موقع 24:
2024-09-29@06:11:59 GMT

السيسي: حرب غزة تهديد لأمن مصر القومي

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

السيسي: حرب غزة تهديد لأمن مصر القومي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إن الحرب على حدود مصر الشرقية، في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، تستدعي استنفار كل الجهود للحيلولة دون استمرارها، لأنها تمثل تهديداً للأمن القومي المصري بشكل خاص، وللقضية الفلسـطينية بشكل عـام.

وقال السيسي، في خطاب عقب إعلان فوزه برئاسة جديدة: " أعبر عن عظيم تقديري وامتناني لكل المصريين الذين شاركوا في هذا الحدث المهم، في هذا الظرف الدقيق الذي تواجه فيه الدولة حزمة من التحديات على كافة المستويات يأتي في مقدمتها، تلك الحرب الدائرة على حدودنا الشرقية، والتي تستدعى استنفار كل جهودنا للحيلولة دون استمرارها بكل ما تمثله من تهديد للأمن القومى المصري بشكل خاص وللقضـية الفلسطينية بشكل عام".

 
وأضاف "كأن اصطفاف المصريين كان تصويتاً للعالم كله من أجل التعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية، وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية".
وقال السيسي: "أدرك يقيناً حجم التحديات التي مررنا بها، وما زلنا نواجهها".
وتابع بالقول، إن "البطل الحقيقي في مواجهة تلك التحديات هو المواطن المصري العظيم الذي تصدى للإرهاب وعنفه.. وتحمل الإصلاح الاقتصادي وآثاره.وواجه الأزمات بثبـات ووعي وحكمة". وأعلن السيسي التعهد ببذل "كل الجهود اللازمة للاستمرار في بناء الجمهورية الجديدة التي نسعى لإقامتها، وفق رؤية مشتركة تجمعنا دولة ديمقراطية تجمع أبناءها في إطار من احترام الدستور والقانون، وتسير بخطوات ثابتة نحو الحداثة والتنمية قائمة على العلم والتكنولوجيا، محافظة على هويتها وثقافتها وتراثها، تضع بناء الإنسان فى مقدمة أولوياتها، وتسعى لتوفيـر الحياة الكريمة له تمتلك القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية التي تحافظ على أمنها القومي".
واختتم بالقول: "أتوجه لكل المرشحين المنافسين بتحية واجبة على ما قاموا به من عمل عظيم وأداء سياسي راقيمهد الطريق أمام حالة سياسية مفعمة بالحيوية والتنوع".
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية،  اليوم الإثنين فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية أخرى مدتها 6 سنوات. 
وقال  رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات حازم بدوي، في مؤتمر صحافي اليوم، إن السيسي حصل على 39 مليون و 702 ألف و451 صوتاً بنسبة 89.6%.
وأضاف بدوي، أن نسبة التصويت، كانت الأعلى في الانتخابات في تاريخ مصر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السيسي غزة وإسرائيل مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة لـ لبنان بشكل فوري، تضامنًا مع الشعب اللبناني الشقيق.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

ومن جانبه، ثمن رئيس الوزراء اللبناني، الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضاً نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيداً في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أكد فيه دعم مصر الكامل للبنان ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

كما شدّد الرئيس السيسي على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة.

وأشار الرئيس، إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة

فرنسا تدعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة

الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد

مقالات مشابهة

  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طارئة إلى لبنان
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • في ظل التطورات في المنطقة.. وزير الدفاع المصري: قادرون على حماية مقدسات الوطن في ظل التحديات الراهنة
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • وزير خارجية لبنان يدعو لتطبيق المقترح الأمريكي الأوروبي لوقف إطلاق النار بشكل فوري