أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الاثنين، عن فتح تحقيق إثر سلسلة من الإنذارات بوجود قنابل تلقتها مدارس أجنبية فرنسية وبريطانية وتسببت بتعليق الصفوف مؤقتا في بعض المؤسسات التعليمية في البلد.
وقال نويل جيغو المشرف على مدرسة "الثانوية الفرنسية موليير" في مدينة سرقسطة (شمال شرق إسبانيا) "تلقينا رسالة إلكترونية تنذر بوجود قنبلة مساء الأمس (الأحد) عند الساعة 23,00.

وقمنا بإبلاغ الشرطة والسفارة الفرنسية في إسبانيا. ونحن لن نفتح أبوابنا طالما لم تتحرّك السلطات".
وأوضح أن المدرسة، التي تستقبل ألف تلميذ، استدعت متخصصين في نزع الألغام وتعذّر عليها فتح أبوابها في الساعات المعهودة.
وتلقت "مدرسة جول فيرن" الفرنسية في "تينيريفي" في أرخبيل الكناري تهديدا مماثلا ليل السبت الأحد، بحسب مدير المدرسة الابتدائية جوليان لوبانييه الذي لم يعطِ تفاصيل إضافية.
أما ذوو تلاميذ "مدرسة سانت جورج البريطانية" في العاصمة مدريد، فقد وصلتهم أيضا رسالة تفيد بأن المدرسة فتحت أبوابها الاثنين في ساعة متأخرة لأنها "تلقت رسالة إلكترونية في الليل تفيد بأن قنبلة قد زرعت في حرمها".
وكشفت إدارة المدرسة في رسالتها أن "عدّة مؤسسات تعليمية في مدريد تلقت الرسالة عينها" وأن الشرطة تعتبر أنها "سلسلة من البلاغات الكاذبة".
وكان تهديد مماثل قد استهدف "مدرسة كنسنغتون" البريطانية الأسبوع الماضي، بحسب إدارتها. واستبعدت الشرطة وقوع أي تفجير بعد زيارة لخبراء إزالة الألغام في الموقع.
وكشفت الشرطة الإسبانية أنها فتحت تحقيقا في هذه القضية وأن كلّ الإنذارات كانت كاذبة، من دون تحديد عدد المؤسسات التعليمية المعنية بها.
وأعلنت السفارة الفرنسية في إسبانيا من جهتها أن "عدّة مؤسسات تعليم فرنسية... فضلا عن مؤسسات تعليمية أجنبية أخرى موجودة في الأراضي الإسبانية تلقت رسائل تنذر بوجود قنابل عبر البريد الإلكتروني".
وأوضحت أن "قوات الأمن الإسبانية لم تعثر على أيّ جسم مشبوه خلال عمليات التفتيش التي أجرتها"، مشيرة إلى أنها توجّهت إلى "قوات الأمن الداخلي المعنية في إسبانيا وفرنسا".
وفي فرنسا، استهدفت مئات البلاغات الكاذبة بوجود قنابل مطارات ومحطات ومدارس في الأشهر الأخيرة. وفي منتصف نوفمبر، أعلنت وزارة التعليم الوطني عن رصد 788 بلاغا طال المؤسسات التعليمية منذ بدء الموسم الدراسي.

أخبار ذات صلة العثور على فتى فقد قبل 6 سنوات في إسبانيا «موهوب السامبا» يزور «ريال المستقبل» المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا مدارس إنذارات كاذبة إنذار بوجود قنبلة بوجود قنابل فی إسبانیا

إقرأ أيضاً:

مدارس التمريض بالقليوبية 2024.. الشروط ورابط وكيفية التقديم

مدارس تمريض بالقليوبية 2024.. أعلن فرع هيئة التأمين الصحي بالقليوبية، في بيان رسمي، فتح باب التقديم للالتحاق بـ مدارس «النيل بنات - بنها بنات - بهتيم بنين» الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2025/2024، نظام الخمس سنوات.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» تفاصيل الالتحاق بمدارس التمريض 2024، ورابط التقديم، ومجموع القبول، والأوراق المطلوبة والشروط.

الحد الأدنى للقبول في مدارس تمريض القليوبية 2024

أوضح فرع الهيئة، قبول دفعة جديدة لحملة الشهادة الإعدادية بالقليوبية بحد أدنى 250 درجة.

رابط التقديم في مدارس تمريض القليوبية 2024

ووفرت محافظة القليوبية، رابطا للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدار التمريض 2024 «النيل بنات - بنها بنات - بهتيم بنين»، من خلال الضغط هنــــــــــا.

نموذج التقديم في مدارس تمريض القليوبية 2024موعد التقديم لمدارس تمريض القليوبية 2024

يتم القبول إلكتروني لمدة أسبوع بداية من اليوم السبت 29 يونيو 2024 وحتى يوم الجمعة 5 يوليو المقبل.

خطوات تقديم الطالب أوراقه إلكترونيا

- بعد فتح اللينك يظهر به شروط التقديم في المدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2025/2024 وبياناتها الاسم رباعي - تاريخ الميلاد - يكون السن 15 عاما في 1 أكتوبر 2024 عنوان السكن الحالي - المركز الإداري بالمحافظة التابع لها المدرسة المتقدم بها - الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة في نفس المركز - الحصول علي الشهادة الإعدادية في ذات عام التقدم ومن نفس المحافظة - رقم تليفون الطالب - رقم تليفون ولي الأمر - الجنسية مصري وشهادة حسن سير وسلوك.

- في حالة عدم مطابقة بيانات الطالب مع الشروط المعلنة لن يتم النظر في الأوراق للطالب المقدم من خلال اللينك، يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة للطالب مع ضرورة تحديد العنوان الفعلي ليتم التوزيع التلقائي جغرافيا بالفروع التي بها أكثر من مدرسة.

- يكون الحد الأدنى للتقديم للمجموع 250 درجة والالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى أولا ثم اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي للمتقدمين الذين اجتازوا اختبارات «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي» بنسبة 70% من درجة كل مادة.

الأوراق المطلوبة لمدارس تمريض القليوبية 2024

يتم رفع صور المستندات المطلوبة بملف Pdf يحتوى على:

- صورة شهادة الميلاد.

- صورة شخصية حديثة للطالب صورة شهادة الإعدادية.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وتكون سارية.

- إيصال مرفق لولي الأمر.

- شهادة حسن سير وسلوك.

- شهادة الجنسية المصرية.

- شهادة الابتدائية «ست سنوات ابتدائية» من نفس محافظة إصدار الشهادة الإعدادية.

- بيان درجات للصفين الأول والثاني من نفس المدرسة الحاصل منها على الشهادة الإعدادية.

مدارس تمريض القليوبية 2024ملاحظات عند التقديم

- في حالة استيفاء المستندات الورقية ومطابقتها سيتم ظهوره علي اللينك ويتم التوجه إلى المدرسة وسيتم مراجعة الملفات بعد انتهاء موعد التقديم.

- يتم طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بالطالب من الموقع بعد التسجيل لتقديمها للمدرسة التي تم الترشيح لها.

- يتوجه الطالب الى المدرسة ببطاقة الترشيح.

- يتم تحديد موعد الاختبارات الواردة في شروط وقواعد القبول وعلى الطالب اجتياز اختبارات.

وسيتم اختيار الحاصلين على أعلى درجات النجاح طبقا لما ورد في شروط التقديم على الطالبة إحضار المستندات التالية مع بطاقة الترشيح: «صورة شهادة الميلاد - عدد 3 صورة شخصية حديثة للطالب - أصل وصورة الشهادة الإعدادية - صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وتكون سارية - إيصال مرفق لولي الأمر كهرباء أو غاز أو مياه - بيان درجات للصفين الأول والثاني الإعدادي - من نفس المدرسة الحاصل منها على الشهادة الإعدادية - شهادة حسن سير وسلوك - شهادة الجنسية المصرية بيان وزن وطول للطالبة».

اقرأ أيضاًتنسيق مدراس التمريض 2024 بالقاهرة.. الشروط والأوراق المطلوبة

9 مدارس فنية للتمريض مُتاحين بالغربية.. تعرف على شروط الالتحاق

تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 بالقاهره والجيزة.. يبدأ من 260 درجة

مقالات مشابهة

  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • مد فترة التقديم لمدة أسبوع لمدارس اللغات في المحافظات
  • إقفال مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين... ما السبب؟
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • مدارس التمريض بالقليوبية 2024.. الشروط ورابط وكيفية التقديم
  •  إسبانيا تنضم رسميًا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر