طالب عميد متقاعد بجيش الاحتلال الإسرائيلي، بإلقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى مزبلة التاريخ، بسبب فشل على مدار أكثر من عام في إدارة البلاد قبل أن تتم حركة المقاومة الإسلامية بشن هجومها المباغت في السابع من تشرين الأول /أكتوبر، ما تسبب بخسائر تاريخية لدولة الاحتلال.

وقال العميد المتقاعد، الذي ظهر  في مقطع مصور وهو يقود مظاهرة مناهضة لنتنياهو، إن "72 بالمئة من الجمهور يؤيد موقفنا"،  في إشارة إلى السخط المتصاعد ضد حكومة الاحتلال المتطرفة ورئيسها جراء الفشل في تحقيق أهدافهم المعلنة في قطاع غزة بعد أكثر من شهرين من الحرب المدمرة.



تغطية صحفية: عميد متقاعد بجيش الاحتلال: " لنُلقي نتنياهو إلى مزبلة التاريخ". pic.twitter.com/GSN0sMDw9Z — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 18, 2023
وأضاف أن نتنياهو نجح على مدى عام مع حكومته في تدمير البلاد، وتدمير النظام القضائي والاقتصاد والشرطة ووزارة التعليم، إضافة إلى تخريب العلاقات الخارجية مع العالم المستنير بقيادة الولايات المتحدة، بحسب تعبيره.


وشدد على أن رئيس الحكومة المتطرفة تسبب في تدمير المجتمع الإسرائيلي وثقة مواطني الدولة بمؤسساتها.

وذكر أنه في عهد نتنياهو تمكنت المقاومة في قطاع غزة ببنادق كلاشينكوف ودراجات نارية وشاحنات صغير وطيران بالمظلات، من تدمير معسكرات جيش الاحتلال والمستوطنات، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة. فضلا عن أسر مئات الأسرى الإسرائيليين ما بين مدنيين ومجندين.

وشدد العميد المتقاعد في معرض هجومه على نتنياهو، على أن حركة "حماس" جعلت من الردع الإسرائيلي أضحوكة وأظهرت عورة "إسرائيل".

ويتصاعد السخط في الأوساط الإسرائيلي على أداء نتنياهو وجيش الاحتلال الحرب المتواصلة على قطاع غزة، في ظل الفشل في تحقيق أهداف العدوان المعلن فضلا عن التسبب في مقتل الأسرى لدى حركة المقاومة، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية تكبيد الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو غزة حماس الفلسطينية فلسطين حماس غزة نتنياهو الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي


غزة- الوكالات 

استشهد فلسطينيان في قصف نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، على شقة سكنية غرب مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في القطاع أن فلسطينيين اثنين استشهدا، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة غرب مدينة غزة.

و أكدت مصادر طبية ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال لخيام النازحين ومنازل الفلسطينيين في غزة، منذ فجر اليوم، إلى 13 شهيدًا، لافتة إلى استشهاد عدد آخر من الأشخاص في قصف استهدف منطقة "مصبح" شمالي مدينة رفح جنوبي القطاع.

ونوَّهت المصادر ذاتها إلى أنه سبق قصف رفح استهداف جيش الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في "حي الزيتون" شرق مدينة غزة، أسفر عن استشهاد ثلاثة وإصابة آخرين بجراح.

وفي ساعات الفجر، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بقصفها خيامًا للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين وإصابة آخرين، إلى جانب تدمير عشرات الخيام.

بدورها، قصفت مدفعية الاحتلال، قبل ساعات، بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، دون تسجيل خسائر بشرية.

وتستمر الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في حصد المزيد من أرواح المدنيين جلهم من الأطفال والنساء، فيما تشهد الأوضاع الإنسانية حالة غير مسبوقة من التردي بسبب حالة الحصار ومنع إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود والمواد الغذائية منذ 11 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • استياء من ضحكات جنود الاحتلال الإسرائيلي في فيديوهات تدمير غزة
  • بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة
  • سفير مصري سابق: القاهرة حاولت توحيد صفوف حركة المقاومة الفلسطينية
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيًا
  • عقيد احتياط بجيش الاحتلال: هل ساهم المصريون بتضليلنا قبل هجوم حماس؟
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • الاحتلال يوسع عدوانه على الضفة بقصف المنازل.. وعدوان غزة يدخل يومه الـ335
  • حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم