تناولت وسائل الإعلام والصحف العالمية فوز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، والتى جرت على مدار ثلاثة أيام (10 و11 و12 ديسمبر الحالي)، وشهدت نسبة مشاركة عالية بلغت حوالي 66.8% من إجمالي الناخبين المسجلين.

متابعة أمريكية لانتخابات الرئاسة المصرية

وفيما يتعلق بتقارير المتابعة الأمريكية للانتخابات الرئاسية في مصر، أشارت وكالة «أسوشيتيد برس» على موقعها الإلكتروني، إلى إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن فوز الرئيس السيسي بنسبة ساحقة قدرها 89.

6% من الأصوات، وأشارت الوكالة أيضًا إلى أن نسبة المشاركة في الاقتراع وصلت إلى 66.8% من إجمالي الناخبين المسجلين، والبالغ عددهم أكثر من 67 مليون ناخب.

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن الرئيس المصري قد حقق الفوز في الانتخابات الرئاسية، لفترة ولاية رئاسية جديدة تستمر لمدة ست سنوات مقبلة، بالإضافة إلى ذلك، أبرزت شبكة «سي إن إن» الأمريكية أن انتخابات الرئاسة المصرية كانت الأعلى تصويتًا في تاريخ البلاد. 

وأفادت مجلة «فوربس» بإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، حيث حصل على مجموع 39.7 مليون صوت، وفي تقرير خاص نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، على موقعها الإلكتروني، أشارت إلى فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة. 

تغطية أوروبية للانتخابات المصرية

وفيما يتعلق بالتغطية الأوروبية، أشارت هيئة الإذاعة الألمانية «دويتشه فيله» على موقعها الإلكتروني، إلى إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية عن فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، وأشارت الهيئة إلى أن السيسي حصل على 89.6% من الأصوات بعد منافسة مع ثلاثة مرشحين آخرين. كما أشارت إلى أن الانتخابات شهدت نسبة مشاركة غير مسبوقة بلغت حوالي 66.8% من إجمالي المواطنين المؤهلين للتصويت.

وذكرت شبكة «فرانس 24» الإخبارية نتائج انتخابات الرئاسة في مصر، حيث فاز الرئيس السيسي بولاية رئاسية تستمر لمدة ست سنوات، وأشارت الشبكة إلى أن الصراع في غزة كان أحد العوامل المؤثرة في الانتخابات، وقد شهدت نسبة المشاركة ارتفاعاً كبيراً، حيث بلغت حوالي 66.8%، وهي نسبة أعلى بشكل ملحوظ مقارنة بنسبة المشاركة في الانتخابات السابقة عام 2018 والتي بلغت 41%.

تغطية آسيوية لفوز الرئيس السيسي بولاية جديدة

وفيما يتعلق بالتغطية الآسيوية، أبرزت وكالة «شينخوا» الصينية إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية. وأشارت صحيفة «شاينا ديلي» الصينية أيضًا إلى إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن نتيجة الاقتراع وفوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وأفادت صحيفة «هندوستان تايمز» الهندية، عبر موقعها الإلكتروني، أن أكثر من 39 مليون مواطن مصري قد أدلوا بأصواتهم لصالح الرئيس السيسي، مما جعله يفوز بولاية رئاسية جديدة تستمر لمدة ست سنوات.

وذكرت صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية أن الرئيس السيسي حصل على 89.6% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، وأشارت إلى أن هذه النسبة تأثرت بشكل كبير بالصراع الدائر في غزة وحرب إسرائيل عليها، وأشارت الصحيفة أيضًا إلى جهود مصرية للعب دور حاسم في محادثات الهدنة ومفاوضات إطلاق المحتجزين لدى حماس.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي مصر الانتخابات الرئاسية إعلان الهیئة الوطنیة للانتخابات السیسی فی الانتخابات الرئاسیة موقعها الإلکترونی فوز الرئیس السیسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران

29 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: يتصدر المرشح الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمرشح المحافظ المتشدد سعيد جليلي سباق الرئاسة في إيران، بحسب نتائج جزئية اصدرتها وزارة الداخلية صباح السبت.

وفي حال تأكد هذا المنحى ولم يحصل أي من المرشحَين على أكثر من نصف الأصوات، يتواجهان في دورة ثانية تجري في الخامس من تموز/يوليو.

ومن أصل 14,07 مليون بطاقة تم فرزها حتى قرابة الساعة 9,00 (5,30 ت غ)، حصل بيزشكيان على 5,96 مليون صوت وجليلي، المفاوض السابق في الملف النووي، على 5,56 مليون صوت.

وهما يتقدمان بفارق كبير على المرشح المحافظ رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف الذي حصل على 1,89 مليون صوت.

وحل في المرتبة الرابعة مصطفى بور محمدي، رجل الدين الوحيد بين المرشّحين، بحصوله على حوالى 112 ألف صوت.

ولم تعلن السلطات أي نسبة للمشاركة في الانتخابات التي دعي حوالى 61 مليون إيراني للتصويت فيها.

ونُظّمت هذه الانتخابات على عجَل بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث مروحية في 19 أيّار/مايو.

وتحظى هذه الانتخابات بمتابعة دقيقة في الخارج، إذ إنّ إيران، القوّة الوازنة في الشرق الأوسط، هي في قلب الكثير من الأزمات الجيوسياسيّة، من الحرب في غزة إلى الملفّ النووي الذي يُشكّل منذ سنوات عدّة مصدر خلاف بين الجمهوريّة الإسلاميّة والغرب.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. هل تدفع الشروط الجديدة المعارضة للمقاطعة؟
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • قبل يوم من الانتخابات.. انسحاب اثنين من المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية