الثورة نت / أحمد كنفاني

نظّمت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة وملتقى الطالب الجامعي، اليوم الاثنين، فعالية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعالية، أكد مدير الجامعة الدكتور محمد الليمه، أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعظيما لمقام الشهادة والشهداء انطلاقا من كون النصر حليفا للأمة التي تعظم الشهادة وترتبط بدينها وهويتها الايمانية.

. مشيرا إلى انه بفضل الله وتضحيات الشهداء وصمود شعبنا المجاهد وحنكة قيادتنا الثورية والسياسية استطعنا دحر العدوان الغاشم وقهره وتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات.. مثمنا الموقف المشرف لليمن قيادة وشعبا في
نصرة الأشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون لجرائم حرب إبادة في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني في ظل خذلان دولي وإقليمي واضح.

فيما أشارت كلمتا العلماء وملتقى الطالب الجامعي، إلى أهمية إحياء الذكرى للتزود بالدروس العملية للتضحية والجهاد في سبيل الله.

وأكدتا أن الوفاء لهؤلاء الأبطال يستلزم من الجميع السير على نهج ومشروع العزة والكرامة الذي بدأوه في مواجهة أعداء الله والوطن.

ولفتتا إلى أن الشعب اليمني العظيم يتحلى بثقافة عظيمة جعلته يتحمل مسؤوليته بشجاعة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال وإفشال مخططاتهم التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وشددتا على أهمية الاستمرار في الأنشطة التوعوية الميدانية ورعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالهم وتعزيز الهوية الإيمانية وتحصين المجتمع من الغزو الثقافي الذي لجأ له العدوان بعد فشله عسكريا..وأشادتا بدور الجامعة في أحياء الذكرى وما تضمنته من برامج وفعاليات متنوعة.

تخللت الفعالية، التي حضرها مدير قسم الشئون المالية والإدارية أحمد عبدالخالق المنتصر، ورؤساء الأقسام واكاديميو الجامعة والطلاب قصيدة للشاعر يونس ابوالحياء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال

خصص أئمة المساجد عبر كامل التراب الوطني خطبة اليوم 05 جويلية 2024 للذكرى الثانية والستين للاستقلال وما يحمله هذا اليوم المجيد في طياته من تاريخ حافل بالبطولات والتضحيات التي قدمها أجدادنا وآباؤنا في سبيل تحرير وطننا العزيز.

وذكرر الأئمة، حسب بيان لوزارة الشؤون الدينية، بتضحيات الشهداء والمجاهدين، وما ادخره الله لهم من نعيم مقيم في الآخرة.

مبينين أن الاستقلال ليس مجرد ذكرى، بل هو درس تاريخي يجب أن تتعلمه الأجيال القادمة، لتحافظ على مكتسبات الوطن. ويواصلوا مسيرة البناء والتطوير.

وقال الأئمة، أن الذاكرة الوطنية هي روح الأمة، ومبعث فخرها ومجدها، وهي التي تجمع الأجيال خلفا بسلف. وتُستمد منها القيم العليا التي تحفظ هويتنا مصداقا لقوله تعالى [وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ الله ].

كما أبرز الأئمة أهمية دور الشباب في بناء الوطن، وأهمية العلم والعمل من أجل نهضة الأمة وتقدمها.

وأشادوا بالإنجازات التي حققتها الجزائر الجديدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتنموية. لاسيما استعادة مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، والإشادة بذلك.

مختتمين الخطبة بالدعاء للوطن بالأمن والأمان، ولولي الأمر بالحفظ والسداد، وللبلاد بالرقي والازدهار. ولإخواننا بفلسطين بالحرية والنصر على الاستدمار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على الحديدة
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • محكمة كندية تأذن للشرطة بتفريق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو