الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت الهيئة النسائية الثقافية بمدينة الحديدة، اليوم، فعاليات إحياء الذكرى السنوية لميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية، القيت عدد من الكلمات استعرضت في مستهلها صفات وسجايا الزهراء، ومكانة المرأة في الإسلام، وواقع المرأة اليوم، وأهمية التأسي بأخلاق ومبادئ وقيم من أعدها الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم – لتكون قدوة لنساء العالمين.

وأوضحت أن فاطمة الزهراء تمثل قدوة في التربية والإيمان والجهاد والصبر.. مشيرة إلى محاولات أعداء الأمة تغييب سيرتها، وتقديم نماذج لا تتوافق مع دين الإسلام، لإبعاد المجتمع عن هويته الإيمانية ومبادئه وعاداته وتقاليده.

وأعتبرت الكلمات الذكرى محطة لاستلهام الدروس من سيرة حياة فاطمة الزهراء، والسير على نهجها باعتبارها الأنموذج الأرقى للمرأة المؤمنة.

وأكدت أن ما تتعرض له الأمة من المرحلة الراهنة من ضعف يأتي جراء ابتعادها عن القرآن وهدي الرسول وآل بيته والابتعاد عن قضايا الامة وخذلان الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للابادة  الجماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

لافتة إلى أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية، والتحلي بالوعي والبصيرة لتحصين المرأة من الثقافات المغلوطة، ومواجهة الحرب الناعمة.

تخللت الفعالية، بحضور حشد من حرائر مديريات مركز المحافظة “الميناء والحوك والحالي”، فقرات ثقافية ووصلات إنشادية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فاطمة الزهراء

إقرأ أيضاً:

بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً

يمانيون/ الحديدة

دشن محافظ الحديدة محمد قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، اليوم مشروع العرس الجماعي الرابع الممول من الهيئة العامة للزكاة لـ 660 عريساً وعروساً بمبلغ 264 مليون ريال.
وخلال تدشين توزيع الاستحقاقات المالية للعرسان بمكتب بريد الحديدة، تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”، أشاد المحافظ قحيم بدور الهيئة العامة للزكاة في تبني ودعم مشروع الزواج الجماعي.
واعتبر فخرا واعتزازا لكل اليمنيين لما وصلت إليه مشاريع ومصارف الزكاة الخيرية والإنسانية من نجاح في ملامسة احتياجات المجتمع، وتلمس هموم الفقراء والمحتاجين.
من جانبه أكد الوكيل البشري، أن مشاريع الزكاة، التي تلمسها الفئات الفقيرة في المجتمع بما فيها مشروع الزواج الجماعي، تعد ثمرة لتوجيهات واهتمام قائد الثورة، السيد عبدالملك الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى، بتحصين الشباب، منوها بجهود هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي تخفف من معاناة الفقراء والمساكين.
وحث رجال المال والأعمال والمكلفين، على المبادرة بدفع ما عليهم من زكوات والالتزام تجاه هذه الفريضة التي يعود أثرها بمثل هذه المشاريع.
بدوره اعتبر وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، مشروع العرس الجماعي تجسيدا لمبدأ التكافل الاجتماعي في ظل تعدد أساليب الحرب الناعمة ورسالة لكل الأعداء بصمود وتكافل الشعب اليمني وقدرته على مواجهة التحديات.
فيما أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد هزاع، أن المشروع يستهدف 660 عريسا وعروساً من كافة المديريات وفق الشروط والمعايير في اختيار المستفيدين من الفئات الأشد فقراً والمعدمين ممن لم يستطيعوا الزواج.
وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية تجاه فريضة الزكاة والدفع بالمزكين ورجال المال لتسليم زكاتهم إلى الهيئة، ومساندتها في تنفيذ المشاريع وفق مصارف الزكاة الشرعية.
وخلال التدشين الذي حضره مدير إدارة المصارف بمكتب الزكاة بالمحافظة أحمد مهدي ومديرو الإدارات، تطرق مدير إدارة التوعية والتأهيل بسام اللاعي، إلى دور الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ مشاريع التكافل الاجتماعي والتعاون مع المجتمع لتحصين الشباب، مؤكدا أهمية تيسير المهور وتخفيض تكاليف الزواج.
من جهتهم، عبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الزكاة ومكتبها في المحافظة وتعاونها معهم لإكمال نصف دينهم. #الحديدة#العرس الجماعي الرابعالهيئة العامة للزكاة

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: هجرة الرسول نتج عنها ميلاد أمة بالكامل
  • ذكرى الهجرة.. مولد دولة وبناء أمة.. مركز عمليات تحت قيادة النبي.. المعجزات الربانية تحيط الرسول من مكة إلى المدينة.. و4 أفلام سينمائية تناولت الرحلة
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي لـ264 عريساً وعروساً بالمحويت
  • بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • إحياء ذكرى رحيل زعيم الطريقة الكسنزانية في السليمانية (صور)
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة
  • الذكرى الـ 21 على سيامة القس أرميا عبده.. غدا