يمانيون/ تعز

تفقد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم أعمال الترميم الجارية في بئر جامع الجند التاريخي الذي يعود تأسيسه للعام التاسع الهجري من قبل الصحابي الجليل معاذ بن جبل.
واستمع المساوى ومعه وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين إلى شرح عن الأعمال الجارية في ترميم البئر وفقاً للاشتراطات الأثرية والحفاظ على اللقى التاريخية في البئر.


وأثنى القائم بأعمال محافظ تعز على أعمال الترميم المنفذة .. موجهاً بالحفاظ على اللقى الأثرية التي تعبر عن التراث التاريخي لجامع الجند واليمن بشكل عام.
إلى ذلك زار المساوى وشرف الدين مدرسة شهيد القرآن بالجند وصالات اللقاءات والعروض المجهزة بأجهزة تصوير وعرض لتلقي المحاضرات والدروس في المدرسة.
والتقى القائم بأعمال المحافظ طلاب المدرسة، واستمع منهم إلى شرح عن مستوى التعليم في المدرسة والتحصيل العلمي الذي يتلقونه في الثقافة القرآنية والعلوم الدينية.
كما اطلع على سير أعمال الترميم الجارية بمستشفى تعز العام بالجند ضمن المرحلة الأولى التي توشك على الانتهاء بتمويل السلطة المحلية.
واستمع المساوى من القائمين على المشروع إلى شرح عن أعمال الترميم الجارية، مشدداً على الجهة المنفذة التقيد بالإجراءات الفنية في العقود وسرعة إنجاز المشروع في الوقت المحدد، خاصة وأن مستشفى تعز العام هو الوحيد في المناطق الحرة. # القائم بأعمال محافظ تعز# محافظة تعز#أعمال ترميم#مسجد الجند

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القائم بأعمال محافظ تعز أعمال الترمیم

إقرأ أيضاً:

الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خصصت وزارة المالية الصينية 45 مليون يوان (حوالي 6.31 مليون دولار أمريكي) لدعم الترميم العاجل للطرق التي دمرتها الفيضانات.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم/الاثنين/، أن استخدام الأموال، سيتم بشكل عاجل لترميم الطرق التي دمرتها الفيضانات في آنهوي وهوبي وتشونغتشينغ وهيلونغجيانغ.
وتم من قبل تخصيص مبلغ قدره 105 ملايين يوان لدعم جهود الترميم العاجلة في قوانغدونغ وقوانغشي وتشجيانغ وفوجيان وجيانغشي وهونان وقويتشو.
وتهدف هذه الأموال إلى دعم السلطات المحلية في ضمان سلامة حركة المرور خلال موسم الفيضانات حيث ضربت الأمطار العديد من المناطق الجنوبية في الصين هذا الصيف، وألحقت أضرارا بالطرق والمباني، وأدت إلى وقوع ضحايا.
وجددت سلطات الأرصاد الجوية وموارد المياه إنذارا باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى من الإنذارات، لمواجهة السيول الجبلية مع استمرار العواصف المطيرة في أجزاء من البلاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • متفجرات تحت جامع النوري الكبير في الموصل تعلق أعمال إعادة إعماره
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور