قال أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنَّ مصر تتحرك في عدة مسارات، لدعم الشعب الفلسطيني وحل جذري للقضية، كما أخذت على عاتقها إرسال ووصول المساعدات الإنسانية إلى الجانب الفلسطيني، لتخفيف المعاناة عن الشعب الشقيق، ومنذ بداية الأزمة، بل وعلى مدار تاريخ القضية، رأينا الدور المصري البارز والداعم.

وأضاف «أحمد»، في مداخلته الهاتفية على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي على الشعب الفسلطيني، ومصر بدورها تحاول تخفيف هذه المعاناة عبر سلوكها عدة مسارات متكاملة ومتوازية، سواء المسار الإنساني أو السياسي أو الأمني، مصر الداعم الأكبر وأكبر مانح للمساعدات منذ إندلاع الحرب.

وتابع خبير العلاقات الدولية، أنَّ الحجم الكبير للمساعدات الإنسانية إلى غزة، نتيجة ملحمة مصرية بين الشعب والدولة وتكاتف جهود مؤسسات مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وحياة كريمة والجمعيات الأهلية.

واستطرد: «الشعب المصري بكل أطيافه، انتفض لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين، وشاهدنا التكاتف بين المؤسسات والشعب، وهو نفس ما لمسناه على المستوى العالمي من حشد الدعم الدولي، وتغيير صورة الرأي العام العالمي والحكومات الغربية لمعرفة حقيقة الأوضاع على الأرض وما يحدث في غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القضية الفلسطينية دعم مصر للقضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي دعم غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة