قال الدكتور سمير عبدالوهاب، مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطني، إن الانتخابات الرئاسية عكست مدى اهتمام المصريين بالتحديات التي تواجه الدولة، وخاصة فيما يتعلق بالأمن القومي، ومن هنا كان الإقبال الشديد من جانب المواطنيين على الذهاب إلى صناديق الانتخابات، مقارنة بالانتخابات الرئاسية السابقة، ويمكن القول أن الاستحقاق الديمقراطي الحالي هو الأنجح منذ 2011 على أغلب المستويات.

إقبال المواطنيين على الانتخابات 

وأوضح «عبد الوهاب» في تصريحات لـ«الوطن»، أن التسهيلات التي قدمتها الدولة المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات ساهمت في تشجيع المواطنيين على النزول والمشاركة واختيار رئيس بلادهم القادم، وبينها إتاحة الفرصة للناخبين لمعرفة اللجان الخاصة بهم من موقع الهيئة، وبالتالي تم توفير الوسيلة للأشخاص القادرين على الدخول إلى الإنترنت، بالإضافة إلى توفير المساعدات للغير قادرين على ذلك.

الثقة في الإشراف القضائي

وأضاف مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطني أن الثقة الكبيرة من المصريين في الإشراف القضائي ساهمت في سير العملية الانتخابية بسلاسة، لذلك الحوار الوطني شدد على أهمية إشراك القضاء في الانتخابات، وذلك لحين تولى الهيئة عملية الإشراف الكامل على الانتخابات أو تنظيمها، كل تلك العوامل ساهمت في حث المصريين على النزول والمشاركة في أهم استحقاق دستوري شهدتته البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين، برقية تهنئة إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمناسبة تجديد الثقة في التشكيل الوزاري الجديد. 

وأعرب إسكندر في برقيته عن بالغ سروره واستعداده التام لمواصلة تنفيذ مشروع تأهيل العمالة المصرية في مراكز الشباب المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وأشار إسكندر إلى اللقاء الذي جمعه بالدكتور أشرف صبحي في يناير الماضي، حيث ناقشا معًا رغبة الطرفين في تقديم الدعم الكامل للشباب وتعليمهم المهن التي يحتاجها سوق العمل الإيطالي.

 وأشاد رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا باهتمام الوزير بتوقيع بروتوكول التعاون، الذي يسمح بانطلاق العمل المشترك بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد العمال المصريين في إيطاليا. 

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • غدًا.. الحوار الوطنى يناقش مد الإشراف القضائى على جميع الانتخابات العامة
  • محللان إيرانيان: فوز بزشكيان بالرئاسة مرتبط بزيادة المشاركة في التصويت
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة
  • نائبة وزير السياحة والآثار.. من هي يمنى أسامة فريد البحار؟
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية