقلة نوعية في مجالات العمل المشتركة بينهم، لافته أن مجالات التعاون المختلفة تسهم في تكوين رؤية واضحة بالقضايا المختلفة والتحديات الراهنة، الأمر الذي يمكن من التوصل لحلول جذرية لكافة العقبات والمشكلات المختلفة.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أهمية تضافر الجهود والتنسيق الجاد بين الجهات المعنية في إنقاذ حقوق الطفل تحقيقًا لمبدأ المصلحة الفضلى له، وإتاحة جميع الخدمات التي يحتاجها الطفل بجودة عالية، ولا سيما الأطفال ذوي الإعاقة.

وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة فيما يخص تبادل الخبرات والخدمات التي تقدمها الإدارة العامة لنجدة الطفل من خلال الخط الساخن 16000، ووحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري والدعم القانوني، ورصد حالات تعريض الأطفال للخطر والتدخلات العاجلة لحماية هؤلاء الأطفال.

يهدف اللقاء إلى تعزيز وحماية حقوق الأطفال ذوي الإعاقة وتنميتهم وتأهيلهم وإدماجهم في برامج التنمية الشاملة، وتوحيد الرؤى في القضايا المشتركة، وتلقي الشكاوى، بالإضافة إلى رصد حالات انتهاك حقوق الأطفال ذوي الإعاقة ودراستها، والمشاركة في أنشطة عمل اللجان والمشروعات، وتبادل الإصدارات والتقارير، والتدريب في مجالات التوعية بحقوق الأطفال ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • تركيا والعراق لإكمال طريق التنمية في 2025
  • وزيرة التخطيط: مهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر تجاوزت الفترة الأصعب من تحديات الملف الاقتصادي
  • «القومي لذوي الإعاقة»: توحيد الجهود مع مؤسسات الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • مختصون: تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ القيم مسؤولية مشتركة
  • وزيرة التنمية المحلية: استكمال أعمال التشجير ضمن مبادرة 100 مليون شجرة
  • «اقتصادية حماة الوطن»: لقاءات الرئيس السيسي في العلمين الجديدة تدعم السياحة
  • تركيا تعتزم إرسال خبراء لمساعدة العراق على رفح الحظر الأوربي لطيرانه
  • استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين في العراق
  • النائب أحمد قورة للجالية المصرية بالكويت: إنجازات السيسي لا ينكرها إلا جاحد أو حاقد