شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “جراحة نادرة لعلاج سمنة مريض تجاوز 200 كغ استخدمت فيها تكنولوجيا وتدابير متقدمة لعلاج الكتل الجسمية، المناطق_واس أجرى فريق طبي متخصص بمركز مستشفى المملكة لجراحة السمنة عملية جراحية ناجحة لعلاج مريض كان يعاني من كتلة جسمية عالية وبوزن .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “جراحة نادرة لعلاج سمنة مريض تجاوز 200 كغ استخدمت فيها تكنولوجيا وتدابير متقدمة لعلاج الكتل الجسمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“جراحة نادرة لعلاج سمنة مريض تجاوز 200 كغ استخدمت...

المناطق_واس

أجرى فريق طبي متخصص بمركز مستشفى المملكة لجراحة السمنة عملية جراحية ناجحة لعلاج مريض كان يعاني من كتلة جسمية عالية وبوزن تجاوز 200 كغ، ونظرًا لحالة المريض الاستثنائية؛فقد تم استخدام طاولة عمليات خاصة لاستيعاب حجم جسد المريص الكبير.كما جرى التعامل بحرفية ودقة مع التحديات الإضافية المتعلقة بوجود عملية سابقة على المعدة والالتصاقات المصاحبة لها.

وأوضح رئيس الفريق الطبي ،استشاري جراحة السمنة في مستشفى المملكة الدكتور هيثم الفلاح، أن العملية تمت بنجاح ولله الحمد،حيث استخدمت فيها التكنولوجيا والتدابير المعدة خصيصًا للتعامل مع الكتل الجسمية الكبيرة، واستغرقت العملية حوالي ساعتين.

وأضاف أنه تم نقل المريض بسلاسة إلى قسم الإفاقة، وحاليًّا يوجد مع أسرته في مركز المملكة لجراحات السمنة، وقد بدأ في شرب السوائل مع إظهار مؤشرات صحية جيدة.

وتعد هذه العملية نجاحًا كبيرًا للفريق الطبي،وتؤكد الجهود المبذولة في مستشفى المملكة لتوفير رعاية صحية بآفاق متجددة.

تمكن فريقنا الطبي المتخصص في مركز مستشفى المملكة لجراحة السمنة من إجراء جراحة تكللت بالنجاح لعلاج مريض تجاوز وزنه ٢٠٠ كغ بإستخدام تكنولوجيا متقدمة لعلاج الكتل الجسمية الكبيرة.#رعاية_بآفاق_متجددة#caringbeyondmedicine pic.twitter.com/y1ZOzUFgXo

— مستشفى المملكة و العيادات الإستشارية (@KingdomHospKSA) July 13, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية

الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من السمنة قبل وأثناء الحمل لديهم خطر متزايد للإصابة بحالات عصبية ونفسية وسلوكية، بما في ذلك اضطراب طيف التوحد، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، وفق بحث جديد من جامعة ساوث أستراليا.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، أجريت الدراسة في أستراليا بالشراكة مع جامعة كيرتن، وجامعة موناش، وفريق من المؤسسات الوطنية، قاموا بمراجعة منهجية وتحليل لبيانات 3.6 مليون زوج من الأم والطفل عبر 42 دراسة وبائية.

ووجد الباحثون أن السمنة أثناء الحمل:

• تزيد من خطر الإصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط لدى الأطفال بنسبة 32%.
• تضاعف خطر الإصابة باضطراب طيف التوحد لدى الأطفال (بمقدار 2.23 مرة).
• تزيد من خطر اضطرابات السلوك بنسبة 16%.

قبل الحمل

كما وجدت الدراسة أيضاً أن السمنة أو زيادة الوزن لدى الأم قبل الحمل كانت مرتبطة بزيادة خطر الإصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، واضطراب طيف التوحد، واضطراب السلوك، والاضطراب الذهاني،

بالإضافة إلى زيادة خطر بنسبة 30% في كل من الأعراض الخارجية ومشاكل العلاقات بين الأقران.

وقال الدكتور بيريكيت دوكو، الباحث الرئيسي: "تقدم الدراسة رؤى جديدة حول التأثير طويل الأمد لوزن جسم الأم على الصحة العقلية للطفل".

وأضاف: "نظراً لارتفاع معدلات السمنة العالمية بين النساء في سن الإنجاب، والأعداد المتزايدة من الأطفال الذين تم تحديدهم بحالات عصبية متنوعة، فمن المهم أن ندرك العواقب المحتملة طويلة المدى لسمنة الأمهات على الصحة العقلية للطفل".

مقالات مشابهة

  • ما مدى أمان استبدال الركبة؟.. 6 أشياء يجب معرفتها
  • «الشاباك» يعلن عن إحباط مخططات اغتيال في إسرائيل
  • وكيل تعليم الدقهلية يكرم الفائزين بمراكز متقدمة بمسابقة "100 معلم مبدع ومتمكن"
  • يمكن توثيقها بالجوال.. حادثة فلكية نادرة تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام!!
  • بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو
  • 5 طرق لعلاج الفتور في العبادة
  • تأثير اضطرابات النوم على الصحة العامة| أبرزها السمنة
  • زيادة السمنة لدى الأطفال.. الأسباب الصحية والاجتماعية وسبل التدخل المبكر
  • عقار واعد من الإسفنج البحري لعلاج الملاريا