أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، يوم الإثنين، أن بلاده "ستواصل تزويد" إسرائيل بالأسلحة والذخائر التي تحتاج اليها في حربها ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وقال أوستن في تل أبيب "نواصل تزويد إسرائيل بالمعدات التي تحتاج اليها للدفاع (...) بما في ذلك الذخائر الحيوية والمركبات التكتيكية وأنظمة الدفاع الجوي".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت.

وقال لويد أوستن الذي يزور إسرائيل: "قدمنا رسالة واضحة بأن دعمنا لإسرائيل" مستمر".

 وأضاف وزير الدفاع الأميركي قائلا:

من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسيها أمام ما فعلته حماس. حماس تسعى إلى تكرار هجمات 7 أكتوبر، ومن حق إسرائيل الدفاع عن نفسها. نعمل على ضمان عدم توسع الحرب خارج غزة. ناقشت مع المسؤولين الإسرائيليين مستقبل غزة بعد الحرب. تحديد الجدول الزمني للعمليات العسكرية في غزة يعود لإسرائيل. واشنطن ستعمل على حماية المدنيين ومواصلة الدعم الإنساني في غزة نطالب إيران "بالكف عن دعم" هجمات الحوثيين على سفن تجارية.

  من جانبه قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت:

دمرنا منصات اطلاق صواريخ كانت تضرب إسرائيل من غزة. عملياتنا العسكرية في غزة ستستمبر كما هي. نعمل على تقليل الأذي الذي يصيب المدنيين في غزة. سنفرض واقعا جديد في المنطقة ونبعد حزب الله عن الحدود. التهديد الذي يشكله حزب الله غير مقبلول وسنبعده عن الحدود. حماس وحزب الله وجماعة الحوثي تمولهم وتدعمهم وتدربهم ايران، ونحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا. هجمات الحوثيين قد تؤدي إلى دفع المنطقة نحو الحرب. إيران تطمع للحصول على السلاح النووي.

 

 

 

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات يوآف غالانت إسرائيل غزة حماس لويد أوستن يوآف غالانت الدعم الأميركي الحوثي حماس حزب الله يوآف غالانت إسرائيل غزة حماس أخبار إسرائيل فی غزة

إقرأ أيضاً:

هاليفي بعد ضربة اليمن.. إسرائيل ستواصل محاصرة إيران

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، الأحد، إن إسرائيل يمكنها أن تصل إلى أبعد مدى وهي مستمرة في محاصرة إيران، وذلك بعد شن غارات جوية على مناطق عدة من الحديدة في اليمن.

 

وقال هاليفي في اجتماع لتقييم الوضع بعد استهداف الحديدة: "ساعة من الآن هاجمنا الحوثيين في اليمن، نعرف كيف نصل إلى أبعد مدى، ونعرف كيف نهاجم هناك بدقة"

 

وأضاف: "هذه ليست رسائل بل أفعال ولدينا رسائل من وراءها..  في لبنان نواصل جهودنا.. ونستمر في تدمير الناشطين ومحاصرة إيران".

 

وتابع هاليفي: "نحن بحاجة إلى الاستمرار في أن نكون أقوياء للغاية في التعامل مع حزب الله. هذا هو التركيز الرئيسي في الوقت الحالي. ولكننا بحاجة أيضا إلى تكييف العمليات في أماكن أخرى".

 

وشن الجيش الإسرائيلي الأحد غارات جوية على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة في غرب اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن، بعد شن جماعة الحوثي هجمات صاروخية استهدفت إسرائيل.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي -في بيان- أن سلاح الجو هاجم أهدافا لنظام الحوثي باليمن في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن بعشر طائرات على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الإسرائيلية.

 

وفي وقت لاحق أعلنت جماعة الحوثي، تعرض ميناءي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب بمحافظة الحديدة غرب اليمن لعدوان إسرائيلي.

 

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب تعرضوا لغارات إسرائيلية مساء اليوم، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت محطة كهرباء "الحالي" بمدينة الحديدة الساحلية.

 

وأعلنت الجماعة مقتل وإصابة 44 شخصا جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منشآت حيوية في مدينة الحديدة (غرب اليمن).

 

ويوم أمس اعترضت قوات الاحتلال صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون بإتجاه مطار بن غوريون في تل أبيب بإسرائيل.

 

وتأتي هذه الغارات بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على زعيم حزب الله حسن نصر الله، في غارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الجمعة، شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله". ولاحقا أقر "حزب الله" باغتيال نصر الله.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد توعد منتصف أيلول الجاري جماعة الحوثي في اليمن بدفع "ثمن باهظ" بعد تبنيهم شن هجوم بصاروخ بالستي على وسط إسرائيل.

 

 


مقالات مشابهة

  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • هاليفي بعد ضربة اليمن.. إسرائيل ستواصل محاصرة إيران
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله
  • "أكسيوس": إسرائيل طلبت من واشنطن ردع إيران بعد اغتيال نصر الله
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • الداخلية تضبط عصابة تتاجر بالأسلحة النارية في البحيرة
  • خسائر بشرية قد تفوق غزة.. وزير الدفاع الأميركي يحذر من حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله
  • وول ستريت جورنال: لماذا فشلت إسرائيل استخباراتياً أمام “حماس” و”نجحت” مع “حزب الله”؟
  • هل تمكنت إسرائيل من اختراق حزب الله وفشلت مع حماس؟