أعلن "حزب الله" في لبنان، الاثنين، استهداف منصتين للقبة الحديدية الإسرائيلية شمال مستعمرة كابري، في حين يواصل الاحتلال قصفه بوتيرة يومية على مناطق في الجنوب اللبناني.

وقالت الجماعة اللبنانية في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‏14:30 من ‎بعد ظهر ‌‏يوم ‏الاثنين منصتين للقبة الحديدية في شمال مستعمرة كابري بسلاح المدفعية وحققوا فيهما إصابات دقيقة".



وفي وقت سابق، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلا بجانب موكب تشييع جثمان الشهيد حسن سرور، في بلدة عيتا الشعب الحدودية جنوب لبنان، كما شنت مقاتلات الاحتلال غارات على موقع في بلدة يارون وقصفت المدفعية قرى عدة.

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.


ويواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ73 على التوالي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 19،400 شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله لبنان غزة الاحتلال الإسرائيلي لبنان غزة حزب الله الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها

قال ‏الجيش الإسرائيلي، إنه رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • المدفعية الإسرائيلية تستهدف أطراف بلدة الخيام جنوبي لبنان بقذائف فسفورية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان
  • لبنان: 4 أطفال جرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • إصابات بغارات إسرائيلية على مناطق عدة جنوبي لبنان
  • حزب الله يقصف بالمسيرات والصواريخ مواقع عسكرية جديدة للاحتلال ويحقق إصابات دقيقة ومباشرة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • حرائق في الجليل الأعلى بعد قصف من لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة في صفد
  • شهيد و4 إصابات بينها طفلة بقصف الاحتلال لمنزل في جنوب لبنان