شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الوكالات العقارية تطالب يتسقيف أسعار كراء الشقق بالولايات الساحلية، كشف رئيس الإتحادية الوطنية للوكالات العقارية نور الدين مناصري عن تقديم طلب لوزارة السكن والعمران والمدينة، لتقنين .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوكالات العقارية تطالب يتسقيف أسعار كراء الشقق بالولايات الساحلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوكالات العقارية تطالب يتسقيف أسعار كراء الشقق...

كشف رئيس الإتحادية الوطنية للوكالات العقارية نور الدين مناصري عن تقديم طلب لوزارة السكن والعمران والمدينة، لتقنين أسعار إيجار السكنات الموسمي خلال فصل الصيف عبر الولايات الساحلية.

ويؤكد مناصري أنه تم إيداع الطلب رسميا وينتظر المتعاملون رد السلطات على رأسها وزارة السكن وأيضا الداخلية، حيث ستكون عملية الإيجار مسقفة، ومرتبطة بعقد رسمي يحدد التزامات كل طرف، ويودع نسخة من العقد لدى مصالح الأمن، لمنع أي تجاوزات من شأنها أن تفضي إلى ارتكاب جرائم خطيرة بالمنازل المؤجرة.

ويتعلق العقد وفق تصريح مناصري ل”الجزائر اليوم” بأسعار الإيجار على مستوى 14 ولاية ساحلية، حيث أن السعر يتراوح اليوم بين 4000 دينار كأدنى حد و35 ألف دينار كأقصى سعر حسب نوعية العقار أو السكن المؤجر ومكان تواجده وقربه من البحر ومستوى تأثيته.

ويؤكد المتحدث أن أسعار العقار اليوم عرفت استقرار في السوق الوطنية، وتميل نحو الانخفاض مقارنة مع الزيادات التي شهدتها طيلة العشر سنوات الماضية، حيث بدأت الأسعار تستقر وتنخفض ببعض المناطق بداية من سنة 2022.

وأحصى مناصري وجود 1800 وكيل عقاري في الجزائر، ودعا مصالح وزارة السكن إلى إعادة أحصائهم بالنظر إلى مغادرة عدد كبير منهم القطاع خلال الفترة الماضية نتيجة تراجع الأرباح وحالة الجمود التي شهدتها عملية شراء وبيع السكنات في الجزائر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس مستقر اليوم في العلمين والساحل الشمالي.. وأجواء لطيفة معتدلة ليلا

أكّدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استقرار حالة الطقس في مدينة العلمين الجديد، والسواحل الشمالية اليوم وحتى الأسبوع المقبل، في ظل الاستعدادات القائمة لإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى في الصيف الماضي.

حالة الطقس اليوم في مدينة العلمين

وأشارت الأرصاد الجوية إلى تعرض المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ومدينة العلمين الجديدة، لتأثير منخفض جوي وكتل هوائية من جنوب أوروبا تعمل على تلطيف الأجواء الحارة، خاصة مع بداية ساعات المساء، إذ يسود طقس حار خلال النهار، وطقس معتدل لطيف ليلًا، مما يسمح للزائرين لمدينة العلمين سواء المشاركين في المهرجان أو ضيوف المدينة بالاستمتاع بالأجواء طوال فترة المهرجان الذي سيبدأ خلال الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

درجات الحرارة اليوم على مدينة العلمين والمحافظات الساحلية

وأوضحت هيئة الأرصاد قيم ودرجات الحرارة اليوم على مدينة العلمين الجديدة والسواحل الشمالية، وهي:

العلمين: العظمى 32 المحسوسة 35.

الإسكندرية: الحرارة العظمى 33 المحسوسة 36.

مطروح: العظمى 32 المحسوسة 34.

بورسعيد: العظمى 34 المحسوسة 37.

دمياط: العظمى 32 المحسوسة 35.

رفح: العظمى 33 المحسوسة 36.

العريش: العظمى 33 المحسوسة 36.

رأس سدر: العظمى 38 المحسوسة 30.

هذا وجدير بالذكر، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلنت عن الكثير من المزايا الاستثنائية طوال فترة المهرجان، منها تذاكر مجانية لجميع أسر وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة، وذذلك  في جميع فعاليات المهرجان في نسخته الثانية.

 

مقالات مشابهة

  • عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج
  • ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث
  • الخدمات النيابية تكشف عن "الحل الأمثل" للسيطرة على أسعار العقارات
  • الأرصاد: طقس مستقر اليوم في العلمين والساحل الشمالي.. وأجواء لطيفة معتدلة ليلا
  • الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏
  • Ooredoo تُرافق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمدن الساحلية اليوم
  • بعد فتح الشواطئ.. اعرف درجات الحرارة على المحافظات الساحلية اليوم