أعربت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر السفيرة هيرو مصطفى عن تطلع الولايات المتحدة وفريق السفارة بالقاهرة لمواصلة الشراكة القوية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقائلة: "سنعمل بثبات مع الرئيس السيسي والحكومة المصرية لتحقيق سلام عادل ودائم".

وأضافت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية - في بيان لها، اليوم الاثنين، عقب إعلان الهيئة الوطنية العليا للانتخابات عن فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024 - أن "العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر تشمل مجموعة كاملة من الأولويات المشتركة، بما في ذلك تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين، وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتعزيز الروابط الشعبية والثقافية بين الأمريكيين والمصريين".

كما أعربت عن امتنان الولايات المتحدة للدور القيادي الذي تلعبه مصر خلال الأزمة الإقليمية الحالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية السفيرة هيرو مصطفى الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم بجامعة الدول العربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني.

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير الطيران المدني بالسفيرة الإماراتية ، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين الدولتين، لا سيما في ضوء جهود التعاون المشترك من جانب حكومتي مصر والإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات، والتي يأتي من بينها قطاع الطيران المدني، والذي يسهم بدوره في زيادة حجم الحركة الجوية بين البلدين، لافتًا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية على كافة الأصعدة.

وخلال اللقاء تناول الجانبان استعراض أحدث المستجدات الخاصة بقطاع النقل الجوي، كما تم مناقشة عدة موضوعات ذات الصلة والمرتبطة بمجالات التدريب و تبادل الخبرات في مختلف أنشطة الطيران المدني ، هذا إلى جانب دراسة سُبل تطوير أوجه التعاون المستقبلي في هذا المجال، خاصة وأن مصر تتمتع بإمكانيات وفرص استثمارية محفزة وواعدة تساهم في دفع مزيد من الشراكات الفعالة لاسيما في ضوء ما يشهده قطاع الطيران المدني المصري من مشروعات تطوير في مختلف المجالات.

ومن جانبها، أعربت السفيرة مريم الكعبي، عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يؤكد على علاقات التعاون والتآخي الوطيدة التي تجمع البلدين، مشيدة بالتقدم الذي تشهده الدولة المصرية على كافة الأصعدة خلال الفترة الحالية، مؤكدة حرص بلادها على مواصلة دعم الجهود المشتركة لتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين، كما أشارت إلى تطلع بلادها لإقامة مزيد من علاقات التعاون خاصة في مجال الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • نموذج لتبادل الثقافات.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • السيسي يطالب بوقف فوري وشامل ودائم لإطلاق النار بلبنان وغزة
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية