الرؤية- مريم البادية

يشارك معالي فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على رأس وفد رسمي، في الحفل الختامي لجائزة الرؤية الاقتصادية في نسختها الحادية عشرة، والتي تحل فيها المملكة العربية السعودية ضيف شرف هذا العام.

وعقدت لجنة تحكيم الجائزة مساء الأحد، اجتماعًا لاستعراض نتائج التقييم النهائية للاستمارات المتقدمة للمنافسة على الجائزة، وفق معايير وآليات التقييم الواردة في استمارة كل مجال، واستكشاف نقاط الضعف والقوة بين المتنافسين؛ وصولًا لاختيار الفائز في كل مجال.

وأعلن حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية الأمين العام للجائزة، أنه ومع إغلاق فترة التسجيل للتنافس على الجائزة، فقد بلغ عدد الاستمارات المتأهلة للمنافسة 156 استمارة في مجالات الجائزة التسعة، مع استبعاد عشرات الاستمارات التي لم تستوف الشروط المُعلنة.

ويرعى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، في السابعة من مساء الخميس (21 ديسمبر) بفندق قصر البستان ريتز كارلتون، حفل تتويج الفائزين بالجائزة، في نسختها الحادية عشرة بشراكة استراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة عُمان، بعد منافسات قوية في مختلف الفئات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إن الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية من الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى بقدر ما هي مسؤولة عن إحداث نقلة نوعية في كثير من الملفات، خاصة في ملف الاقتصاد والخدمات، إضافة إلى ملف التخفيف عن المواطنين، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على مسارين متوازيين، الأول له شق عاجل يتعلق ببعض القضايا مثل ملف الطاقة، والرقابة على الأسواق والأسعار، وتحسين الخدمات الحكومية، فهذه الأمور تحتاج إلى تدخلات عاجلة وقرارات سريعة.

مسار استكمال المشروعات الكبرى

وأضاف «السعيد»، خلال لقائه عبر زوم ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المسار الآخر هو المتوسط وبعيد المدى، والذي يعتمد على استكمال المشروعات الكبرى المتعلقة ببناء الإنسان وتحسين خدمات الصحة والتعليم وجذب مزيد من الاستثمارات وتحسين الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، ورفع معدلات النمو الاقتصادي للدولة.

 الحكومة الجديدة لديها خبرة كبيرة

وتابع أن الحكومة الجديدة لديها قدر كبير من الخبرة خاصة في ظل وجود الدكتور مصطفى مدبولي في منصبه، إذ أنه لديه من التصورات ما يمكن أن يبني على ما تحقق خلال الفترة الماضية، وسوف تضيف إليه المجموعة الوزارية الجديدة خاصة المجموعة الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • عبادي الجوهر يُكرم بمجسم من الذهب لمسرحه في ليلة وردة
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين
  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • مستقبل الاقتصاد المصرى منح لا محنة
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية
  • عاجل-من هي الدكتورة/هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية ؟(بروفايل)