أصدر الجيش الأردني، منذ قليل، بيانًا عاجلاً قال فيه إن الاشتباكات الحدودية بين قوات الجيش ومجموعات مسلحة، والتي اندلعت صباح اليوم، لا تزال مستمرة.

 

وقال الجيش الأردني في بيانه: "استمرار الاشتباكات المسلّحة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية".

 

وأضاف: "القبض على 9 مهربين كانوا مع المجموعات المسلحة، وضبط صواريخ نوع روكيت لانشر وصواريخ آر بي جي وتدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة و ضبط كميات كبيرة جدًا منها".

 

وصباح اليوم، قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن إحدى مناطق الحدود الشمالية للمملكة، شهدت في ساعات الفجر الأولى من صباح الاثنين، اشتباكات مسلّحة بين حرس الحدود ومجموعات مسلحة.

وأوضح المصدر ذاته أن الاشتباكات أسفرت عن إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية.

وأضاف أنه تم طرد المسلحين نحو الداخل السوري، موضحا أن العملية أدت لوقوع عدد من الإصابات بين أفراد حرس الحدود الأردني، وأن حالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة.

 

وقال المتحدث إن الأيام الماضية شهدت ارتفاعا في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود بالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وبين المصدر أن هذه الاشتباكات تأتي استمرارا لما تقوم به هذه المجموعات المسلحة منذ أيام والتي أسفرت عن مقتل عدد من المهربين والقبض على أحدهم ومقتل أحد أفراد القوات المسلحة وإصابة آخر.

وشدد المصدر على أن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأردني الاشتباكات الحدودية قوات حرس الحدود الأردنية الأردن جيش الأردن حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟

روسيا – رجح موقع Global Firepower المتخصص في رصد تعداد الجيوش العالمية، أن تصبح القوات المسلحة الروسية ثاني أكبر جيش في العالم بقوام يقدر بـ2.389 مليون جندي.

وقال الموقع في تقرير، إن “حجم الجيش الروسي سيرتفع إلى مليونين و389 ألف فرد، منهم 1.5 مليون عسكري، بعد أن وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بهذا الشأن”.

وبحسب الموقع، “ستسمح هذه الزيادة لروسيا بتجاوز جيشي الهند والولايات المتحدة، اللذين يبلغ عددهما 1.44 مليون و1.32 مليون على التوالي. سوف يرتقي الجيش الروسي إلى المركز الثاني بعد القوات المسلحة الصينية ( مليونا شخص)”.

وفي وقت سابق، قال نائب مجلس الدوما وعضو لجنة الدفاع أندريه كوليسنيك، إن الزيادة في عدد القوات المسلحة الروسية ترتبط بالتحديات المتزايدة التي يتعين على البلاد مواجهتها.

وشدد البرلماني على أن أرقام التشغيل السابقة تتوافق مع قاعدة “زمن السلم”.

وأضاف كوليسنيك: “[تم زيادة حجم القوات المسلحة الروسية] بحيث يكون لدينا جيش تعاقدي حديث، يعتمد على خبرة إجراء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا والعمليات في سوريا، فضلا عن العمليات العسكرية للأسطول الروسي”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي لحزب الله.. عاجل
  • تفاصيل جديدة بشأن إنفجار أجهزة الاتصال في لبنان
  • صحيفة إسرائيلية: الجيش يطلق خطة لمكافحة تهريب الأسلحة من الأردن
  • الجيش الأردني يحبط محاولة طائرة مسيرة العبور إلى أراضي المملكة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة اجتياز مسيّرة لأراضي المملكة
  • الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها
  • مقتل 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قرية بليدا الحدودية
  • عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس