قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، إن الحكومة ملزمة بالتجاوب مع الإحاطات المستعجلة التي يتقدم بها البرلمانيون احتراما للمادة 152 من القانون الداخلي لمجلس النواب، مؤكدا أن القانون الداخلي “تم إقراراه من أجل احترامه”.
وأضاف بووانو، خلال نقطة نظام تقدم بها في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الاثنين، أن الحكومة عليها التفاعل مع الإحاطات لتقدم معطيات في قضايا مستعجلة من أجل خفض الضغط الاجتماعي.


وتابع: “إلى حدود الساعة لم نناقش قضايا راهنة مرتبطة بالتعليم وارتفاع الأسعار، ولا نتلقى أي جواب لا من مكتب المجلس ولا من الحكومة”، مردفا بالقول: “واش بغيتونا نديرو تنسيقية في البرلمان”.
من جهته، قال إدريس السنتيسي، رئيس الفريق النيابي للحركة الشعبية بمجلس النواب، إن فريقه تقدم بطلب إحاطة بناء على المادة 151 من القانون الداخلي لمجلس النواب، تتعلق بنقطة جد مستعجلة، موجهة للوزير المكلف بالميزانية ووزير التعليم حول “ما يحصل في ملف قطاع التعليم ليعلم الرأي العام مستجدات الملف، حيث لم يبق لنا إلا الإعلان عن سنة بيضاء”.
وأضاف المتحدث، أن مكتب المجلس تفضل بقبول الطلب الذي يدخل في إطار المادة 152 غير أنه “لم تتم برمجة السؤال لا في الأسبوع المنصرم ولا في هذا الأسبوع”، آملا “أن تتم إجابتنا في آخر الجلسة لتقدم الحكومة وجهة نظرها في الموضوع”.
من جهته، قال محمد أوزين، رئيس الجلسة، إن مكتب المجلس، يقوم بإجراءات البت في أي طلب وإحالته على الحكومة، مشيرا إلى أن المادة 152 مقرونة بتفاعل الحكومة “لي علينا درناه والحكومة يبقى لها التقدير والتفاعل”.

كلمات دلالية الحركة الشعبية السنتيسي العدالة والتنمية اوزين بووانو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحركة الشعبية السنتيسي العدالة والتنمية اوزين بووانو

إقرأ أيضاً:

«برلمانية الوفد»: تمكين الشباب ضرورة حتمية لبناء المستقبل

أكد  الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أهمية تمكين الشباب في الحكومة الجديدة التي ستواجه العديد من التحديات، مؤكدا أن الشباب يمثلون العمود الفقري لمستقبل مصر، وأن إشراكهم في مناصب قيادية يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والابتكار.

تمكين الشباب  ضرورة حتمية لبناء المستقبل

وقال الهضيبي خلال حديثه لـ«الوطن» إن تمكين الشباب هو أحد الركائز الأساسية لبناء مجتمع متقدم ومزدهر، كما أننا  لدينا في مصر طاقات شبابية هائلة يجب استغلالها من خلال منحهم الفرص للمشاركة في صنع القرار وتولي المناصب التنفيذية، فضلا عن أن الحكومة الجديدة يجب أن تكون نموذجًا في دعم الشباب وتشجيعهم على الإبداع والمساهمة الفعّالة في تنمية الوطن قائلا:« نحن بحاجة إلى دماء جديدة وأفكار مبتكرة لتحقيق التقدم والنمو الاقتصادي»

واختتم الهضيبي تصريحه بتأكيد أن تمكين الشباب ليس مجرد شعار، بل هو ضرورة حتمية لبناء مستقبل أفضل لمصر، داعيًا الحكومة إلى اتخاذ خطوات عملية وفورية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • وفقًا للائحة المجلس.. تعرف على ضوابط إلقاء برنامج الحكومة الجديدة أمام "النواب" الاثنين المقبل
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • تنسيقية شباب الأحزاب تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو وتفتح نقاشا حول "الأفروسنتريك"
  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • طارق شكري: لقاءات برلمانية مع وزير الإسكان الجديد لبحث مستقبل التطوير العقاري
  • 40 مليون حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • «برلمانية الوفد»: تمكين الشباب ضرورة حتمية لبناء المستقبل
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • 22 مليون جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة