وادي المعاول- خالد بن سالم السيابي

نظمت إدارة مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي (1-4) بمحافظة جنوب الباطنة، معرضا بعنوان "مملكة الثقافة العمانية"، لتعريف الشعوب غير العربية بالثقافة العمانية، وذلك بحضور وفد من البعثة الأثرية الإيطالية من جامعة سابينزا روما، وبمشاركة الأسرة التربوية والإدارية بالمدرسة ومجلس أولياء الأمور والطلبة وجمعية المرأة العمانية بالولاية.

ويهدف الملتقى إلى تعريف الشعوب غير العربية بالثقافة العمانية الأصيلة وتنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية لدى طلبة المدرسة، وتعزيز مهارات التواصل وغرس شعور الاعتزاز بالموروثات العمانية الأصيلة والحفاظ عليها.

وتضمنت الفعاليات تنفيذ برنامج إذاعي باللغة الإنجليزية قدمه مجموعة من طلبة الصف الرابع، بالإضافة إلى صيحة ترحيبية باللغتين العربية والإنجليزية، وفقرات فنية.

وضم معرض الثقافة العمانية أركانا تراثية وثقافية، ومن بينها ركن الواقع الافتراضي وثلاثي الأبعاد، وركن الأكلات العمانية القديمة والملابس التقليدية وعدد من العادات والتقاليد المتوارثة، وركن للمقتنيات الأثرية المتنوعة.

واشتملت الفعاليات على درس تطبيقي لحصة نموذجية تشاركية نفذتها مجموعة من معلمات المدرسة تعرفوا من خلالها على استراتيجيات التدريس باللغتين الإنجليزية والعربية بمشاركة طلبة الصف الثالث، بالإضافة إلى رحلة افتراضية بالذكاء الاصطناعي بولاية وادي المعاول بهدف الثقافة العمانية والترويج السياحي والاقتصادي.

وقدّم الوفد المشارك عرضا مرئيا حول أنشطته الثقافية والتراثية، واختتم اللقاء بتوزيع الهدايا وشهادات التقدير للمشاركين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024 إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني

شاركت إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في وزارة الطاقة والبنية التحتية، أمس الأول، عبر تقنية الاتصال عن بُعد، في الاجتماع التاسع للجنة منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online التابعة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.
وتم خلال الاجتماع الذي شهد مشاركة واسعة من الدول العربية، استعراض آخر التحديثات الفنية والتقنية في منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية، واستخدامها من قبل نقاط الاتصال في كل دولة، بالإضافة إلى متطلبات تطويرها، وتعزيز مؤشراتها، وعقد الفعاليات التوعوية المساندة لتوسيع نطاق استخدام المنصة.
وأكد المشاركون أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين خدمات البحث في «منصة طلبات»، والاستثمار في تقديم مزايا وخدمات ترويجية لمستخدمي المنصة، لجذب المزيد من الشركات، والتأكيد على أن التعاون المشترك بين الدول العربية والجهات المعنية، سيُساهم في تعزيز مكانة المنصة في عمليات تبادل المنتجات الصناعية والتعدينية في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • "العمانية لحقوق الإنسان" تختتم مشاركتها بمؤتمرين دوليين حول الهجرة الآمنة والذكاء الاصطناعي
  • «كان بيروي الأرض».. مصرع عامل غرقًا في بيارة مزرعة بوادي النطرون
  • "أنت الحياة".. ورش للأطفال وعروض فلكلورية ضمن فعاليات قصور الثقافة بالقنطرة شرق
  • فريق وادي المعاول الخيري يستعرض إنجازاته
  • جدول فعاليات «أيام الثقافة الصربية بمصر» لمرور 116 عاما على العلاقات بين البلدين
  • وزير الثقافة يوجّه بتطوير برامج القطاعات والهيئات من خلال الفعاليات والأنشطة
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي