شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن اتفاق مصري إثيوبي على الشروع في مفاوضات حول سد النهضة، اتفقت مصر وإثيوبيا على الشروع في مفاوضات عاجل ة للانتهاء من الاتفاق بشأن ملء سد النهضة وقواعد تشغيله، وبذل جميع الجهود الضرورية للانتهاء منه خلال .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتفاق مصري إثيوبي على الشروع في مفاوضات حول سد النهضة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتفاق مصري إثيوبي على الشروع في مفاوضات حول سد النهضة

اتفقت مصر وإثيوبيا على الشروع في مفاوضات عاجلة للانتهاء من الاتفاق بشأن ملء سد النهضة وقواعد تشغيله، وبذل جميع الجهود الضرورية للانتهاء منه خلال أربعة أشهر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي في بيان،  إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتفق مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الخميس، على بدء مفاوضات “عاجلة” بخصوص سد النهضة.

وأضاف أن “الرئيس السيسي وآبي أحمد عقدا اجتماعا لاستئناف المناقشات بينهما”، على هامش قمة دول جوار السودان التي استضافها القاهرة اليوم الخميس.

وأشار البيان إلى أنه خلال فترة هذه المفاوضات، أوضحت إثيوبيا التزامها أثناء ملء السد خلال موسم 2023 – 2024 بعدم إلحاق ضرر بمصر والسودان، بما يوفر الاحتياجات المائية لكلا البلدين.

وجدد الجانبان تأكيدهما على تعزيز العلاقات الثنائية، انطلاقا من الرغبة المشتركة في تحقيق مصالحهما، وفي تحقيق الاستقرار والسلام والأمن بالمنطقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للانتهاء من

إقرأ أيضاً:

وانكشف سر مفاوضات جنيف!

من أحاجي الحرب( ٦٩٩٧ ):
○ منقول:
□□ وانكشف سر مفاوضات جنيف!
□ كان هناك استعجال غريب لجمع الحكومة السودانية والمتمردين في جنيف لبدء مفاوضات جديدة، ولكن كان قرار الحكومة برفضها قرارًا حكيمًا.

□ فقد اتضح لاحقًا، بعد الهزائم المتتالية للمليشيات في الوسط ودارفور، أن تلك المحاولة كانت تهدف إلى تجنيب هذه المليشيات المصير المحتوم الذي كانت تتوقعه الدول الراعية لها، إذ أدركوا أن تمدد هذه المليشيات أمر لا يمكن استدامته.

□ الحمد لله أن الحكومة لم تنجر إلى نفق جنيف الذي يشهد تاريخًا طويلًا في إفراغ القضايا من مضمونها وإطالة أمد النزاعات.
#من_أحاجي_الحرب

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اربعة اسماء توافقية للرئاسة
  • وانكشف سر مفاوضات جنيف!
  • كيف تنبأ عالم مصري بمستقبل نتنياهو قبل 25 عامًا من خلال “جيل الصابرا”؟
  • هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب
  • أحزاب تونسية تُقاطع الانتخابات.. وحركة النهضة تحذّر من الـالمخاطر
  • الحليمي: 3343 مواطنا فقط رفضوا الخضوع للإحصاء منهم مثقفون وأجانب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى للانتهاء من المدينة الطبية خلال 6 أشهر
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • آخر التطورات في غزة.. اتفاق مرتقب واسرائيل تغتال ثلاث قادة لـ «حماس»
  • الشروع في الإبادات الجماعية خارج القانون ، ضحيتها المتعاونون كما يدعي البراؤون