موقع 24:
2024-10-07@08:16:05 GMT

بلغاريا تنضم إلى الحظر الأوروبي على النفط الروسي

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

بلغاريا تنضم إلى الحظر الأوروبي على النفط الروسي

ستنضم بلغاريا التي تسعى للنأي بنفسها عن موسكو، الى الحظر الأوروبي على النفط الروسي المنقول بحراً في مارس (آذار)، متخلية عن الإعفاء الذي استفادت منه حسب نص أقره البرلمان اليوم الإثنين.

وفرض الاتحاد الأوروبي في ديسمبر (كانون الأول) 2022 عقوبات لخفض واردات الدول الأعضاء الـ27 من الخام الروسي بنسبة 90%، لوقف تمويل حرب موسكو على أوكرانيا.


وحصلت بلغاريا التي تعتمد بشكل كبير على الطاقة الروسية، على استثناء ينتهي في ديسمبر (كانون الأول) 2024. ولها على أراضيها مصفاة لشركة النفط الروسية العملاقة، لوك أويل، الأكبر في البلقان.
لكن البرلمان قرر تعليقاً مبكراً "لحرمان شركة لوك أويل وبالتالي الكرملين من أرباح جديدة قد تساهم في مواصلة الهجوم الذي يشن على أوكرانيا" كما كتب واضعو التعديل.
وتبنى القرار من 131 نائباً، مع مقاطعة الاشتراكيين والقوميين المتشددين المؤيدين للكرملين، حتى أن بعض النواب منعوا الوصول إلى المنصة في أجواء متوترة.
وفقاً لتقديرات ذكرها التشريع فإن "أنشطة لوك أويل في بلغاريا أمنت لها ثلاثة مليارات دولار منذ بداية الغزو الروسي".
بالتالي لن تتمكن الشركة بعد الآن من استيراد الخام الروسي اعتباراً من مارس (آذار) لمصنعها في بورغاس على البحر الأسود، وعليها اللجوء إلى مصادر إمداد أخرى أو التخلي عن المصفاة، وهو الخيار الذي طرح في مطلع ديسمبر (كانون الأول) لمواجهة الإجراءات التي اعتبرتها الشركة "تمييزية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بلغاريا

إقرأ أيضاً:

ليلى علوي تنضم لموسم الأفلام الشتوي 2025 بفيلم «آل شنب»

انضمت الفنانة ليلى علوي لموسم الأفلام الشتوي 2025، من خلال فيلم «آل شنب»، وأعلنت شركة سينرجي المنتجة للفيلم موعد طرحه فى دور العرض السينمائية ليكون يوم 31 أكتوبر الجاري وينضم لقائمة أفلام الموسم الشتوي 2025.

تفاصيل فيلم ال شنب

وتدور أحداث فيلم آل شنب بطولة ليلي علوي فى إطار كوميدي حول اجتماع عائلة آل شنب فى الإسكندرية بعد حدوث حالة وفاة، فيضطرون للسفر هناك من أجل مراسم العزاء والدفن لتحدث معهم العديد من المفارقات الكوميدية.

ويشارك فى بطولة فيلم آل شنب كل من ليلى علوي سوسن بدر، لبلبة، أسماء جلال، هيدى كرم، محمود البزاوي، حسن مالك، علي الطيب، وعدد آخر من الفنانين من تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر تخت 78 دولارًا
  • أويل برايس: ليبيا تسير في طريق تنويع مزيج الطاقات فيها بدعم من الجانب الدولي
  • التحالف الروسي الكوري الشمالي المتجدد.. ما الذي تغير والذي لم يتغير
  • ليلى علوي تنضم لموسم الأفلام الشتوي 2025 بفيلم «آل شنب»
  • لجنة الحكام: إيقاف الحكم عاطف حسين لاختراقه الحظر الإعلامي
  • صودف مرورها على الطريق العام.. المهندسة علا تنضم إلى قافلة الشهداء
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • توتال إنرجي تفوز بمناقصة لتوريد الغاز المسال إلى بلغاريا
  • أويل برايس: هل سيدفع ترامب حفّارات النفط الصخري لإبقاء الأسعار منخفضة حال فوزه؟