كسلا – نبض السودان

اصدر مؤتمر البجا ولاية كسلا بيانا دعا من خلاله كافة مكونات شرق السودان الاجتماعية والدينية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والطلاب والمرأة المهنيين ورجال الأعمال والمزارعين والرعاة الحرفيين للتوحد والتكاتف وتكوين جبهة داخلية متماسكة قوية لتامين وحماية شرق السودان ومواطنيه.

ودعا الحزب من خلال البيان كافة مقاتليه المسرحين وكل ابناء الشرق للجاهزية الكاملة لحماية الأرض والعرض. وسجل صوت شكر وتقدير وعرفان لكل من ساند السودان في محيطه الاقليمي وخص بالشكر الشقيقة الجاره إريتريا حكومة وشعبا على مواقفها المبدئية الثابته المعلنه الداعمه للسودان وشعبه.

ونوه البيان الي نضالات حزب مؤتمر البجا من أجل قضايا السودان عامة وشرق السودان خاصة وقدم في سبيل ذلك ارتالا من الشهداء والجرحي المعاقين المعتقلين.واشار إلي المرحلة الفاصلة والحاسمة التي يمر بها السودان في تاريخه التي تهدد وجوده وبقائه بسبب الحرب المفروضه عليه والتي استمرت لأكثر من ٨ اشهر وتمددت الي الأقاليم الأمر الذي دعا الحزب وانطلاقا من مسئوليته الوطنية والاخلاقيه تجاه الشعب وشرق السودان والسودان عامة لإعلان المواقفه السابقة

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: البجا المسرحين مؤتمر مقاتليه يدعو

إقرأ أيضاً:

تحالف مدني بشرق السودان يدعو لإيواء «النازحين» من ولاية سنار

لفت المتحدث باسم تحالف القوى المدنية لشرق السودان، صالح عمار، إلى أن مواطني سنجة والدندر وسنار والسوكي وود النيل بحاجة للمساندة..

التغيير:الخرطوم

أهاب تحالف القوى المدنية لشرق السودان المواطنين بولايتي القضارف وكسلا بمد يد العون، وفتح دورهم للنازحين من ولاية سنار.

وأفاد بيان أصدره المتحدث باسم التحالف، صالح عمار، الثلاثاء، بتجمع أعداد كبيرة من النازحين في السوق الشعبي لمدينة قضارف دون وجود وجهة يأوي إليها.

وبحسب عمار، فإن هطول الأمطار يزيد خطورة الأوضاع، ما أدى إلى انتشار الفارين من جحيم الحرب داخل أحياء المدينة المختلفة، بينما توجه آخرون إلى ولاية كسلا.

ولفت المتحدث تحالف القوى المدنية لشرق السودان، صالح عمار، إلى أن مواطني سنجة والدندر وسنار والسوكي وود النيل بحاجة للمساندة.

يذكر أن قوات الدعم السريع، أعلنت السبت الماضي فرض سيطرتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار جنوب شرق السودان.

وتزامن هجوم الدعم السريع مع زيارة نفذها القائد العام للجيش، الفريق أول عبدالفتاح البرهان لمدينة سنار.

ويعيش السودان منذ منتصف أبريل العام الماضي، حرباً ضارية بين الجيش وقوات الدعم السريع، شملت عدة ولايات سودانية.

ونزح نحو عشرة ملايين شخص داخل البلاد وخارجه منذ اندلاع المعارك، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة. ودمرت المعارك إلى حد كبير البنية التحتية للبلاد التي بات سكانها مهددين بالمجاعة. وتتوقع الأمم المتحدة أن يصل عدد النازحين إلى خارج البلاد قد يصل مع نهاية العام الجاري إلى 3.3 مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • حزب الأمة القومي يعلن المشاركة في مؤتمر القاهرة
  • «الأمة القومي» يعلن المشاركة في «مؤتمر القاهرة»
  • تحالف مدني بشرق السودان يدعو لإيواء «النازحين» من ولاية سنار
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • البرهان يشيد بتضحيات القوات المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض
  • «المستقلين الجدد»: التشكيل الوزاري الجديد يدعو للتفاؤل
  • البندقية التي تقتل السودانيين.. ماذا تريد من الأرض؟
  • «تقدم» ترحب بالمشاركة في مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة
  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان