قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، إنها بصدد اتخاذ خطوات قانونية ضد منصة التواصل الاجتماعي إكس (توتير سابقا) المملوكة لإيلون ماسك، بسبب نشر معلومات مضللة وانتهاكات الشفافية.

وأعلنت المفوضية أن أوجه القصور المزعومة الأخرى تشمل انتهاكات للالتزام بمكافحة بث المحتوى غير القانوني، واستخدام تصميم مخادع، وتوفير حرية وصول الباحثين عن المعلومات.

أخبار متعلقة سيارة JMC جراند افينيو تلفت الانظار في معرض الرياض للسياراتمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ حياة مريض توقف قلبه خلال "70" دقيقة

وأكدت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية مارجريت فيستاجر "نأخذ أي انتهاك لقواعدنا بجدية بالغة، والأدلة التي لدينا حاليا كافية للبدء رسميا في إجراءات ضد منصة إكس".

الملياردير الأمريكي مالك منصة "إكس" يتعرض لهجوم شرس وتصريحات شديدة اللهجة من المتحدث الرسمي لـ #البيت_الأبيض بجانب مقاطعة كبرى الشركات.. فماذا حدث؟
للتفاصيل | https://t.co/xnIhQcFVrY#إيلون_ماسك | #اليوم pic.twitter.com/HvEF7lRoLc— صحيفة اليوم (@alyaum) November 18, 2023قانون الخدمات الرقمية

وبموجب قانون للاتحاد الأوروبي صدر مؤخرا، يُسمي قانون الخدمات الرقمية، فإن المنصات التي تضم أكثر من 45 مليون مستخدم نشط تخضع لقواعد بعيدة المدى تحكم اعتدال المحتوى.

وهذا ينطبق علي منصات التواصل الاجتماعي الكبرى ومنها منصات إكس وفيسبوك وتيك توك.

وقالت فيستاجر: "ستحقق المفوضية بعناية بشأن امتثال منصة إكس لـ /قانون الخدمات الرقمية/، لضمان حماية المواطنين الأوروبيين على الإنترنت، بحسب ما تنص عليه اللائحة".

#إيلون_ماسك في الصدارة.. الحسابات الأكثر متابعة حول العالم على منصة "إكس".. أي حساب تتابع من بينها؟#اليوم #تويتر pic.twitter.com/Qn7ZEljNtO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2023المنصات الإلكترونية

وأوضح تييري بريتون، مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية، أن "بدء الإجراءات الرسمية ضد منصة إكس اليوم يوضح أنه مع /قانون الخدمات الرقمية/، فإن وقت المنصات الإلكترونية الكبيرة التي تتعامل وكأنها أكبر من أن تهتم بها، قد انتهى".

وعلى صعيد متصل، قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية: "ندعو منصة إكس للتعاون معنا في هذا التحقيق"، مضيفا أن القضية المرفوعة ضد إكس هي أول تحقيق من نوعه بموجب "قانون الخدمات الرقمية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بروكسل المفوضية الأوروبية منصة إكس إكس تويتر أوروبا قانون الخدمات الرقمیة المفوضیة الأوروبیة منصة إکس ضد منصة

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك مع مصر في التجارة والاستثمار

كتب- عمرو صالح:

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن أوروبا بالفعل هى أكبر شريك في التجارة والاستثمار مع مصر، مشيرة إلى أن مصر هى بوابة بالنسبة لأوروبا بموقعها بين الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقالت دير لاين - في كلمتها خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت - "لم يمضي سوى 100 يوم منذ افتتحنا عصرا جديدا من الصداقة بين مصر والاتحاد الأوروبي واليوم نحن نحصد الثمار".

وأضافت أنه في مارس الماضي وقعنا اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة والتي تبنى على العلاقات الوطيدة والوثيقة بين شعوبنا وتبنى على عقود من الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وشدد على أن أوروبا بالفعل هى أكبر شريك في التجارة والاستثمار مع مصر ولها حصة تبلغ 40% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ، و بالاتفاقية الجديدة قررنا أن نصل إلى مستوى جديد من الشراكة الاستراتيجية بيننا.

وأوضحت أن مصر هى بوابة بالنسبة لأوروبا بموقعها بين الشرق الأوسط وأفريقيا والمحيط الهادي وغيره ، ومن ثم فإن رخاء مصر مهم جدا لبقية المنطقة ، مؤكدة على أننا نأتي اليوم إلى القاهرة مع الشركات والمستثمرين والمؤسسات المالية الأوروبية ، حيث لدينا هنا أكثر من 1000 شركة ممثلة تنتظر الفرص الاستثمارية وما الذي يمكن فعله لتيسير الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • بدون ما تخسر فلوسك.. خطوات قانونية لكتابة عقد إيجار شقة سكنية
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك مع مصر في التجارة والاستثمار
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: نعيش فصلا جديدا في شراكتنا مع مصر