وجه المهندس علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتتنمية، الشكر لفريد زهران على دوره في الانتخابات الرئاسية، وظهوره بمظهر حضاري ومشرف، يليق بتاريخه السياسي والنضالي، ويعبر بصورة حقيقية عن المعارضة التي تمارس دورها على الأرض.

وأضاف "عبد النبي" ـ في تصريح خاصة لـ "صدى البلد" ـ أن الانتخابات الرئاسية 2018، كانت مختلفة في ظل التعددية التي شهدتها، والتي كان فريد زهران أحد المعبرين عنها، باعتباره رمزا للمعارضة المصرية.

وأشار علاء عبد النبي، إلى أن الانتخابات الرئاسية بداية على طريق جديد نحو تنافسية حقيقية على المستوى السياسي والحزبي.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، برئاسة جمهورية مصر العربية بإجمالي أصوات 39 مليون 702 ألف، 451 صوتًا.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت في بيان صادر عنها، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فريد زهران الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «المؤتمر»: العفو عن 600 سجين خطوة نحو تعزيز الاستقرار السياسي

أشاد اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعفو الرئاسي عن 600 محكوم عليهم في جرائم مختلفة من الرجال والنساء، تفعيلاً للصلاحيات الدستورية الممنوحة له، وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها رئيس الجمهورية صلاحياته الدستورية في الإفراج عن محكوم عليهم في غير المناسبات الدينية والوطنية.

وأضاف أنَّ هذا العدد الكبير يعزز مناخ الحوار والتفاهم الوطني وتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ويبعث برسالة قوية عن جدية الدولة في معالجة القضايا الحقوقية والإنسانية، لافتًا إلى أنَّ هذه الخطوة الإنسانية تعكس حرص القيادة السياسية على دعم وتأهيل أبناءها من المحكوم عليهم، ودمجهم مجدداً في المجتمع كأفراد منتجين ومسؤولين.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر أنَّ هذا القرار خطوة مهمة نحو تحسين الوضع السياسي في البلاد، ويعد دليلاً على التزام القيادة السياسية بتطبيق التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني، مما يسهم في بناء الثقة بين مختلف الأطراف السياسية والمجتمعية، مشيرًا إلى أنَّ العفو الرئاسي يأتي ضمن استراتيجية شاملة لتعزيز العدالة الإنسانية والاجتماعية، وتأكّيدا للدور الهام الذي يلعبه الرئيس عبدالفتاح السيسي في تعزيز الاستقرار والأمان المجتمعي، معربًا عن أمله في أن يكون هذا العفو دافعاً للمشمولين به لبداية جديدة، قائمة على الالتزام بالقانون والمساهمة الإيجابية في بناء الوطن.

رسالة لروح التسامح 

وأكّد أنَّ هذا العفو الرئاسي ليس مجرد قرار قانوني، بل هو رسالة واضحة تعكس روح التسامح والحرص على الإنسان المصري، ونتطلع إلى مزيد من المبادرات التي تعزز من مسيرة الإصلاح والتنمية في مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشددًا على أن الحوار الوطني هو السبيل الأمثل لبناء مستقبل أفضل لمصر، داعياً جميع الأطراف إلى التكاتف والعمل المشترك لتحقيق أهداف الحوار الوطني وتعزيز المساحات المشتركة التي تخدم مصلحة الوطن والمواطن مؤكدا على أهمية تكاتف الجميع في هذه المرحلة الحرجة لضمان تحقيق مستقبل أفضل لمصر وشعبها، وتوفير حياة كريمة لكل مواطن.

مقالات مشابهة

  • إلى أين تتجه الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • تونس: الإعلان غدا عن قائمة المرشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية
  • نائب رئيس «المؤتمر»: العفو عن 600 سجين خطوة نحو تعزيز الاستقرار السياسي
  • أول الهواجس.. وضع الإسلاميين
  • حازم الجندي: اهتمام القيادة السياسية بالصناعة يعزز من قدرتها التنافسية
  • «المال السياسي» كلمة السر في الانتخابات الأمريكية.. هل يساعد «هاريس» على الفوز؟
  • عضو بـ«الشيوخ»: اهتمام القيادة السياسية بالصناعة يعزز من قدرتها التنافسية
  • النائب حازم الجندي: اهتمام القيادة السياسية بالصناعة يعزز من قدرتها التنافسية و سيحول مصر لمركز صناعي إقليمي ودولي
  • المشري: لن أتنازل عن حقي أمام البلطجة السياسية التي تحصل
  • زلة لسان جديدة لبايدن عن انتقال السلطة لو فاز ترامب في الانتخابات الرئاسية