قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر من الفوضى الداخلية والمؤامرات الخارجية بالاستجابة لمطالب 30 يونيو 2013، ووضع استراتيجية وطنية في كل المجالات مثل الصحة والتعليم والسياحة والأمن القومي والتنمية والأمن، بجانب مواجهة الإرهاب.

وأوضح «مطر» في تصريح لـ«الوطن»، أنّ الرئيس السيسي منح الحقوق المستحقة لكل فئات المجتمع، فضلًا عن أنه رجل دولة حازم في قضايا الأمن القومي، وصارم عندما أعلن عن الخط الأحمر في ليبيا، وإعلان الخط الأحمر لمياه النيل في مفاوضات السد الأثيوبي، وغيرها من المواقف في كثير من القضايا الدولية، حتى وصلنا إلى قوة واستقرار مصر في المحافل العالمية.

استكمال مسيرة البنية التحتية

وأشار أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إلى أن الشعب المصري ينتظر من الرئيس السيسي مزيدًا من الدعم في الملفات التي بدأها لأول مرة في تاريخ مصر، منها مبادرة «حياة كريمة» ومشروعات تطوير القرى، واستكمال مسيرة البنية التحتية وتطوير المشروعات التعليمية والصحية، إضافة لمزيد من دعم المشروعات الصناعية والزراعية وحل مشكلتها، وكذلك دعم القطاع الخاص بشكل يحقق المنافسة في الأسواق، مع ضبط معايير التسعير والجودة العالمية.

وأشار إلى أن المصريين يحملون أحلامًا كثيرة من رئيسهم، عبد الفتاح السيسي في الفترة الرئاسية الجديدة، وهذه الأحلام تتنوع بين أحلام شخصية وأحلام وطنية، فهناك من يحلم بحياة أفضل له ولأسرته، وهناك من يحلم بمستقبل أفضل لمصر.

ومن الأحلام الشخصية التي يحملها المصريون من الرئيس السيسي، حلمهم بحياة مستقرة اقتصاديًا، فهم يريدون أن يعيشوا حياة كريمة، بعيدًا عن الفقر والجوع، يريدون أن يكون لديهم عمل ثابت يكفل لهم العيش، وأن يكون لديهم سكن ملائم، وأن يكون لديهم تعليم جيد لأبنائهم، كما يحلم المصريون بحياة آمنة، فهم يريدون أن يعيشوا في سلام، بعيدًا عن العنف والجريمة، يريدون أن يخرجوا من منازلهم دون خوف من أن يتعرضوا للخطر.

ومن الأحلام الوطنية التي يحملها المصريون من الرئيس السيسي، حلمهم بمصر قوية ومزدهرة، فهم يريدون أن تكون مصر دولة متقدمة، لها مكانتها في العالم، يريدون أن تكون مصر دولة حديثة، تتمتع ببنية تحتية متطورة، واقتصاد قوي، وجيش قوي.

ولكي تتحقق هذه الأحلام، يحتاج المصريون إلى تعاون الرئيس السيسي معهم، فنجاح الرئيس السيسي في تحقيق أحلام المصريين، هو نجاح للشعب المصري كله، ويتحقق ذلك من خلال الاهتمام بالاقتصاد والتعليم والصحة والزراعة والصناعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب تيسير مطر تيسير مطر السيسي الانتخابات الرئیس السیسی یریدون أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم

قال نجاح الريس، أستاذ العلوم السياسية، إن اليوم تمر الذكرى 11 لإعلان بيان 3 يوليو اليوم، الذي شهد إعلان خارطة الطريق لإنقاذ الشعب والدولة المصرية من خطر داهم كان يحدق بمستقبل الدولة المصرية، متابعا بأنه في هذا اليوم المجيد خرج الشعب المصري جميعا لينتصر على تلك الجماعة التي كانت تحكم البلاد.

خارطة الطريق نجت مصر من مصير مظلم

أضاف الريس، لـ«الوطن»، أن الشعب المصري العريق قد خرج يوم 3 يوليو في مليونيات، وتكللت بإصدار خارطة طريق واضحة المعالم للسنوات المقبلة، نجت مصر من المصير المظلم، إذ كانت تلك الخارطة واضحة ومدروسة، وترقى بها مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

وأشاد بحرص القادة خلال وضع تلك الخارطة على نزع مصر من الهوية الطائفية التي كان مخطط أن تقع فيها بقيادة تلك الجماعة التي كانت تحكم البلاد، إذ كانت خارطة الطريق خريطة مستقبل لمصر وليست مؤقته، وقد أيدها الشعب المصري بكل طوائفه وأعماره، إذ جاء بيان 3 يوليو ليرسم الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصناعية والزراعية في الدولة المصرية.

مصر تسير على الطريق الصحيح

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أننا نجني الآن ثمارها من تطوير وصناعة جديدة، وما نزال نجني تلك الثمار، ونسير على الطريق الصحيح منذ 3 يوليو 2013، قفد انضم الشعب المصري في هذا اليوم إلى قافلة التنمية ووضع مصر في مصاف الدول الكبرى ذات الهوية الثابتة.

مقالات مشابهة

  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • النائب أيمن محسب: الوزراء الجدد يتمتعون بالكفاءة والخبرة.. وننتظر تغييرًا جوهريًا في السياسات
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • تيسير مطر: إلى الحكومة الجديدة.. «الفشل مرفوض»
  • الحكومة الجديدة.. خروج وزراء التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن والبترول والكهرباء
  • حازم الجندي: المصريون يعولون آمالهم على التشكيل الجديد للحكومة في مواجهة التحديات
  • نائب رئيس اتحاد العمال: الصناعة والزراعة أهم أولويات الحكومة الجديدة