صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بايدن يدعم الناتو بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الأمريكية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي ونظيره الفنلندي رويترز الجمعة 14 يوليو 2023 00 26قال الرئيس .، والان مشاهدة التفاصيل.

بايدن يدعم الناتو بغض النظر عن نتيجة الانتخابات...

مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي ونظيره الفنلندي (رويترز)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 00:26

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، إن الولايات المتحدة ستظل شريكاً يعتمد عليه داخل حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بغض النظر عن نتائج الانتخابات المقررة بالبلاد العام المقبل.

President Joe Biden during a visit to Finland gave his assurance that the United States would stay committed to NATO https://t.co/onb1KQx8zD pic.twitter.com/LHyzu409AC

— Reuters (@Reuters) July 13, 2023

وجاء ذلك خلال زيارة قام بها بايدن لفنلندا، العضو الجديد بالحلف العسكري، عقد خلالها قمة مصغرة مع قادة دول شمال أوروبا.

وفي معرض رده على سؤال من صحفي في هلسنكي عما إذا كان يمكن أن يقدم تطمينات بأن واشنطن ستلتزم بالتحالف العسكري الغربي، الذي أصبحت فنلندا العضو الحادي والثلاثين به في أبريل (نيسان) الماضي، قال بايدن: "أضمن ذلك تماماً. لا شك في ذلك".

وفي ظل أنه لم يتبق سوى أقل من 16 شهراً على إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة، يتصدر الجمهوري دونالد ترامب حزبه المزدحم بالمرشحين، بينما من شبه المؤكد أن يحصل بايدن على ترشيح الحزب الديمقراطي.

وتتجدد الذكريات في أوروبا فيما يتعلق بتشكيك ترامب في الحلف، حيث قال مرة إنه "عفا عليه الزمن".

وقال بايدن عن الناتو: "هناك دعم ساحق من الشعب الأمريكي.. هناك دعم ساحق من أعضاء الكونغرس، من مجلسي النواب والشيوخ، ومن الحزبين، على الرغم من وجود بعض العناصر المتطرفة في كل حزب. سنظل معاً".

وقال الرئيس الأمريكي، وقد وقف إلى جواره، نظيره الفنلندي ساولي نينيستو: "لا يمكن لأحد أن يضمن المستقبل، لكن هذا أفضل رهان يمكن لأي شخص أن يقوم به".

وتوجه بايدن إلى فنلندا، الخميس، عقب قمة الناتو في فلينيوس عاصمة ليتوانيا استمرت يومين، حيث هيمنت مسألة غزو روسيا لأوكرانيا على المباحثات.

وفي هلسنكي، التقى بايدن نينيستو، ثم شارك في قمة مع قادة دول شمال أوروبا الآخرين، من الدنمارك والنرويج والسويد وأيسلندا وهيمن على هذه المباحثات قضايا تتعلق بالسياسة الأمنية والتكنولوجيا وأزمة المناخ.

وهذه هي أول زيارة لرئيس أمريكي، في السلطة، لفنلندا، منذ أن زارها ترامب قبل 5 أعوام للقاء الرئيس الر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب:الإطار يدعم محمود المشهداني لرئاسة البرلمان وتغيير قانون الانتخابات

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 10:02 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- قال النائب عن ائتلاف دولة القانون، احمد صلال البدري،السبت، أن “موقف الإطار بالأجماع هو دعم محمود المشهداني لرئاسة البرلمان لكن هناك طرف سني ذاهب بالضد من هذا الامر وبالتالي يجب حسم هذا الملف بشكل سريع، لكن لسنا ضد العيساوي”، لافتا في حديث صحفي،الى انه “لم يتبق على عمر هذه الحكومة الا سنة واحدة لذلك لا نجد حاجة للذهاب الى الانتخابات المبكرة بالرغم من إلزام الحكومة نفسها بهذه الفقرة ببرنامجها الحكومي الذي اتفقت عليه كل الكتل السياسية لذا يفترض ان تمضي العملية السياسية بالحكومة الى الانتخابات القادمة وهناك مساحة لعودة التيار الصدري الذين تركوا اثراً كبيرا عند انسحابهم”.وأردف، ان “هناك رؤية لبعض الأطراف بتغيير قانون الانتخابات مع التمديد للمفوضية على اعتبار ان عمرها الفعلي سينتهي في الشهر الأول من السنة القادمة او اختيار مفوضية جديدة وإذا ذهبنا للخيار الثاني قطعاً لن تستطيع المفوضية اللحاق بعملية الانتخابات المبكرة”.

مقالات مشابهة

  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • الرئيس الأمريكي: غير واثق من أن الانتخابات المقبلة ستكون سلمية
  • بايدن يعرب عن مخاوف بشأن عدم سلمية الانتخابات
  • «ترامب» و«هاريس» يتنافسان لكسب أصوات العمال في الانتخابات الأمريكية
  • لسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 2050
  • بايدن عن الانتخابات الأميركية: لا أعرف هل ستكون سلمية أم لا
  • نائب:الإطار يدعم محمود المشهداني لرئاسة البرلمان وتغيير قانون الانتخابات
  • بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • نائب هاريس يغازل المسلمين قبل الانتخابات الأمريكية