شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اقتصاد الإمارات دبي المالي العالمي ينظم منتدى الاستدامة المستقبلية أكتوبر القادم، ينظم مركز دبي المالي العالمي، النسخة الأولى لـ منتدى الاستدامة المستقبلية الأول من 4 إلى 5 أكتوبر القادم، لتسليط الضوء على تفعيل آليات عمل .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اقتصاد الإمارات .

. "دبي المالي العالمي" ينظم منتدى الاستدامة المستقبلية أكتوبر القادم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اقتصاد الإمارات.. "دبي المالي العالمي" ينظم منتدى...

ينظم مركز دبي المالي العالمي، النسخة الأولى لـ"منتدى الاستدامة المستقبلية الأول " من 4 إلى 5 أكتوبر القادم، لتسليط الضوء على تفعيل آليات عمل التمويل المستدام والابتكار، وذلك عبر تعزيز أطر التواصل والتعاون بين قادة القطاع والمستثمرين ورواد التكنولوجيا وصنّاع القرار وتمكين التدفقات الاستثمارية الدولية بين بلدان الشمال والجنوب، لتسريع وتيرة العمل المناخي، وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات اليوم.

يأتي " منتدى الاستدامة المستقبلية الأول" في إطار التزام مركز دبي المالي العالمي بلعب دور محوري وقيادي في تحقيق الأولويات الوطنية تمهيداً لمؤتمر الأطراف COP28، والتي تتماشى مع ترأس مركز دبي المالي العالمي لمجموعة عمل التمويل المستدام في دبي والتي تم إطلاقها في العام 2019 من قبل المركز.

كما يتزامن انعقاد المنتدى مع "عام الاستدامة"، ويهدف إلى تحقيق تقدم ملموس يترجم الرؤية الاستشرافية التي يتبناها مركز دبي المالي العالمي نحو الوصول إلى حلول عالمية مُتسقة تلبي احتياجات منظومة التمويل المناخي للأسواق الناشئة والاقتصادات النامية، وذلك بالتوازي مع دعم النمو الاقتصادي المستدام لدبي ودولة الإمارات والمنطقة عموماً.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي : يسرنا الترحيب بالعالم في دبي للمشاركة ضمن أعمال منتدى الاستدامة المستقبلية كجزء من استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف COP28.. ويؤكد المنتدى التزامنا الجاد بمعالجة التحديات البيئية المُلحة عالمياً، ومن خلال تعزيز أطر التعاون وتبني المزيد من الحلول المالية المبتكرة، نهدف إلى تحقيق تقدم ملموس نحو مستقبل منخفض الكربون وقادر على مواجهة التغيرات المناخية.

وأكد الالتزام بمواصلة المساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتطلع إلى تعزيز وتفعيل الحوار البنّاء وتحقيق النتائج الفعلية في هذا الصدد انطلاقاً من عقد هذا الحدث المهم.

ويدعو المنتدى قادة القطاع في كل من قطاعي الخدمات المالية والتأمين إلى تسريع مسيرة التحول نحو تحقيق مستهدفات الحد من الانبعاثات، كما يشكل المنتدى منصّة للتعرف على أحدث تقنيات الاستدامة المستقبلية والتي يمكن أن تساعد في التصدي للتحديات المناخية، والتي تعد ركيزة محورية نحو تحقيق الأجندة العالمية الخاصة بالحد من الانبعاثات الكربونية بالإضافة إلى تسريع تطبيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 و تطبيق بنود اتفاق باريس.

ويتماشى المنتدى أيضًا مع استراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2030 للارتقاء بمستقبل القطاع المالي، انطلاقاً من المكانة الرائدة التي تحتلها دبي في مجال السندات والصكوك الخضراء والمستدامة، حيث تزيد القيمة السوقية لناسداك دبي على 110 مليارات دولار، وتمثل قيمة السندات والصكوك المستدامة أكثر من 16%.

ويتوافق جدول أعمال المنتدى مع الركائز الأربعة لخطة عمل مؤتمر الأطراف COP28 والتي تتمحور حول تمكين تحقيق انتقال عادل في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، وتفعيل جهود التكيف لتحسين الحياة وسُبل العيش وتعزيز أطر الاحتواء عبر منظومة عمل المؤتمر.

وتسلط المناقشات والجلسات في المنتدى الضوء على أطر دعم الشركات في تبني مبادئ الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، وتمكين الشركات من اتباع خطة انتقالية للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية، وإطلاق العنان لإمكانات الابتكار المبنية على مبادئ الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، وتعزيز النظم البيئية الريادية المستدامة، وتسريع وتيرة التحول في رأس المال بما يدعم الانتقال نحو اقتصاد منخفض الكربون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اقتصاد الإمارات

إقرأ أيضاً:

البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية

ساوباولو (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تقرر أن يستضيف مركز هلفيتيا للخيول بمنطقة إنداياتوبا بالقرب من مدينة ساو باولو البرازيلية، البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.
وتشارك في البطولة التي تعد أولى جولات كأس الإمارات العالمي في أميركا الجنوبية، مجموعة من الخيول العربية من مختلف المزارع في البرازيل بشكل عام، وولاية ساو باولو تحديداً، والتي يوجد فيها عدد كبير من الملاك والمنتجين.
ويعود تاريخ الخيول العربية في البرازيل إلى العام 1929 الذي شهد ولادة أول سلالة عربية، واستخدمت الخيل العربية في الجيش قبل أن يتم إشراكها في الأنشطة الرياضية، وتم الاعتراف بالجمعية البرازيلية لمربي الخيول العربية في العام 1964، وإنشاء أول كتاب أنساب للخيول العربية بالبرازيل في العام نفسه بعد جمع السجلات الموجودة منذ العام 1930.
من جانبه، أكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الخيول العربية، أهمية ودور بطولة البرازيل الداعمة لمسيرة نجاح بطولات كأس الإمارات وترسيخ مكانتها عالمياً، انطلاقاً من الرؤية السديدة والدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية.
وأضاف أن وصول بطولات الكأس إلى أميركا الجنوبية يعزز جهود استراتيجية الإمارات لدعم ملاك ومربي الخيل العربية والوصول إليهم في مختلف قارات العالم، بهدف إعلاء شأن الحصان العربي.
وقال: «نتوقع أن تكون البطولة ناجحة بالسير على نهج البطولات السابقة التي استقطبت أعداداً كبيرة من الملاك والمربين ممن حرصوا على المشاركة والمنافسة على الألقاب».
وأكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان أن جمعية الخيول العربية أكملت جاهزيتها بتوفير كل مستلزمات نجاح هذه البطولات حتى تخرج في أفضل صورة وبما يليق باسم دولة الإمارات.
الجدير بالذكر، أنه تم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمس الأولى في كل بطولة.
وأقيمت البطولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، في فبراير الماضي في أستراليا، بينما استضافت جمهورية مصر العربية البطولة السادسة خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق في مصر غداً

مقالات مشابهة

  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • ما موقف الأحزاب التونسية من الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر القادم؟