صدى البلد:
2024-07-11@04:59:13 GMT

بيان عاجل من روسيا بشأن الصراع بين فنزويلا وغيانا

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا ترحب باجتماع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ورئيس غيانا محمد عرفان علي.

وأضافت زخاروفا في بيان لها اليوم الاثنين، أن روسيا ترحب باجتماع رئيسي فنزويلا نيكولاس مادورو وجويانا محمد عرفان علي في كينجستاون (سانت فنسنت وجزر جرينادين)، والذي تبادلا خلاله وجهات النظر حول قضية إيسيكويبو".

وتابعت: "من المهم بشكل أساسي أن يظهر رؤساء الدول استعدادهم لضبط النفس وبناء الثقة، وأن يشيروا بوضوح إلى رغبتهم في البحث عن طرق تفاوضية ومقبولة للطرفين لتسوية الخلافات وفقا للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي واتفاق جنيف بتاريخ 17 فبراير 1966".

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن موسكو مقتنعة بأن إبقاء أمريكا اللاتينية منطقة سلام وخالية من أي نوع من الصراع هو في مصلحة جميع دول المنطقة والعالم ككل.

بيان عاجل من أردوغان بشأن استئناف مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا الاتحاد الأوروبي يقر الحزمة الـ12 من العقوبات ضد روسيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو غيانا فنزويلا

إقرأ أيضاً:

الصحة الروسية تكشف تفاصيل صادمة بشأن انتشار الأمراض العقلية بالبلاد

كشفت بيانات نشرتها وزارة الصحة الروسية عن تشخيص إصابة 460.400 شخص في روسيا باضطرابات عقلية خلال عام 2023، وهو ما يتجاوز مستويات ما قبل كوفيد-19، ويمثل أعلى معدل في العقد الماضي.

ونقلت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا عن بيانات وزارة الصحة قولها إن الرقم يمثل زيادة طفيفة من 460.100 حالة تم تشخيصها في عام 2022، و430 ألف حالة تم تشخيصها في عام 2021.

وانخفض اكتشاف الأمراض العقلية في روسيا منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين حتى عام 2017، وارتفع قليلاً في عامي 2018 و2019، إلا أنه انخفض بشكل حاد في عام 2020 بسبب الوباء وعمليات الإغلاق، التي خفضت من التشخيص وتلقى العلاج.

ومع ذلك، فى الفترة من 2022 إلى 2023، تجاوز عدد المرضى النفسيين الجدد مستويات ما قبل الوباء بشكل طفيف، وأصبح ما يقارب من 4 ملايين روسي حاليًا يعانون من اضطرابات عقلية أو سلوكية، على رأسها الاكتئاب والقلق كأكثر الحالات شيوعًا.

ووفقًا للخبراء، يمكن أن تعزى هذه الزيادة إلى مجموعة من العوامل، التي تشمل الضغط الناتج عن العمليات العسكرية على أوكرانيا والتداعيات الصحية طويلة المدى لكوفيد، المعروفة أيضًا باسم متلازمة ما بعد كوفيد.

وأشار الخبراء إلى أن الوباء أثر بشدة على الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في روسيا، حيث لاحظت منظمة الصحة العالمية ارتفاعًا بنسبة 25 في المئة في القلق والاكتئاب في السنة الأولى من الوباء. إلا أن الوضع زاد تعقيدًا في روسيا بعد هجماتها العسكرية ضد أوكرانيا، لاسيما وأن هناك عدد متزايد من الرجال العائدين من الجبهة يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة.

مقالات مشابهة

  • روسيا: أميركا تتزعم عصابة حرب في أوكرانيا
  • بقيمة 40 مليار يورو.. البيت الأبيض يكشف عن قرار «الناتو» القادم بشأن الحرب الروسية الأوكرانية
  • أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا
  • الصحة الروسية تكشف تفاصيل صادمة بشأن انتشار الأمراض العقلية بالبلاد
  • روسيا ترجح استهداف مستشفى للأطفال في كييف عن طريق "نظام دفاع جوي نرويجي"
  • روسيا والهند تصدران بيانا مشتركا حول شراكة قوية وواسعة
  • "أظهر الاحترام".. "شائعة إصابة بايدن بالشلل" تشعل مشادة في البيت الأبيض (فيديو)
  • مشادة كلامية بين المتحدثة باسم البيت الأبيض وصحفي: أظهر بعض الاحترام
  • موسكو: لا تتوافر اتصالات جدية لاستئناف صفقة الحبوب
  • المملكة ترحب بالجهود الدولية بشأن وقف إطلاق النار في السودان/عاجل