قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الهمم، إن فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي للبلاد هي عصر ذهبي للأشخاص ذوي الهمم يتمتع بالتقدم والازدهار الكبير لهم، وجرى العمل على حمايتهم من كل الجوانب المختلفة، أبرزها الجانب التشريعي الذي شهد انتفاضة حقيقية. 

الرئيس السيسي يحترم ذوي الهمم ويعاملهم على أنهم شريك أساسي في المجتمع 

وأوضحت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لـ«الوطن»، أن الرئيس السيسي يحترم ذوي الإعاقة ويتعامل معهم على أنهم شريك أساسي في الوطن، وجرت ترجمة ذلك في التمكين السياسي والاقتصادي إلى جانب الجهود التشريعية من أبرزها قانون 10 لعام 2016، والاستراتيجيات المختلفة التي جرى إطلاقها تتضمن حماية ذوي الإعاقة كعنصر أساسي.

 

أضافت أن الرئيس السيسي نموذج يحتذى به في التعامل مع ذوي الإعاقة وآداب التعامل مع كل إعاقة، مؤكدة أنه كان يحرص على التكلم بلغة الإشارة مع أصحاب الإعاقة السمعية، فضلا عن تحديد احتفال سنوي لذوي الإعاقة وكذا حرصه على مناقشتهم والتعرف على احتياجتهم عن قرب، فضلا عن إشاركهم في كل المحافل الدولية. 

كريم: لدينا خطة لعرضها على الرئيس السيسي حول ذوي الإعاقة في ولايته الثالثة 

وقالت إن الأشخاص ذوي الإعاقة في انتظار مزيد من الإنجازات في الفترة الرئاسية الثالثة للرئيس السيسي، واستكمال العمل على الجانب التشريعي وإصدار القوانين المختلفة التي تخص ذوي الإعاقة، فضلا عن توسيع مساحة المستفدين من بطاقات تكافل وكرامة في الولاية الجديدة وكذا توسيع دائرة التمكين الاقتصادي لهم خاصة أن الرئيس السيسي مؤمن بقدرات ذوي الهمم. 

وأكدت أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لديه خطة مدروسة من أجل عرضها على الرئيس في الولاية الجديدة بالنسبة لذوي الهمم أبرزها تمكين المرأة ذات الإعاقة من الجانب التشريعي والمعاشات وكذا بطاقة الخدمات المتكاملة، وهناك قائمة من الأولويات لتوظيف الموارد المالية لصندوق قادرون باختلاف من أجل دعم عدد من ملفات ذوي الهمم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران القومی للأشخاص الرئیس السیسی للأشخاص ذوی ذوی الإعاقة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

«الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على إرسال برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول. 

وجاء نص البرقية كالتالي:

«فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، يطيب لمجلس الشيوخ، مع انطلاق دور انعقاده العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، أن يتقدم بالشكر والعرفان، على ما تبذلونه من جهدٍ بلا كلل في خدمة الوطن العزيز وإرساء دعائم التنمية الشاملة، التي عمت أوجه الحياة كافة، رغم ما تعج به الساحة العالمية من أحداثٍ جسام أثقلت كاهل معظم الدول ودمرت اقتصادياتها ومقدراتها، فًواجهتموها بحكمة واقتدار ما خفف كثيرًا من آثارها على المواطن المصري الكريم، بحرصكم الشديد على كرامته وحفظ حقوقه وإشباع حاجاته، من خلال الاستراتيجيات والمبادرات العديدة التي أطلقتموها في جميع المجالات بهدف التنمية الشاملة المستدامة التي توفر حياة كريمة وصحية وآمنة لكل المصريين».

وتابع: «إذ يتابع المجلس عن بصر وبصيرة تحركاتكم الحكيمة على الساحة الإقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على السلم والاستقرار، فإنه يشيد ويقدر سياستكم الواضحة والحاسمة في حفظ أمن مصر القومى وصون حقوق شعبها ومقدراته، من خلال ما اتخذتموه من قرارات وخطوات وما أبرمتموه من اتفاقيات في هذا الشأن، يقدرها المجلس ويؤيدها ويدعو الشعب المصري إلى الاستمرار في تأييدها والوقوف خلفكم لنعبر بسلام هذه المرحلة التاريخية العصيبة والخطيرة».

كما يتقدم مجلس الشيوخ بخالص التهاني وأصدق الأماني بمناسبة اقتراب ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك الملحمة الخالدة التي ستظل شاهدة على عظمة مصر وجيشها في صون حريتها واستقلالها.

 

مقالات مشابهة

  • "القومي لذوي الإعاقة" يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم