موقع 24:
2024-07-09@23:37:24 GMT

غوارديولا: الفوز بمونديال الأندية ليس مضموناً

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

غوارديولا: الفوز بمونديال الأندية ليس مضموناً

قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، اليوم الإثنين، إن بطل دوري أبطال أوروبا لا يرى أن الفوز بلقب كأس العالم للأندية مسلم به في سعيه نحو إكمال خزانة ألقابه قبل مواجهة أوراوا رد دياموندز الياباني في الدور قبل النهائي.

وفاز مانشستر سيتي هذا العام بأول ألقابه في دوري أبطال أوروبا لكنه لم يفز بكأس العالم للأندية من قبل وهو اللقب الذي حققه غوارديولا مرتين مع برشلونة ومرة مع بايرن ميونيخ.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين: "من دواعي سروري أن أكون هنا. إنها المرة الأولى لمانشستر سيتي هنا. نحن لا نعتبر الفوز أمراً مسلماً به. إنه امتياز وفخر أن نكون هنا".

وتابع: "نعلم مدى صعوبة الفوز بهذه البطولة وأنه يجب أن تكون قد قمت بشيء خاص في الماضي.. إنها المرة الرابعة لي التي أخوض فيها هذه البطولة وفي المرات السابقة كان الدور قبل النهائي صعباً جداً، وكان خادعاً بحق في كل مرة".

وأضاف: "نريد الفوز باللقب. بمجرد وصولنا إلى هنا، فهي بطولة لم نكن نملكها. نريد إغلاق الدائرة الصغيرة والفوز بكل البطولات التي يمكننا الفوز بها. هذه هي الجائزة الأخيرة".

وحققت الفرق الأوروبية لقب كأس العالم للأندية في آخر عشر نسخ، وسيكون مانشستر سيتي المرشح الأوفر حظاً عندما يواجه أوراوا بطل دوري أبطال آسيا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة غداً الثلاثاء.

لكن غوارديولا طالب فريقه بالحذر مشيراً إلى قوة كرة القدم اليابانية خاصة مع فوز المنتخب الياباني على ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم العام الماضي.

وقال بيب: "الوصول إلى النهائي خادع. نحن لا نعرفهم جيداً، لقد حصلنا على أكبر قدر من المعلومات عنهم".

وتابع: "منتخب اليابان فاز على ألمانيا ويفوز بالمباريات ضد الأفضل في العالم. الكرة في اليابان قوية". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مونديال الأندية مانشستر سيتي بيب غوارديولا

إقرأ أيضاً:

هاميلتون :كنت افقد الامل في الفوز بسباقات الفورميلا وان من جديد

نجح بطل العالم الاسبق وسائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون في الفوز بجائزة بريطانيا الكبرى للفورميلا وان على حلبة سيلفرستون والتي اقيمت مساء الاحد ليعود هاميلتون بطل العالم لسبع سنوات في الفوز بسباقات الفورميلا وان لاول مرة منذ عام 2021 متقدما على بطل العالم الحالي ماكس فيرستابين الذي احتل المركز الثاني .

وكان لويس هاميلتون الذي غاب عن الفوز بسباقات الفورميلا وان منذ 945 يوما قد نجح في اقتناص المركز الاول في جائزة بريطانيا الكبرى وسط اجواء مطرة ساهمت في فوز هاميلتون بالمركز الاول بينما فشل فريق مكلارين بالثنائي لاندو نوريس و اوسكار بياستري في الفوز بالسباق رغم الترشيحات التي رشحت الثنائي لتحقيق نتيجة متميزة اما ماكس فيرستابين فنجح في الفوز بالمركز الثاني حيث كاد ان يفوز بالمركز الاول الان هاميلتون استخدم الاطارات الناعمة في توقيت هام ليفوز بالمركز الاول و يعود للفوز بسباقات الفورميلا وان من جديد بعد فوزه بسباق كورنيش جدة بالمملكة العربية السعودية عام 2021 .

لويس هاميلتون اكد عقب الفوز انه مرت عليه سنوات لم يكن يصدق انه سيفوز مجددا بسباق من سباقات الفورميلا وان موجها شكره لكل اعضاء فريق مرسيدس لمساندته .

وقال هاميلتون : لقد كان سباقا صعبا للغاية وللجميع لكن الشىء المهم في هذا السباق هو كيفية الاستمرار في طل هذه الاجواء . 

واضاف لويس هاميلتون : الشىء المهم هو تواجد من يساندني داخل الفريق حتى في الاوقات الصعبة وقت الاخفاقات كنت اجدهم دوما معي لتشجيعي ومنحني الدعم الكبير من اجل العودة للفوز من جديد .

يذكر ان هذه هي المرة التاسعة التي يفوز فيها لويس هاميلتون بسباق جائزة بريطانيا في تاريخه الطويل في عالم الفورميلا وان .

مقالات مشابهة

  • إيبسويتش تاون الانجليزي يحسم التعاقد مع موهبة مانشستر سيتي
  • كنزة ليلي.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم
  • النصر يفاوض حارس مرمى ليفربول
  • الأهلي ينافس الاتفاق على ضم لاعب مانشستر سيتي
  • منذ الفوز بمونديال البرازيل.. منتخب ألمانيا يواصل الانهيار
  • خاميس رودريجيز: أتمنى الفوز بجائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا
  • هاميلتون :كنت افقد الامل في الفوز بسباقات الفورميلا وان من جديد
  • يويفا يكشف قراره بشأن مشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته مع أنديتهما الشقيقة
  • الاتحاد الليبي للشطرنج ينظم بطولة ليبيا للأندية في الـ15 من الشهر الجاري
  • ساوثجيت يطلق تصريحات قوية بعد الفوز على سويسرا