الجديد برس|

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دكّ المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

 

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام  – الجناح العسكري لحركة حماس، مشهداً لاستهداف جيب للاحتلال الإسرائيلي من نوع همر بصاروخ “كورنيت” مضاد للدروع شمالي شرقي بيت لاهيا.

 

وأعلنت كتائب القسام، اليوم الاثنين، استهداف شاحنة تقل عدداً كبيراً من جنود الاحتلال في بيت لاهيا بقذيفة “TBG”، ومن ثم الاشتباك معهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

 

كذلك، دمّر المقاومون دبابة “ميركافا” للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة “تاندوم” شرقي بيت لاهيا.

 

وفجّر المقاومون عبوة مضادة للأفراد “رعدية” بقوة إسرائيلية راجلة متحصنة داخل مبنى في بيت لاهيا، ومن ثم استهدافها بقذيفة “TBG”، وأكّدت المقاومة أنّه بعد استهداف القوة الراجلة تم الاشتباك معها من نقطة صفر والإجهاز على جميع أفرادها.

 

ودمّرت المقاومة ناقلة جند إسرائيلية وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفتي “الياسين 105” في بيت لاهيا، وبعد تدميرها فّجر المقاومون عدداً من العبوات المضادة للأفراد في جنود الاحتلال الذين حاولوا إنقاذ الجرحى.

 

كما استهدفت القسام جيب عسكري إسرائيلي بصاروخ مضاد للدروع في محيط منطقة أبراج الندى شمالي قطاع غزة، وحقّقت فيه إصابة مباشرة.

 

وفي خان يونس، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في خان يونس جنوبي القطاع، كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف شاحنة عسكرية محملة بالجنود الصهاينة بقذيفة مضادة للأفراد شرق المدينة.

 

ودكّ المقاومون حشود قوات الاحتلال المتوغلة شمالي مدينة خان يونس بقذائف الهاون، وتمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد “تلفزيونية ” في قوة للاحتلال راجلة شرقي المدينة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

 

كما قصفت القسام موقع “كيسوفيم” العسكري برشقة صاروخية.

 

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامين، قنص جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

 

وأعلنت سرايا القدس استهداف التجمعات العسكرية للاحتلال في منطقة جحر الديك وفي  “ناحل عوز” برشقة صاروخية وقذائف الهاون من العيار الثقيل

 

كذلك، سيطر المقاومون في سرايا القدس على طائرة استطلاعية للاحتلال الإسرائيلي من نوع درون “EVO Max 4T” تابعة لسلاح المشاة شرقي خان يونس.

 

في غضون ذلك، أقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 جنود جدد في صفوفه، وإصابة آخرٍ إصابةً خطرةً، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزّة.

 

وتحت بند “سُمح بالنشر”، أعلن الإعلام الإسرائيلي أسماء القتلى الإسرائيليين، وهم: الرقيب أوريا باير، وهو مقاتل في وحدة النخبة الإسرائيلية “ماجلان”، وهي وحدة استطلاع قتالية خاصة تتعدّد مهامها بين الاستطلاع وجمع المعلومات والهجوم.

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو رداً على مشاهد نشرها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد، لاكتشافه نفقاً في شمالي قطاع غزة.

 

وأشار الفيديو إلى أنّ هدف النفق كان مرتبطاً بعملية “طوفان الأقصى”، مؤكداً لـ “جيش” الاحتلال أنّ قواته “وصلت متأخرة” وأنّ المهمة المطلوبة من النفق “قد أنجزت بالفعل”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی بیت لاهیا خان یونس

إقرأ أيضاً:

9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس

قتل 9 فلسطينيين، وأصيب آخرون، الجمعة، في قصف للجيش الإسرائيلي على مدينتي غزة وخان يونس.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا جثامين 5 قتلى، ومصابين، إلى مستشفى الشفاء، جراء قصف للجيشس الإسرائيلي منزلاً لعائلة حمدونة في محيط مركز تموين الشاطئ غرب مدينة غزة، مضيفاً أنه عرف من بين القتلى 4 أشخاص حتى الآن.

استشـ..ـهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف للاحـ..ـتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة ..
التفاصيل: https://t.co/x13wIxB0PH pic.twitter.com/qyuMZBAT2R

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 4, 2024

وأضافت الوكالة الفلسطينية أنه جرى انتشال جثامين 4 قتلى، بينهم امرأتان وطفل رضيع، من منزل لعائلة الفرا، تعرض لقصف صاروخي إسرائيلي، في حي المنارة بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى إصابة عدد من المواطنين جراء قصف للمدفعية الإسرائيلية لجنوب منطقة الجعفراوي، جنوب شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

مجزرة جديدة.. غارة إسرائيلية تقتل 16 فلسطينياً في طولكرم - موقع 24قتل 16 فلسطينياً وأصيب آخرون، مساء الخميس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ما أسفر عن مقتل 41.788 فلسطينياً، وإصابة 96.794 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف من المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يتعمد قصف مناطق في دير البلح وخان يونس زعم أنها آمنة
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • تسعة شهداء في قصف للعدو على مدينتي غزة وخان يونس
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • تسعة شهداء في قصف للاحتلال على مدينتي غزة وخان يونس
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس
  • مشاهد لكمين نفذته القسام شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تبث مشاهد لإستهدافها آليات العدو شرق خانيونس
  • المنصات تحتفي بكمين القسام في رفح وتصفه بالأسطوري والمؤلم للاحتلال