طالب ضابط في الكتيبة 17 بلواء غولاني، الذين أطلق عناصرهم النار على الأسرى الإسرائيليين الثلاثة وقتلوهم في حي الشجاعية قبل أيام،  بالتوقف عن مهاجمة جنوده.

وأشار إلى أن الإعلام الإسرائيلي، نعت مقاتليه بالأشرار والمهملين وبأنهم يعصون الأوامر بإطلاق النار.



ونشر الضابط صورة له مع عدد من جنوده، من لواء غولاني، بين ركام المنازل التي دمروها في قطاع غزة، وقام بالتمويه على وجوههم لعدم كشف هويتهم.



ولفت إلى في منشور بثته صحيفة إسرائيل اليوم، إلى ضرورة التوقف عن مهاجمة قواته، لأن الحرب "مؤلمة ومحزنة على الجميع، وكلنا نبذل قصارى جهدا، والحوادث تحدث وهناك سهو ومن المناسب التعامل معها على هذا الأساس".

يشار إلى أن جنود الاحتلال، قتلوا 3 أسرى إسرائيليين، قبل أيام، في حي الشجاعية، بعد ظهورهم وهم يلوحون بالأعلام البيضاء ويطالبون بإنقاذهم باللغة العبرية.

קצין בגדוד 17, שלוחמיו ירו בשוגג ב-3 החטופים בפוסט באינסטגרם:

"מגיע למדינה שלמה לדעת מי הם הלוחמים ״הגרועים״ ״הרשלנים״ אלו ״שלא נשמעו להוראות פתיחה באש״
ואני מצוטט את התקשורת היקרה שלנו…
אז שלא יהיו ספקות:

מדובר באותם לוחמים שהחליטו לעשות את הצעד ולצאת לקורס מ״כים על מנת להיות… pic.twitter.com/VihKkqx1MI — ישראל היום (@IsraelHayomHeb) December 18, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال اسرى غزة الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشورا حول اغتيال هنية

 اتهم رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم الخميس، شركة ميتا بلاتفورمز بالجُبن بعد حذف منشور له على "فيسبوك" بشأن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية، وذلك في أحدث خلاف بين الحكومة الماليزية والشركة بشأن المحتوى المحظور.


ونشر إبراهيم مقطع فيديو لاتصال هاتفي مع قيادي في حركة حماس لتقديم التعازي في استشهاد هنية، لكن تم حذفه في وقت لاحق.

وقال إبراهيم، الذي التقى هنية في قطر في أيار/ مايو الماضي، إنه يتمتع بعلاقات جيدة مع القيادة السياسية لحركة حماس، لكن ليست لديه أي روابط على المستوى العسكري.


وكتب في صفحته على منصة فيسبوك الخميس: "مرة أخرى، تقوم ميتا بالتصرف بشكل وقح ومهين تجاه نضال الشعب الفلسطيني من خلال إزالة فيديوهات ومنشورات التعزية في استشهاد إسماعيل هنية. من غير المعقول أن تعتبر منشورات تكرم مناضلا، يسعى لتحرير وطنه من الظلم والمعاناة، خطيرة".

وأضاف: "لتكن هذه رسالة واضحة لا لبس فيها إلى ميتا.. توقفوا عن مثل هذا الجُبن".

وقال وزير الاتصالات الماليزي فهمي فاضل، إن السلطات طلبت تفسيرا من "ميتا"، ولم يكن واضحا ما إذا كانت المنشورات قد تمت إزالتها تلقائيا أو بعد تقديم شكوى. ولم ترد شركة ميتا بعد على طلب للتعليق الخميس.

وكانت ماليزيا قد قدمت شكوى قبل ذلك لشركة ميتا بسبب حذف محتوى، بما في ذلك تغطية إعلامية محلية لاجتماع أنور الأخير مع هنية، وتمت استعادتها في وقت لاحق.

وقالت "ميتا" في ذلك الوقت إنها لم تقم بقمع الأصوات عمدا على منصتها "فيسبوك"، ولم تكن تقيد المحتوى الذي يدعم الفلسطينيين.


وصنفت "ميتا" في وقت سابق حركة حماس "منظمة خطيرة"، وتحظر المحتوى الذي يشيد بالحركة، وتستخدم الشركة في منصاتها مزيجا من الكشف الآلي والمراجعة البشرية لإزالة أو تصنيف المحتوى.

مقالات مشابهة

  • لحج.. وفاة ضابط في العمالقة إثر إصابته بإنفجار استهدف سيارته
  • الجيش المكسيكي يقر بمقتل جنوده بطائرات بدون طيار أستخدمت من قبل عصابات المخدرات
  • استشهاد قيادي بسرايا القدس في غارة إسرائيلية بالضفة
  • وفدا إسرائيلي إلى القاهرة للتفاوض على ملفي الأسرى ووقف إطلاق النار
  • واشنطن تعزز مقاتلاتها بالشرق الأوسط وتتوقع انتقاما خلال أيام
  • تشكيل الزمالك المتوقع ضد الجونة في الدوري الممتاز اليوم
  • بلينكن يدعو إلى وقف التصعيد والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشورا حول اغتيال هنية
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشور حول اغتيال هنية
  • إسرائيليون يغلقون شارعا في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل / شاهد