عدن (عدن الغد) خاص :

عقد صباح، اليوم  الاثنين، الموافق 18 ديسمبر2023 بقاعة صندوق الرعاية، إجتماعا ً برئاسة الاستاذ ماجد الشاجري مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن، ضم ضباط التيسيروالتوعية  في مديريات العاصمة لمناقشة الاعداد والتحضير لمشروع الحوالات النقدية الغير مشروطةللمرحلة الـ 17 عشر، والذي يمؤلها البنك الدولي وتنفذها منظمة اليونسيف والصندوق الاجتماعي للتنمية لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية، وذلك من أجل التحضير والإعداد وترتيبات لبدء مرحلة التوعية لصرف الدورة" السابعة عشر".

وناقش الاجتماع الصعوبات والتحديات الذي رافقة المرحلة السابقة والعمل بروح الفريق الواحد على تجاوزها خلال هذي المرحلة.
ودعا الشاجري المستفيدين إلى تجنب الازدحام و الإلتزام و الانضباط بالمواعيد المحددة لاستلام مستحقاتهم بكل سهولة ويسر.
وشدد الشاجري على الإخوة ضباط التيسير والتوعيه في مديريات عدن ببذل مزيداً من الجهود من أجل خدمة المستفيدين بصرف مستحقاتهم بكل سهولة ويسر مشيداً بالتعاون الكبير الذي يبذلوه مدراء عموم المديريات واللجان المجتمعية وذلك من أجل تسهيل مهام فريق التوعية لتيسير مرحلة صرف الحوالات النقدية  الغير مشروطة لما فيه خدمة المستفيدين في المحافظة.

وأشاد الشاجري بالجهود المبذولة من قبل معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري  وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس
والاستاذة نجلاء الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيسي من أجل تسهيل وتذليل الصعوبات خلال دورة الصرف المرحلة الـ 17 لمشروع الحوالات النقدية الغير مشروطة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الحوالات النقدیة من أجل

إقرأ أيضاً:

اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج

وقّعت دائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني في إمارة أبوظبي.
تهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وذلك حرصاً على ضمان تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية ضمن أفضل المعايير العالمية لتعزيز جودة الحياة في إمارة أبوظبي.
وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع: «تعدّ هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية في الإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهودنا المستمرة لتفعيل العمل الحكومي المشترك للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمختلف فئات المجتمع».
من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أن هذا التعاون يسلط الضوء على الجهود المتواصلة التي يبذلها المركز لدعم وتطوير مهنيي الرعاية الاجتماعية، ويتماشى مع المعايير الدولية لخدمة المجتمع. وأضاف الشامسي: «تطوير الكفاءات الوطنية في هذا المجال يتيح لهم المساهمة الفعالة في تقديم خدمات اجتماعية وفق أعلى معايير الجودة والتميز في إمارة أبوظبي، وهي جزء من ثقافة عملنا في المركز».
وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على متطلبات ومعايير مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • الشغدري يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى تحسين الخدمات وتنمية الموارد بالضالع
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • خبر يهمّ المستفيدين من برنامج أمان عن التحويلات النقدية
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو