الثورة نت|

تفقد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم أعمال الترميم الجارية في بئر جامع الجند التاريخي الذي يعود تأسيسه للعام التاسع الهجري من قبل الصحابي الجليل معاذ بن جبل.

واستمع المساوى ومعه وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين إلى شرح عن الأعمال الجارية في ترميم البئر وفقاً للاشتراطات الأثرية والحفاظ على اللقى التاريخية في البئر.

وأثنى القائم بأعمال محافظ تعز على أعمال الترميم المنفذة .. موجهاً بالحفاظ على اللقى الأثرية التي تعبر عن التراث التاريخي لجامع الجند واليمن بشكل عام.

إلى ذلك زار المساوى وشرف الدين مدرسة شهيد القرآن بالجند وصالات اللقاءات والعروض المجهزة بأجهزة تصوير وعرض لتلقي المحاضرات والدروس في المدرسة.

والتقى القائم بأعمال المحافظ طلاب المدرسة، واستمع منهم إلى شرح عن مستوى التعليم في المدرسة والتحصيل العلمي الذي يتلقونه في الثقافة القرآنية والعلوم الدينية.

كما اطلع على سير أعمال الترميم الجارية بمستشفى تعز العام بالجند ضمن المرحلة الأولى التي توشك على الانتهاء بتمويل السلطة المحلية.

واستمع المساوى من القائمين على المشروع إلى شرح عن أعمال الترميم الجارية، مشدداً على الجهة المنفذة التقيد بالإجراءات الفنية في العقود وسرعة إنجاز المشروع في الوقت المحدد، خاصة وأن مستشفى تعز العام هو الوحيد في المناطق الحرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أعمال الترمیم

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة

تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة منطقة ٢٣٥٠ فدانا بالمدينة لمتابعة خطة تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين - متوسطى الدخل ومحدودي الدخل "، وذلك في إطار استمرار متابعة الأعمال الجارى تنفيذها بالمدينة.
وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إلى أنه تم المرور على الأعمال الجارى تنفيذها، والتشديد على الشركات بتنفيذ الخطة، وذلك بزيادة عدد العمالة وزيادة ساعات العمل مع تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية بمواقع العمل.

الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن

كما تم المرور على أعمال المرافق الجارى تنفيذها والتشديد على ضرورة نزول المعدات وتوفير الخامات اللازمة بمواقع العمل لسرعة إنجاز تلك المشروعات.


ووجه رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إدارة التنمية بمتابعة أعمال النظافة مع الشركات المسئولة عن ذلك والمتابعة مع شركة التعمير المسئولة عن نظافة وصيانة عمارات " سكن لكل المصريين " حفاظاً على المظهر الحضارى للمدينة، كما تم التأكيد على إدارة الزراعة بمتابعة أعمال زراعة وصيانة المسطحات الخضراء، بجانب سرعة الاستجابة لملاحظات سكان المدينة.

 

وقام مسئولو جهاز مدينة 15 مايو، بالمرور على منطقة ٢٩٠ فدانا لمتابعة أعمال الصيانة الشاملة للمرافق بمواقع عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين "، حيث قامت مجموعات المرافق بتطهير جميع المطابق الرئيسية والفرعية بمنطقة ٢٩٠ فدانا، وذلك حفاظاً على الشبكة الرئيسية لخطوط الصرف الصحى.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • متفجرات تحت جامع النوري الكبير في الموصل تعلق أعمال إعادة إعماره
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة